مجلس النواب الليبي rss

مصادر: المشري يشترط التوقيع بالحروف الأولى في أي اتفاق مع صالح

أكدت مصادر مقربة من المجلس الأعلى للدولة أن رئيس المجلس، خالد المشري، اشترط، خلال أي لقاء مستقبلي مع رئيس مجلس النواب، عقيلة صالح،

عقيلة صالح يدعو النواب لجلسة رسمية الإثنين المقبل

دعا رئيس مجلس النواب، المستشار عقيلة صالح، اليوم الخميس، أعضاء المجلس لحضور جلسة رسمية بمقره في بنغازي، يوم الإثنين المقبل.

السويحلي يؤكد عدم دستورية تغيير المناصب السيادية بين "النواب" و"الدولة"

قال الرئيس السابق للمجلس الأعلى للدولة عبد الرحمن السويحلي، إناتفاق بوزنيقة بشأن تغيير المناصب السيادية بين مجلسي النواب والدولة محكوم بعدم الدستورية لسببين اثنين.

ترتيبات مصرية لجمع صالح والمشري في القاهرة

تسعى مصر إلى تأكيد دورها في الساحة الليبية، وهو ما ترجم بحسب ما علمت "العربي الجديد"، بعودة مساعيها لجمع رئيس مجلس النواب عقيلة صالح ورئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري مجدداً في القاهرة لتسوية الخلافات بين المجلسين، بشأن بنود القاعدة الدستورية،

هل ستتقدّم الأمم المتحدة بمبادرة جديدة لحل الأزمة الليبية؟

فسَّر سياسيون ليبيون جولات المبعوث الأممي لدى ليبيا عبد الله باتيلي، بين العواصم العربية، بأنها تهدف إلى تحضير قوة إقليمية ودولية داعمة لـ"مبادرة جديدة" يعتزم إعلانها عمّا قريب،

أعضاء بمجلس الدولة يقاطعون جلسة مناقشة ملف المناصب السيادية

 أعلن عدد من أعضاء المجلس الأعلى للدولة، اليوم الثلاثاء، مقاطعتهم لجلسة مخصصة لمناقشة ملف تغيير المناصب السيادية، مطالبين بضرورة التركيز على إقرار قانون الانتخابات أوّلا.

مجلس النواب يرفض مزاد بيع أصول ليبية في أفريقيا الوسطى

رفضت لجنة الاقتصاد والاستثمار بمجلس النواب، عرض ممتلكات ليبية تابعة للشركة الليبية للاستثمارات الأفريقية (لايكو) في العاصمة بانجي بدولة أفريقيا الوسطى للبيع في المزاد العلني، وتعهدت بتحريك الدعوى الجنائية في حال تم استمرار الإعلان عن المزاد.

هل تحرك زيارة بلينكن إلى القاهرة "قطار الانتخابات الليبية"؟

تتصاعد في ليبيا هذه الأيام، اتهامات موجهة إلى "دول مجاورة" بالسعي لـ"إفشال المسار الانتخابي، وتوجيه دفة السياسة على نحو يخدم بعض الأطراف الفاعلة" في البلاد، وسط تساؤلات عما قد تمثله زيارة أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأميركية، إلى القاهرة (الأحد) من تحريك لهذا الملف.

برلماني: من الممكن إجراء الانتخابات البرلمانية بالإعلان الدستوري

قال عضو مجلس النواب، سعد المريمي إن لا حاجة للقاعدة الدستورية لإجراء الانتخابات في ظل وجود الإعلان الدستوري الحالي، واستمرار العمل به حتى الآن

المشري: سيتم إجراء الانتخابات خلال عام 2023 لكن لن تكون تحت إشراف حكومة الدبيبة

قال رئيس المجلس الأعلى للدولة، خالد المشري، إنه سيتم إجراء الانتخابات خلال عام 2023، لكن لن تكون تحت إشراف حكومة الوحدة الوطنية، مشددا على أنه لو اتفق الجميع على بقائها فلتكن هي الحكومة الوحيدة التي تشرف على الانتخابات.

آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل