الصحة العامة rss

مرضى السرطان في ليبيا.. ضحايا "صراع السلطة"

سلّطت واقعة وفاة تسعة أطفال مصابين بالأورام في مستشفى طب وجراحة الأطفال ببنغازي (شرق ليبيا)، الضوء على مأساة باقي أقرانهم من حاملي هذا المرض، على وقع انقسام سلطة سياسية، ومؤسسات اقتصادية، وسط توجيه اتهامات لمحافظ المصرف المركزي الصديق المكبير بالعاصمة طرابلس

السايح يحذر من نشر أي أخبار عن تفشي أي أمراض في البلاد

طالب مدير المركز الوطني لمكافحة الأمراض حيدر السايح، اليوم الأربعاء، رؤساء المؤسسات والمراكز الصحية التواصل مع المركز قبل التصريح عن أي تفشي أو انتشار لأي أمراض.

الدبيبة يطلق مشروع "شفاء" لتنظيم علاج السرطان في ليبيا

 أطلق رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة، مساء اليوم الثلاثاء، مشروع "شفاء" لتنظيم علاج السرطان في ليبيا، وفق المكتب الإعلامي لرئيس الحكومة على "فيسبوك".

20 حالة مصابة بالتهاب السحايا بين الأطفال في مركز سبها الطبي

أعلن مركز سبها الطبي دخول ما يقارب 20 حالة للنزلات المعوية بين الأطفال المترددين على القسم تتراوح أعمارهم من عمر الشهر إلى سنوات.

مدير مستشفى العيون بنغازي: أجرينا 20 عملية زرع قرنية

 كشف مدير مستشفى طب وجراحة العيون بنغازي وعضو لجنة التوطين، سليمان نشاد لـ "ليبيا المستقبل" أن "المستشفى أجرت على مدار يومين متتاليين 20 عملية زرع قرنية بعدة طرق حديثة قام بها البروفيسور المصري، طارق قطامش".

الدبيبة يشارك في أعمال الملتقى الدولي لإستراتيجيات تطوير قطاع الصحة

 شارك رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، صباح اليوم الأربعاء، في أعمال ملتقى استراتيجيات تطوير قطاع الصحة، رفقة نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة المكلف رمضان بوجناح، وعدد من السفراء المعتمدين في ليبيا، ورئيس وأعضاء اللجنة التحضيرية للملتقى.

"كورونا" يتسبب في حدوث قصور إعلامي تجاه المحتوى العلمي

كشف بعض الخبراء أن أزمة "كورونا" قد بينت في العامين الأخيرين قصوراً لدى الإعلام تجاه المضمون العلمي الذي يمتلك بدوره قدرة على تغيير الشعوب إلى الأفضل

"صحة باشاغا" تعلن وفاة 9 أطفال من المصابين بالأورام وتحمل المسؤولية للكبير

قالت وزارة الصحة بحكومة فتحي باشاغا إن تقارير وردت من مستشفى طب وجراحة الأطفال بنغازي تفيد بوفاة 9 أطفال من المصابين بأمراض الأورام بالمستشفى.

خبراء يكشفون عن فوائد تنظيم وقت النوم والاستيقاظ مبكراً

يعد النوم وظيفة جسدية أساسية لكل الأشخاص، مهما اختلفت أعمارهم، حيث يساهم في الحفاظ على الصحة والنشاط والذاكرة والمزاج. ويحذر خبراء من أن قلة النوم مرتبطة بآثار صحية سلبية

علامات جديدة تساعد في تشخيص مرض ألزهايمر مبكرًا

 يقدم اكتشاف جديد أملا في إمكانية تشخيص مرض ألزهايمر قبل سنوات من ظهور أعراضه، ما قد يجعل الأدوية أو تغيير نمط الحياة أكثر فعالية في درء مضاعفات المرض.

آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل