ليبيا: الزراعة rss

بنت بية: "الزبير" عامل أفريقي يحول نبات (الديس) الضار بالزراعة لمصدر رزق

يعمل "الزبير" ورفيقاه من دولة النيجر ومنذ أكثر من عامين في صناعة (الحصائر) بأحجامها المختلفة من نبتة (الديس) الضارة والمنتشرة بكثافة في مزارع محلة الأبيض والمحلات الأخرى ببلدية بنت بية

الزيتون الأبيض.. نوع نادر موجود في ترهونة وتاجوراء

يعتبر الزيتون الأبيض نوعاً نادراً جداً من أنواع الزيتون، وهو موجود في مدينة ترهونة بالإضافة إلى تواجد شجرة أو شجرتين فقط في منطقة تاجوراء شرق طرابلس.

ليبيا تتحصل على شهادة اعتراف دولية بـ"الزيتون الطرابلسي"

 تحصلت ليبيا على شهادة تسجيل الزيتون الأبيض تحت اسم "الزيتون الطرابلسي الليبي" من المجلس الدولي للزيتون التابع للأمم المتحدة ومقره العاصمة الإسبانية مدريد.

قفزة قياسية في أسعار السماد في ليبيا

قفزت أسعار سماد اليوريا في ليبيا إلى 8 أضعاف عما كانت عليه العام الماضي. وقال عدد من المزارعين لـ"العربي الجديد" إن سعر القنطار وصل في السوق المحلي إلى 700 دينار أو ما يعادل 145.8 دولاراً. وأكد المزارع هاشم فضيلا من المنطقة الجنوبية في ليبيا أن سعر قنطار اليوريا ليس في متناول المزارعين، ...

حصاد قمح ليبيا: النتيجة صفر

انحسر حصاد قمح ليبيا هذا العام إلى مستويات متدنية وصفها مسؤولون حكوميون بأنها "صفر"، فيما يؤكد رئيس "جمعية فزان للحبوب" عثمان الطاهر أن القطاع الخاص تحوّل إلى زراعة الشعير بدل القمح بسبب عدم تسديد ديون شركات المطاحن العامة والخاصة التي لم تف بتعهداتها بشراء القمح المحلي على مدى سنوات

ارتفاع أسعار العسل في ليبيا بسبب التغير المناخي والأوضاع الأمنية

وفقاً لإحصاءات وزارة الزراعة وجمعيات مربي النحل في ليبيا يفوق إنتاج ليبيا من العسل 700 ألف طن سنوياً بأنواعه المختلفة أبرزها "السدر والحنون والمرّ والشمر والبلوط" إلا أن هذه الكميات تواجه خطر الانخفاض بعد الظروف والأزمات الأخيرة التي تمرّ بها البلاد.

باشاغا: لدينا في ليبيا كل مقومات النجاح لإحياء النشاط الفلاحي

 قال رئيس الحكومة المكلف من قبل مجلس النواب فتحي باشاغا، "لدينا كل مقومات النجاح لإحياء النشاط الفلاحي في ليبيا،  من أراض خصبة وخبرات محلية".

مجلة فرنسية: ليبيا لن تنجو من تبعات الحرب الروسية الأوكرانية

أكد تقريران اقتصاديان نشرتهما مجلة "أفريكا ريبورت" الفرنسية الناطقة بالإنجليزية وشركة "كابيتول دوت كوم"البريطانية، أن التحديات التي تواجهها ليبيا تجعلها غير قادرة على تلبية الحاجة المتزايدة للنفط والغاز، في ظل الرغبة في الاستغناء عن ما تورده روسيا إلى أوروبا منه، في وقت لن تنجو فيه البلاد من تبعات الحرب الروسية الأوكرانية.

المفارقة العجيبة في ليبيا: عدد سكان قليل.. بلد شاسع.. غذاء مستورد

الموضوعية تقتضي القول أيضا أن الجغرافيا الليبية قادرة على إطعام السبعة ملايين ليبي وتصدير ما فاض إلى الخارج لكسر الصورة النمطية عن البلاد التي لا تصدر سوى النفط لأنها لا تنتج سواه.

توقعات بتجاوز التبادل التجاري بين ليبيا ومصر حاجز الملياري دولار

توقع رئيس الغرفة الاقتصادية المصرية الليبية المشتركة، إبراهيم الجراري، أن يتجاوز حجم التبادل التجاري بين مصر وليبيا حاجز الملياري دولار خلال النصف الثاني من العام الجاري، متأثراً بقرار منع تصدير الغذاء وجائحة كورونا.

آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل