فنون تشكيلية rss

إسراء في معرضها الشخصي بفرنسا

(خارج) هو عنوان المعرض الشخصي التشكيلي الأول للفنانة الليبية إسراء كركرة، في إيفيان لي بان، فرنسا، خلال الفترة من 1 إلى 31 ديسمبر 2022م، والذي يجمع مجموعة من أعمالها التشكيلية والملصقات الرقمية.

"ذاكرة المدينة".. معرض للفنان عبدالكريم أبوعليم يستعيد ما أزيل من مصراتة

افتتح معرض "ذاكرة المدينة" للفنان عبدالكريم أبوعليم النجار والموسيقار، في مدينة مصراتة، أمس السبت. ويجسد المعرض ما أزيل من ذاكرة المدينة، من خلال الشوارع والميادين والرحباب والأسواق والحدائق من بناية قنابة الفخمة على يسار مبنى البلدية وجردينة البياتسه ومقهى خليل طيطش ومحطة التاكسيات، ومبنى دار السينما ومبنى (البيرقو) الفندق القديم.

ضمن فعاليات "تيفا".. معرض للفنون التشكيلية الشهر القادم

أعلن معرض ليبيا الدولي للإعلام والطباعة والدعاية والتعبئة والتغليف إقامة معرض للفنون التشكيلية ضمن فعاليات دورته السادسة، بتنظيم من شركة الواحة للمعارض WAHAexpo Co، في الفترة من 20 إلى 29 ديسمبر 2022، داخل معرض طرابلس الدولي.

رضوان أبوشويشة.. التنوع في الإبداع والبساطة في الأداء

في حضرة المبدع رضوان بوشويشة لا يسعفني الوقت ولا الذهن للتطرق إلى الحديث عن كل إنتاجه القصصي والمسرحي والتاريخي والتشكيلي لكن انطباعا عاما يكاد يكون سمة غالبة على أعماله التي تتميز ببساطتها وإنسانيتها ولعلها جاءت انعكاسا لهيأته التي تبدو على مظهرها البساطة وشخصيته التي تتميز بالهدوء والدعة...

الفنان خالد بن سلمه.. في ذكرى رحيله

الفنان خالد بن سلمه من مواليد مدينة سبها (20/12/1969). مارس الفن التشكيلى منذ الصغر والتحق بمرسم الفنان الكبير علي بن بركة سنة 1984.

افتتاح "خريف" عبد الرزاق الدالي الأول

افتتح مساء يوم السبت 12 من شهر نوفمبر الجاري المعرض الشخصي الأول للفنان التشكيلي "عبد الرزاق الدالي" تحت عنوان (الخريف) بدار كولاج للأعمال الفنية بحيّ النوفليين بطرابلس، وذلك وسط حضور نخبة كبيرة من التشكيليين والصحفيين والإعلاميين والمهتمين بالحركة الفنية التشكيلية في ليبيا، وألقى الدكتور “محمد الغرياني” رئيس الجمعية الليبية لل ...

الليبي علي سعيد قانة: الحارس الأمين على جمال الوطن بأسره

تدرك الأوساط التشكيلية في ليبيا أهمية بعض الأسماء دون غيرها، ومنها أسماء الفنانين الرواد الذين أسسوا للفن ومدارسه في البلاد ووضعوا بصمتهم الخالدة عليه، ملتزمين بهويتهم المنفتحة على كل التجارب التشكيلية، ومن هؤلاء علي سعيد قانة الذي يعدّ واحدا من أهم رواد الفن التشكيلي والذي تتلمذت على يديه أجيال من الفنانين الشبان والفاعلين حتى الآن

مجلة (بيتهوم) في حوار مع الفنانة التشكيلية الليبية/ ندى قليوان

ندى قليوان.. تلك الشابة المليئة بالحب والحياة تعيش مع ريشتها، طموحة، متناغمة، ترصد بها الحياة بألوانها الهادئة مرة والصاخبة مرات أخري. تبوح بكلماتها عن رفيقة دربها لتقول "ريشتى هى هوائي.. لا أستطيع الحياة بدونها فهى الأكسجين بكل ألوانه الغير مرئية.. والمرئية بالنسبة لي".

"خريف".. معرض تشكيلي للفنان عبدالرزاق الدالي

أعلن الفنان عبدالرزاق الدالي، عبر حسابه الشخصي على شبكة فيسبوك، إقامة معرض فني للوحاته بعنوان "خريف"، حيث يكون الافتتاح يوم غد السبت الموافق 12/11/2022، على الساعة الرابعة والنصف مساء، ويستمر المعرض إلى يوم 17/11/2022، بـ"كولاج للأعمال الفنية"، بمنطقة النوفليين بطرابلس.

400 سنة على ولادة موليير ولا يزال مثيراً للجدل

ما الجديد الذي يمكن للفرنسيين أن يضيفوه على معرفتهم بواحد من أكبر أدبائهم وأكثرهم شهرة، وهم يحتفلون بمرور 400 سنة على ولادته؟ ليس الكثير ربما، لكن إعادة قراءة النصوص تفتّح العيون، وتثير الفضول. وهذه الاحتفالية الوطنية الكبرى بأنشطتها المتنوعة، والموزَّعة في فرنسا ودول عدة أخرى، فتحت شهية الباحثين على عدد من الأسئلة. لماذا مِن أصل عشرات المسرحيين الكبار في القرن السابع عشر، نال موليير دون غيره ه ...

آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل