شحات rss

النقابة العامة للمعلمين تنظم ندوة علمية بمدينة شحات

أقيمت بقاعة المجلس البلدي بمدينة شحات ندوة علمية برعاية النقابة العامة لمعلمي ليبيا تحت شعار (الأساليب والخطط العلمية لإنجاح ورقي العملية التعليمية) والتي تتحدث عن قطاع التربية والتعليم وكيفية تطويره وماهي الإجراءات التي من شأنها النهوض به في ليبيا

فروع الهلال الأحمر تدين "اختطاف واحتجاز موظفين بمقر الأمانة العامة ببنغازي"

عبرت عدة فروع للهلال الأحمر الليبي عن إدانتها لـ"اختطاف موظفين بالمقر التاريخي للأمانة العامة للجمعية ببنغازي".

شحات: تنظيم مسابقة "المذيع الصغير" بالمنطقة الشرقية

أقيمت، الأحد الموافق 12 يونيو الجاري، في قاعة المجلس البلدي شحات، مسابقة المذيع الصغير ضمن نشاطات الاعلام التربوي على مستوى المنطقة الشرقية وبحضور كافة مراقبات التعليم، وبمتابعة منسق مراقبات التعليم بالمنطقة الشرقية إدريس لملوم ومدراء مراقبات تعليم البيضاء- وردامه.

إقبال الزوار على مدينة شحات الأثرية

مدينة شحات الأثرية أو كما تعرف باسم (قورينا) أو (سيرين) هي من أجمل مدن ليبيا تاريخاً وحضارة، بل وأصبحت إحدى أجمل عشر مدن في العالم العربي، حيث تحتل المرتبة الثالثة، وكأفضل معلم أثري سياحي من بين أكثر من (160) مدينة في العالم شاركت في معرض لندن.

تأجيل مباراة النصر والصداقة بالدوري لانقطاع الكهرباء عن مدينة شحات

تأجلت مباراة النصر مع الصداقة التي كانت مقررة في الحادية عشرة من مساء السبت على ملعب شحات، إلى نفس الموعد اليوم الأحد، وذلك بعد انقطاع التيار الكهربائي عن ملعب المباراة.

من أجمل المدن الأثرية في ليبيا.. تحول اسمها من "سيرين" إلى "شحات"

على علوٍ يقدرُ بـ (623) متراً من الجبل الأخضر الليبيّ، تربض مدينة شحات أو قورينا كما كانت تُعرف باليونانية في أزمنةٍ بعيدة، ومدينة شحات تعتبرُ بلا منازعٍ أقدم مدينة تاريخية خلاّبة أسسها الإغريق في أقصى شمال شرقي ليبيا، وكانَ تأسيسهم لهذه المدينة في حدود سنة (631) قبل الميلاد

آثار ليبيا في نفق مظلم بين مطرقة التخريب وسندان الإهمال والتهريب

تعاني آثار ليبيا، التي يرجع تاريخ بعضها لأكثر من 1000 عام، من وقوعها في نفق مظلم بين مطرقة التخريب وسندان الإهمال والتهريب، بحسب قول أثريين وباحثين في الآثار بالدولة التي تمزقها الحرب.

مواطن يستغيث: أوقفوا العبث بآثار شحات

وجه مواطن من مدينة شحات نداء لوقف العبث بآثار المدينة. وقال، في كلمة عبر الفيديو، أن هذا العبث مقصود، مشيرا إلى عملية تدمير التماثيل. وأظهرت الصور التي التقطها هذا المواطن تحطيما وأضرارا جسيمة في المكونات الأثرية بالمدينة.

استعادة قطعة أثرية نادرة كانت مُهربة من مدينة شحات منذ 22 عام

قيمتها تُقدر بـ 1.2 مليون دولار سُرقت من آثار شحات منذ 22 عام.. وفي بداية سنة 2022 تم استرجاعها إلى الدولة الليبية من واشنطن.

"الحراري" يطالب "الداخلية" بسحب قرار تغيير مدير مديرية أمن شحات والالتزام بالقانون

دعا رئيس لجنة الشؤون الداخلية بمجلس النواب، سليمان الحراري، وزارة الداخلية إلى ضرورة التزام بإصدار قراراتها وفق التراتبية المنصوص عليها في القانون رقم ( 5 ) المعدل بالقانون رقم (6) بخصوص هيئة الشرطة.

آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل