مالطا rss

البرلمان المالطي يبدي استعداده للمساعدة في حل الأزمة السياسة في ليبيا

أبدى رئيس برلمان مالطا أنجلو فاروجيا، دعمه ورغبته في التعاون مع مجلس النواب الليبي للمساعدة في حل الأزمة السياسية التي تمر بها ليبيا.

فركاش تطعن في قرار قضائي مالطي بتسليم ليبيا 100 مليون دولار أودعها المعتصم

قال مسئولون قضائيون مالطيون أن صفية فركاش أرملة القذافي طعنت في قرار أصدرته محكمة في مالطا يقضي بإعادة بنك فاليتا 95 مليون يورو (100 مليون دولار) إلى ليبيا رغم أن من أودعها هو المعتصم القذافي، بعد معركة قانونية بدأت في عام 2012، بعد عام من الإطاحة بالقذافي ومقتله. وتقدم بالطعن نيابة عن ورثة القذافي المحامي المالطي لويس كاسار بوليسينو. ولم يتم تحديد ...

إعادة أكثر من 96 مليون يورو إلى ليبيا كان يحتجزها المعتصم القذافي في مالطا

أمرت محكمة مالطية بإعادة أكثر من 96 مليون يورو إلى الدولة الليبية كان يحتجزها نجل القذافي المعتصم القذافي داخل "بنك أوف فاليتا".

تايمز أوف مالطا: مالطا مقصرة بحق المهاجرين القادمين من ليبيا

أقرت صحيفة "تايمز أوف مالطا" الناطقة بالإنجليزية بتقصير السلطات المالطية في التعامل مع المهاجرين غير النظامين.

غرق سفينة وقود تجارية قبالة تونس وإنقاذ كامل طاقمها

أعلنت السلطات التونسية، عن غرق سفينة وقود تجارية كانت في طريقها من غينيا الاستوائية إلى مالطا  قبالة سواحل قابس التونسية وإنقاذ البحرية جميع أفراد طاقمها المتكون من أربعة أتراك واثنان من اذريبجان وجورجي، وتم نقلهم إلى المستشفى الجهوي بقابس.

ليبيا تعمل على استعادة أموال الليبيين المجمدة في مالطا

بحث وكيل الشؤون القنصلية بوزارة الخارجية، مراد احميمة، مع السفير المالطي والمبعوث الخاص من الحكومة المالطية إلى ليبيا، تشارلز صليبا، مستجدات الأموال الليبية المجمدة في البنوك المالطية.

الحكومة المالطية ترفض الإفصاح عن عدد المهاجرين الذين أعيدوا إلى ليبيا

قالت صحيفة "تايمز أوف مالطا" إن حكومة بلادها ترفض الإفصاح عن عدد الأشخاص الذين تم إنقاذهم في مياه البحث والإنقاذ المالطية، وعدد الأشخاص الذين تم نقلهم إلى الشاطئ أو نقلهم إلى ليبيا، على الرغم من طلبات البرلمان المتكررة (أربع مرات في الشهر) في هذا الشأن.

تايمز أوف مالطا: ليبيان متورطان في غسيل أموال بقيمة 20 مليون يورو

أكدت صحيفة "تايمز أوف مالطا"، أن مواطنين اثنين يحملان الجنسية الليبية و5 شركات متورطون في قضية غسيل أموال بقيمة 20 مليون يورو.

مالطا: على الدول التي شاركت في الصراع مساعدة ليبيا على مواجهة التحديات الحالية

قالت الخارجية المالطية بشأن تأجيل الانتخابات في ليبيا، إن قرار التأجيل يجب أن يمثّل وقفة للتفكير فيما يمكن تعلّمه من الأشهر الـ 15 الماضية لضمان أن تكون الانتخابات، عند إجرائها، جزءًا من الحل لا جزءا من المشكلة

خبراء أمميون يؤكدون تورط شركات مالطية في تهريب من ليبيا

أكدت لجنة خبراء تابعة للأمم المتحدة تورط شركات مالطية في تهريب الموارد الليبية بما ينتهك عقوبات الأمم المتحدة، حسبما أبلغت محكمة. وتم الكشف عن ذلك في تقارير صادرة عن لجنة العقوبات التابعة للأمم المتحدة، والتي قدمها رئيس مجلس مراقبة العقوبات في مالطا إلى المحكمة

آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل