ليبيا: مجلس النواب rss

مبعوث أمريكي سابق لليبيا: مجلس النواب يعرض انتخابات 24 ديسمبر للخطر

اتهم المبعوث الأمريكي السابق لليبيا، جوناثان واينر، مجلس النواب بتعريض انتخابات 24 ديسمبر للخطر.

55 نائبا يطالبون بمحاسبة المسئولين عن مقابر ترهونة

اعتبر 55 عضوا من مجلس النواب أن المقابر الجماعية المكتشفة في ترهونة "عمل إجرامي لم تعهده ليبيا من قبل وترفضه كل الشرائع والأعراف". وطالب النواب الموقعون على بيان صدر عنهم بـ"مثول مرتكبيها أمام القضاء الليبي ورفعها أمام محكمة الجنايات الدولية إذا تعذر مثولهم أمام القضاء الليبي"، مستغربين "الصمت الدولي تجاه هذه الجرائ ...

كيف تكشفت جهود السلام المهزوزة في ليبيا؟

قدمت خطة السلام الليبية التي تستهدف إجراء انتخابات وطنية في ديسمبر كانون الأول فرصة هشة للاستقرار بعد عقد من الفوضى والانقسام بين الفصائل المتحاربة. ومع ذلك، فإن الضغط لإنهاء الصراع قد تأثر بالحجج السياسية التي يمكن أن تؤدي إلى تفكيك عملية صنع السلام وإحباط أي انتخابات.

من بين 200 مقعد في انتخابات مجلس النواب.. 31 فقط منها للنساء

يحتوي قانون الانتخاب الذي أقرّه مجلس النواب الليبي على (46) مادة تتضمن أحكامًا تمهيدية لتشكيل مجلس النواب الجديد وكذلك شروط وإجراءات الترشح و الإقتراع.

مجلس النواب ينعي النائب أحمد شيهوب

نعى مجلس النواب النائب أحمد شيهوب الواحدي عضو مجلس النواب عن الدائرة الثالثة بنغازي، الذي تُوفيّ صباح اليوم الأربعاء بعد معاناة مع المرض.

"التويجر" يدعو الحكومة والبرلمان إلى العمل على هدنة سياسية لإقامة الانتخابات

دعا مقررعام الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور الليبي، رمضان التويجر، مجلس النواب وحكومة الوحدة، إلى الابتعاد عن التصريحات العدائية،

وفاة النائب عن بنغازي أحمد شيهوب بعد صراع مع المرض

توفي، صباح اليوم الأربعاء، عضو مجلس النواب عن مدينة بنغازي، أحمد شيهوب الواحدي عن عمر ناهز67 عاماً، إثر إصابته بمرض لم يُمهله طويلاً، حتى وفاته.

18 نائبا يتهمون المنقوش بـ"الترويج لمبادرة هدفها تأجيل الانتخابات"

اتهم  18 نائبا بمجلس النواب الليبي، وزيرة الخارجية والتعاون الدولي، نجلاء المنقوش، بإطلاق مبادرة تسعى من خلالها لتأجيل الانتخابات  المقررة يوم 24 ديسمبر المقبل.

مجلس الدولة يطالب المفوضية العليا بوقف قوانين الانتخابات

وجه رئيس المجلس الأعلى للدولة، خالد المشري، خطابًا إلى مجلس إدارة المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، يطالب فيه بإيقاف قوانين الانتخابات التي أقرها مجلس النواب مؤخرًا، باعتبارها "مخالفة للاتفاق السياسي والإعلان الدستوري"، وذلك إلى حين التوافق حولها مع المجلس الأعلى للدولة. وفق ما نشرته صفحة المكتب الإعلامي للمجلس على "فيسبوك".

الخوجة تحذر من عرقلة إجراء الانتخابات في موعدها وعدم القبول بالنتائج

حذرت عضو مجلس النواب أسماء الخوجة، من إمكانية عرقلة إتمام الخطوات المتبقية من أجل إجراء الانتخابات البرلمانية المرتقبة، أو عدم الاعتراف بالنتائج حال إجراء الانتخابات في موعدها.

آخر الأخبار
إستفتاء
هل انت راض على قرار سحب الثقة من حكومة الدبيبة؟
نعم
لا
غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل