الصديق الكبير rss

المصادقة على موازنة حكومة باشاغا تشعل مواجهة مع المؤسسات السيادية

رأى سياسيون ومتابعون للشأن الليبي، أنّ مصادقة مجلس النواب على الموازنة التي عرضتها الحكومة المكلفة من المجلس برئاسة فتحي باشاغا تضع محافظ البنك المركزي الصديق الكبير في موقف محرج وتفتح الباب أمام معارك مع المؤسسات السيادية التي لا تزال تعلن ولاءها لحكومة الوحدة الوطنية المؤقتة، برئاسة عبد الحميد الدبيبة.

اختتام فعاليات المؤتمر المصرفي الليبي حول "الامتثال ومكافحة غسل الأموال"

اختتمت اليوم الجمعة،  فعّاليات "المؤتمر المصرفي الليبي حول الامتثال" الّذي أقيم برعاية وتنظيم مصرف ليبيا المركزي، بالتعاون مع بنك ABC (المؤسسة العربية المصرفية-لندن)، والبنك التجاري العربي البريطاني (BACB).

اجتماع سرت: غياب الكبير وشكشك وصنع الله وآخرين، وعقيلة يهاجم الكبير

انطلق، منذ قليل، الاجتماع الذي دعا له رئيس مجلس النواب عقيلة صالح في قاعة واغادوغو بمدينة سرت. وسجل حضور كل من عقيلة ورئيس الحكومة المكلفة من طرف مجلس النواب فتحي باشاغا وأعضاء من لجنة المالية في البرلمان، فيما سجل غياب محافظ المصرف المركزي الصديق الكبير ورئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله ورئيس ديوان المحاسبة خالد شكشك ومدعوين آخرين.

عقيلة يدعو باشاغا والكبير وصنع الله وآخرين إلى "اجتماع مهم" في سرت

دعا رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح كلا من هيئة رئاسة مجلس النواب ولجنة التخطيط والمالية ورئيس الحكومة المعينة من طرف مجلس النواب ومجلس إدارة مصرف ليبيا المركزي وهيئة الرقابة الإدارية وديوان المحاسبة ووزير التخطيط والمالية في حكومة باشاغا ومجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط وهيئة مكافحة الفساد إلى اجتماع يوم الثلاثاء القادم، الموافق 31 مايو، في مدينة سرت. ...

المنفي والدبيبة وشكشك والكبير والشنطي وتنتوش في "اجتماع مالي"

شارك رئيس المجلس الرئاسي، محمد المنفي، في الاجتماع الذي عقد صباح اليوم الأربعاء بطرابلس، مع كل من، رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، ومحافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير، ورئيس هيئة الرقابة الإدارية سليمان الشنطي، ورئيس ديوان المحاسبة خالد شكشك، ورئيس لجنة المالية بمجلس النواب عمر تنتوش، لـ"بحث تحقيق أعلى معدلات الشفافية والإفصاح، فيما ...

الكبير يطلع نورلاند علي خطوات زيادة معدلات الشفافية في الإنفاق العام

 ناقش محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير، مع السفير الأمريكي لدى ليبيا ريتشارد نورلاند، الجمعة بالعاصمة التونسية، خطة المصرف المركزي في تحقيق أعلى معدلات الشفافية والإفصاح وتطوير بيان الإيراد والإنفاق ومستجدات مشروع توحيد مصرف ليبيا المركزي، وفق ما ذكره المكتب الإعلامي للمصرف المركزي.

الدبيبة يلتقي الكبير

عقد، مساء اليوم الخميس، بمكتب محافظ مصرف ليبيا المركزي لقاء بين رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة ومحافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير. وقال المكتب الإعلامي لرئيس حكومة الوحدة الوطنية أن الاجتماع كان "بشان متابعة الإنفاق العام والتأكيد على مبدأ الشفافية والإفصاح على كافة المصروفات الحكومية وإصدار التقارير اللازمة من كافة المؤسسات بشان مص ...

الولايات المتحدة تدعو مصرف ليبيا لحماية عائدات النفط من "الاختلاس"

 دعت الولايات المتحدة إلى حماية عوائد النفط الليبي، مشيرة إلى تخوفها مما وصفته بتحويل الأموال لأغراض سياسية وحزبية، في وقت يتعطل فيه إنتاج النفط في أكبر الحقول والموانئ، على وقع انقسام بين حكومتين في البلاد.

السفير الأمريكي يبحث مع الكبير والحبري جهود توحيد مصرف ليبيا

بحث سفير الولايات المتحدة الأمريكية ومبعوثها إلى ليبيا, ريتشارد نورلاند، مع محافظ مصرف ليبيا المركزي، الصديق الكبير، ونائب المحافظ علي الحبري، جهود توحيد المصرف.

باشاغا: دخول الحكومة إلي طرابلس خلال الأيام القادمة بشكل سلمي

قال رئيس الحكومة المكلف من قبل مجلس النواب فتحي باشاغا، "إنه يتوقع ممارسة مهامه في طرابلس خلال الأيام القادمة دون استخدام القوة، وسط مواجهة مستمرة منذ أسابيع بين الفصائل المتنافسة"، وفق وكالة " رويترز".

آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل