أوروبا rss

فرنسا تدعو لتقوية نظام العقوبات ضد روسيا

يجري وزراء الشؤون الأوروبية في بروكسل اليوم الثلاثاء مسحاً للقضايا الساخنة التي تتركز حولها جهود الاتحاد الأوروبي الدبلوماسية والسياسية والاقتصادية.

منظمة الهجرة: ليبيا والجزائر لا تزالان من أفضل الوجهات للمهاجرين إلى أوروبا

قال رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة في مالي، باسكال كينتينس أندريه، إن ليبيا والجزائر لا تزالان الوجهة المفضلة للمهاجرين من دول غرب ووسط أفريقيا.

"من يصرخ أولا"؟.. احتدام "معركة الطاقة" بين روسيا وأوروبا

دخلت روسيا والقارة الأوروبية حرب "تكسير العظم" مع محاولة موسكو التأثير اقتصاديا على القارة من خلال ملف الطاقة، حيث تساومها بورقة الغاز في معركة ستخسرها موسكو في نهاية المطاف، وفق الباحث الأردني المختص في شؤون الطاقة، عامر الشوبكي

علماء يتوقعون زيادة موجات الحر المرتفعة في العالم

أعلن علماء جامعتي هارفارد وواشنطن الأمريكية، أن موجات الحر الشديد مع درجات الحرارة المرتفعة الخطرة على حياة البشر ستزداد خلال هذا القرن أكثر من 3-10 مرات مما في الوقت الحاضر.

أوروبا تواجه أسوأ موجة جفاف منذ 500 عام

 قالت وكالة تابعة للاتحاد الأوروبي اليوم الثلاثاء إن أوروبا تواجه أسوأ موجة جفاف منذ 500 عام على الأقل، وإن ثلثي القارة أصبح في حالة تأهب أو يواجه تحذيرات بشأن الجفاف، مع انحسار في حركة الشحن الداخلي وهبوط إنتاج الكهرباء وتراجع إنتاجية بعض المحاصيل.

9 دول أوروبية قلقة لإغلاق إسرائيل مكاتب منظمات فلسطينية في الضفة الغربية

أعربت 9 دول أوروبية منها ألمانيا وإيطاليا وفرنسا، اليوم الجمعة، عن "قلقها العميق" إثر إغلاق الجيش الإسرائيلي مكاتب منظّمات غير حكومية فلسطينية في الضفة الغربية المحتلة.

موجة جفاف عالمية.. التغير البيئي يهدد العالم

التغير المناخي يدق ناقوس الخطر في أوروبا، حيث تعاني عدة دول حالياً من موجة جفاف هي الأسوأ منذ 500 عام، وأكدت المفوضية الأوروبية أنّ ما يقرب من نصف أراضي الاتحاد الأوروبي تخضع لحالة جفاف قصوى وهي الأشد ، مما يعيق الزراعة وإنتاج الطاقة وإمدادات المياه.

زيلينسكي: روسيا تستخدم أسعار الغاز لفرض إرهاب علي أوروبا

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي اليوم الثلاثاء، إن روسيا تتعمد قطع إمدادات الغاز الطبيعي لفرض "إرهاب سعري" على أوروبا، ودعا إلى فرض مزيد من العقوبات على موسكو.

درجة حرارة لندن أمس أسخن من سبها وغات

تُسجل دول أوروبا درجات حرارة غير مسبوقة في ثاني موجة حر تشهدها القارة العجوز خلال شهر، حيث تخطت درجة الحرارة في بعض المدن الــ40 درجة مئوية.

"الصحة العالمية": "جدري القردة" لن يؤثر على إقامة المهرجانات في أوروبا

قالت منظمة الصحة العالمية إنه لا ينبغي إلغاء المهرجانات الصيفية الأوروبية بسبب تفشي مرض جدري القردة، بل ينبغي بدلا من ذلك إدارة مخاطر تضخم الفيروس.

آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل