إيران rss

رئيسي: إيران لن تترك طاولة التفاوض وستواصل المحادثات النووية وفق مصالحها

أكد الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، أن بلاده لن تترك طاولة التفاوض وستواصل المحادثات النووية في إطار مصالحها فقط، لافتًا إلى أن قرار الوكالة الدولية للطاقة الذرية ضد طهران سيعرقل مسار التفاوض.

فرنسا تحث إيران على استغلال زيارة بوريل لإبرام اتفاق نووي

حثت فرنسا إيران، اليوم الجمعة، على الاستفادة من زيارة جوزيب بوريل، منسق السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي إلى طهران لمحاولة التوصل إلى اتفاق نووي ما دام ذلك ممكنا، وفق "رويترز".

الأمم المتحدة قلقة إزاء انتهاكات حقوق الإنسان والإعدامات في إيران

 عبّر مسؤولون كبار في الأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، عن القلق الشديد إزاء انتهاكات حقوق الإنسان في إيران وسط تقارير عن تنفيذ الإعدام في أعداد متزايدة من الأشخاص، ومن بينهم أحداث ومهاجرين أفغان بسبب جرائم تتصل بالمخدرات.

مقتدى الصدر يزيد مخاطر الصراع في العراق.. بتصعيد سياسي كبير

زاد زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، من مخاطر الصراع في العراق بتصعيد سياسي كبير، ربما يدخله في نزاع مع خصومه المدعومين من إيران أو إلى فرض تسوية فيما يتعلق بمساعي تشكيل الحكومة.

ليبيا تمتنع عن التصويت لصالح قرار ينتقد إيران بشأن برنامجها النووي

امتنعت ليبيا عن التصويت على قرار مجلس محافظي الوكالة الذرية ضد إيران، إلى جانب كل من الهند وباكستان، فيما اعترضت على القرار كل من روسيا والصين.

القوى الغربية تدعو إيران للوفاء بالتزاماتها مع وكالة الطاقة الذرية

دعت فرنسا وبريطانيا وألمانيا والولايات المتحدة يوم الأربعاء إيران إلى التعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية التابعة للأمم المتحدة دون مزيد من التأخير لتجنب أي إجراء في المستقبل، وذلك بعد أن أصدر مجلس محافظي الوكالة المؤلف من 35 دولة بأغلبية ساحقة قرارا ينتقد طهران.

البيت الأبيض: التنسيق مع إسرائيل لمنع إيران من امتلاك سلاح نووي

قال البيت الأبيض في بيان اليوم الأربعاء، إن المسؤولين الأمريكيين والإسرائيليين أكدوا في اجتماع لكبار المسؤولين التزامهم بتنسيق الجهود لمنع إيران من امتلاك سلاح نووي.

عاصفة رملية جديدة تجتاح عدة دول من الشرق الأوسط

غطت عاصفة رملية أجزاء من الشرق الأوسط، اليوم الإثنين، وشملت العراق وسوريا وإيران، ما دفع الناس للجوء لمستشفيات بسبب صعوبة التنفس وعرقلت رحلات الطيران في بعض الأنحاء.

الولايات المتحدة: نستعد لعالم باتفاق نووي مع إيران أو بدون

قالت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الأربعاء، إن الولايات المتحدة تستعد الآن بشكل متساو سواء لسيناريو تتم فيه العودة المتزامنة للامتثال لاتفاق نووي مع إيران أو لآخر لا يكون فيه اتفاق.

الكاظمي: التفاهم بين السعودية وإيران "بات قريبًا"

قال مصطفى الكاظمي رئيس الوزراء العراقي، إن التفاهم بين المملكة العربية السعودية وإيران، "بات قريبًا"، مؤكدًا أن "التعامل مع ملف الحوار يتم بمسؤولية عالية، ومتطلبات الوضع الحالي للمنطقة".

آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل