حرس المنشآت النفطية rss

جدل حول صلاحيات المجلس الأعلى للطاقة في ليبيا

تجدد السجال حول المجلس الأعلى للطاقة في ليبيا خلال الأيام الماضية، بين داعين إلى حله ومطالبين بتعزيز دوره، وذلك وسط خلافات بين المجلس ووزارة الطاقة حول الموافقة على طلبات شركة إيني الإيطالية بمضاعفة حصتها من الأرباح.

تقرير دولي يكشف عن "سياسات الافتراس" وفوضى عائدات النفط في ليبيا

قال مركز جنيف لحوكمة قطاع الأمن ومعهد الدراسات السياسية الدولية الإيطالي إن مشاكل الشعب الليبي هي نتاج عقود من الإهمال

وسط أزمة الطاقة العالمية.. اتهامات لموسكو بتوظيف النفط الليبي لصالحها

قالت صحيفة "لوريون لوجور" اللبنانية الناطقة بالفرنسية إن إعادة التموضع الاستراتيجي لمرتزقة فاغنر الروس منذ بداية الحرب في أوكرانيا، مكنت موسكو من ترسيخ موطئ قدم لها في ليبيا بتكلفة أقل.

مؤسسات وطنية تحتج في طرابلس وتطالب باستئناف نشاط الحقول النفطية

نظمت النقابة العامة للنفط والاتحاد الوطني لعمال ليبيا، ومؤسسة المجتمع المدني ونقابة ضابط وموظفي الجمارك في ليبيا، وقفة احتجاجية للتنديد باستمرار إغلاق الحقول والموانئ النفطية في ليبيا 

وزارة النفط تطالب بتحييد القطاع عن الصراعات السياسية

أدانت وزارة النفط والغاز بحكومة الوحدة الوطنية، استمرار إغلاق الموانئ والحقول النفطية، مطالبة بتحييد القطاع عن الصراعات السياسية.

عون: إغلاق عدد من حقول النفط يفقد ليبيا 70 مليون دولار يوميا

علن وزير النفط والغاز بحكومة الوحدة الوطنية محمد عون، إن خسائر ليبيا جراء إغلاق عدد من حقول النفط تتراوح بين 50 إلى 70 مليون دولار يوميا.

"الرئاسي" يدعو لاستئناف ضخ النفط وإبعاده عن أى تجاذبات سياسية

شدد المجلس الرئاسي بصفته القائد الأعلى للجيش الليبي، اليوم الخميس، بضرورة العمل على استئناف ضخ النفط، وإبعاده عن أي "تجاذبات سياسية تعود بالسلب على مصدر دخل الليبيين".

وزير النفط في حكومة الدبيبة: إغلاق النفط مخطط أكبر من المعتصمين

استغرب وزير النفط والغاز محمد عون موقف البعثة الأممية والسفراء الأجانب من غلق حقول النفط. وقال عون أنه تواصل مع بعض المجموعات التي تغلق الحقول، مؤكدا أنه من خلال الحديث معهم استنتج أن "الأمر خارج نطاقهم". وفي جواب عن تساؤل لرئيس الحكومة عبد الحميد الدبيبة، خلال اجتماع مجلس الوزراء، قال عون أن الأمر قد يكون بفعل التوصية التي رفعها أعضاء لجنة 5+5 ع ...

المسماري ينفي صحة إصدار تعليمات بإغلاق موانىء النفط

نفى الناطق باسم "القيادة العامة"، اللواء أحمد المسماري، الأنباء المتدولة بشأن إصدار القيادة العامة والحكومة المكلفة من مجلس النواب برئاسة فتحي باشاغا، تعليمات بالبدء في الإغلاق التدريجي لكل الموانئ والحقول النفطية وأنانبيب الغاز في ليبيا.  

رئيس حرس المنشآت النفطية يلتقي مدير الاستخبارات العسكرية

التقى رئيس جهاز حرس المنشآت النفطية العميد علي امحمد الديب، اليوم الإثنين، كلًا من مدير إدارة الاستخبارات العسكرية التابعة لحكومة الوحدة الوطنية، وآمر غرفة العمليات المشتركة المنطقة الغربية، اللواء أسامة الجويلي في معسكر 4 أبريل بطرابلس.

آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل