السعودية rss

المقرئ زياد احبيش يتحصل على التريب الأول في مسابقة الملك عبد العزيز الدولية

تحصل القارئ زياد محمد احبيش؛ أحد طلبة كلية الشريعة والقانون بالجامعة الأسمرية الإسلامية؛ ممثل دولة ليبيا في مسابقة الملك عبد العزيز الدولية، في جانب نصف القرآن الكريم، على الترتيب الأول.

خمس عبدالسلام سنان يصدر في السعودية

بعد فوزه بالترتيب الأول في المسابقة التي نظمتها دار الوتر السابع للنشر والتوزيع، بالمملكة العربية السعودية، عن ديوانه الموسوم بـ(سرايا)، يصدر للشاعر والروائي الليبي عبدالسلام سنان، عن دار الوتر السابع، مجموعته الشعرية (خُمس الغاب)، والتي يجمع فيها الشاعر أضمومة من نصوصه النثرية. ومن المتوقع صدور المجموعة نهاية شهر سبتمبر الجاري (2022)

ليبيا تدين التفجير الانتحاري في جدة

أعربت وزارة الخارجية بحكومة الوحدة الوطنية، عن ادانتها الشديدة للتفجير الانتحاري الذي وقع في مدينة جدة وأسفر عن سقوط مصابين، مُؤكدة تضامنها ووقوفها مع المملكة العربية السعودية والمنطقة عامة ضد الإرهاب.

تمديد الهدنة الأممية في اليمن شهرين إضافيين

أعلنت الأمم المتحدة، اليوم الأربعاء، تمديد الهدنة في اليمن شهرين إضافيين، مضيفة أن الاتفاق يتضمن التزاماً من طرفي النزاع الدامي في البلد الفقير بتكثيف المفاوضات للوصول إلى اتفاق هدنة موسَّع في أسرع وقت ممكن.

فرنسا تعزز تعميق التعاون مع السعودية في شتى المجالات

تنظر فرنسا إلى زيارة الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، إلى باريس بأهمية كبرى ولمزيد من تعميق التعاون والشراكة مع الرياض في شتى المجالات

إيران: الخارجية تدين الاتهامات التي نشرت ضد طهران خلال زيارة بايدن للمنطقة

 أدانت وزارة الخارجية الإيرانية، ليل السبت/ الأحد، الاتهامات التي نشرت ضد طهران خلال زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن للمنطقة وتصريحاته في قمة جدة.

قمة عربية أمريكية في جدة.. قضايا ساخنة فوق "رمال الشرق الأوسط المتحركة"

زيارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن للمنطقة فرضت تساؤلات داخل الدوائر السياسية في الغرب: هل هناك تحولا استراتيجيا أمريكيا تجاه المنطقة، عكس ما كا يتردد في واشنطن ـ عقب دخول الرئيس جو بايدن البيت الأبيض ـ بأن هناك تحولا استراتيجيا، تبتعد على أساسه واشنطن عن التركيز على الشرق الأوسط من أجل التركيز على التحديات الأكبر، وأبرزها الصين وروسيا؟

بايدن يلتقي ولي العهد السعودي ويثير معه قضية مقتل جمال خاشقجي

 قال جو بايدن في جدّة الجمعة إنّه واجه وليّ العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان خلال اجتماع بينهما بشأن قمع المعارضين في المملكة التي كان تعهّد الرئيس الأميركي جعلها "منبوذةً" بسبب سجّلها في مجال حقوق الإنسان.

بايدن يدافع عن رحلته للسعودية ويقول إنه لن يتجنب إثارة قضايا حقوق الإنسان

 قال الرئيس الأمريكي جو بايدن يوم الخميس إنه لن يتجنب الحديث عن حقوق الإنسان عندما يزور السعودية في المحطة الثانية من رحلته بالشرق الأوسط، مضيفا أن موقفه إزاء قضية مقتل الصحفي جمال خاشقجي واضح "تماما".

جو بايدن يوضح: لماذا سأزور السعودية؟

نشرت صحيفة "واشنطن بوست" مقالا للرأي كتبه الرئيس الأميركي، جو بايدن، وكشف فيه أسباب رحلته للشرق الأوسط وخاصة السعودية.

آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل