بوركينا فاسو rss

الأمم المتحدة: 18 مليون شخص قد يواجهون المجاعة بالساحل الإفريقي

حذرت الأمم المتحدة، اليوم الجمعة، من أن نحو 18 مليون شخص في منطقة الساحل الإفريقي يواجهون خطر انعدام أمن غذائي حاد مع خفض الحصص الغذائية المخصصة لهم بسبب نقص التمويل.

الكاميرون تنتزع المركز الثالث في أمم أفريقيا بسيناريو مجنون

انتزع منتخب الكاميرون المركز الثالث في بطولة كأس أمم إفريقيا على حساب بوركينا فاسو بركلات الترجيح بنتيجة 5-3 بعدما انتهت المباراة بالتعادل 3-3 مساء السبت.

السنغالى إلى نهائي أمم أفريقيا بفوز مثير على بوركينا فاسو

بلغ منتخب السنغال الدور النهائي لبطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة بعد الفوز المثير الذي حققه على بوركينا فاسو بنتيجة 3-1.

الشوالي : ما فعلته تونس بنيجيريا أعادته بوركينا مع المنتخب التونسي

قال المعلق التونسي عصام الشوالي إن ما فعلته تونس بمنتخب نيجيريا في دور ال16 بكأس الأمم الأفريقية، فعلته بوركينا فاسو بمنتخب تونس.

تونس تودع أمم أفريقيا بالخسارة أمام بوركينا فاسو

ودع المنتخب التونسي كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليًا بالكاميرون من الدور ربع النهائي، بعد خسارته أمام بوركينا فاسو بهدف دون مقابل.

غوتيريش يدين بشدة "الانقلاب العسكري" في بوركينا فاسو

 أدان بشدة أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، الإثنين، "الاستيلاء على الحكومة بقوة السلاح في بوركينا فاسو"، داعيا "قادة الانقلاب إلى إلقاء أسلحتهم".

الجيش في بوركينا فاسو يقيل الرئيس ويحل الحكومة والبرلمان

أكد بيان صادر عن الجيش البوركيني أنه قد أقال الرئيس روش كابوريه وقام بحل الحكومة والبرلمان، وعلق العمل بالدستور وأغلق الحدود

الأمم المتحدة: العنف المسلح شرد 2.5 مليون شخص في دول الساحل الإفريقي

أكدت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أن عدد النازحين جراء الصراع المسلح في منطقة الساحل الإفريقي وصل إلى أكثر من 2.5 مليون شخص، داعية لاتخاذ لإنهاء الصراع هناك.

الكاميرون تنجو من مفاجآت الافتتاح وتهزم بوركينا فاسو 2-1

نجا المنتخب الكاميروني من مفاجآت الافتتاح وحقق فوزًا صعباً على حساب بوركينا فاسو 2-1 في المباراة الافتتاحية لكأس الأمم الإفريقية.  

ماكرون: مقتل قائد تنظيم "داعش" في الصحراء الكبرى على أيدي القوات الفرنسية

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ليل الأربعاء، أنّ قوات بلاده قتلت قائد تنظيم الدولة الإرهابي المعروف بـ "داعش" في الصحراء الكبرى عدنان أبو وليد الصحراوي.

آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل