ليبيا - سويسرا rss

سويسرا تُؤكد دعمها لمشروع المصالحة الوطنية في ليبيا

التقي النائب بالمجلس الرئاسي،عبد الله اللافي، وفدًا دبلوماسيًا من جمهورية سويسرا، ضم كل من رئيس قسم السلام وحقوق الإنسان بوزارة الخارجية "ريا قيهرنغ"، ومدير برنامج شمال إفريقيا

الكبير يبحث مع سفيري ألمانيا وسويسرا التعاون المصرفي وعودة الشركات إلى ليبيا

بحث محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير، مع السفير الألماني لدى ليبيا، ميخائيل أونماخت، التعاون الثنائي في المجال المصرفي وعودة الشركات الألمانية إلى ليبيا.

محكمة فرنسية تحكم باسترداد ديون 3 شركات سويسرية من أصول المؤسسة الوطنية للنفط

حكمت محكمة باريس الابتدائية، بداية سبتمبر الجاري، باسترداد ديون 3 شركات سويسرية من أصول المؤسسة الوطنية للنفط، وهي "مجموعة جلولي للاتصالات ايزي-ميديا" و"سيسميد ترافل" و"مستشفى دو لاتور".

المحادثات الليبية في جنيف تنتهي دون انفراج

 قالت مستشارة الأمم المتحدة بشأن ليبيا ستيفاني وليامز، في بيان إن محادثات ليبيا في جنيف انتهت يوم الخميس، دون إحراز تقدم كاف للتحرك نحو الانتخابات.

"النواب" يكشف عن أبرز الخلافات مع مجلس الدولة في اجتماعات جنيف

قال مجلس النواب في بيان مساء اليوم الخميس، أنه تم التوافق على معظم النقاط الخلافية بين لجنتي مجلس النواب والدولة حول مواد مسودة الدستور باستثناء ما يتعلق بحق حملة الجنسية الأجنبية في الترشح لرئاسة الدولة والمناصب السيادية، موضحا انه تم الاتفاق على إحالة الأمر للمجلسين للبت فيه.

"نوفا": تمديد مهمة ستيفاني وليامز في ليبيا لمدة شهر

قالت وكالة "نوفا" الإيطالية للأنباء، اليوم الخميس، إن المستشارة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا ستيفاني وليامز سوف تبقى في منصبها لمدة شهر آخر على الأقل.

كلوديا غازيني: محادثات جنيف لن تسفر عن "نقطة تحول"

رأت كبيرة المحللين في الشأن الليبي لدي "مجموعة الأزمات الدولية"، كلوديا غازيني، أنّ محادثات جنيف بين رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، ورئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري "لن تسفر عن أي نقطة تحول"، حسبما ذكرت وكالة "نوفا" الإيطالية.

وليامز: الوقت حان لبذل جهد أخير وشجاع للتوصل لحل توافقي من أجل ليبيا

أعربت المستشارة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة بشأن ليبيا ستيفاني وليامز، عن امتنانها لمجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة لقبولهم دعوتها لعقد الاجتماعات التشاورية بين عقيلة صالح، خالد المشري في قصر الأمم المتحدة بجنيف.

مجموعة عمل القانون الإنساني تدعو لتمديد ولاية بعثة تقصي الحقائق في ليبيا

 دعا الرؤساء المشاركون لمجموعة عمل القانون الإنساني المنبثقة من عملية برلين لتمديد ولاية "البعثة المستقلة لتقصّي الحقائق في ليبيا".

الصافي: عقيلة لم يكلف أحدا بالحضور نيابة عنه في اجتماع "الحوار الإنساني" بجنيف

أكد رئيس المركز الإعلامي لرئيس مجلس النواب، عبدالحميد الصافي، أن رئيس مجلس النواب عقيلة صالح لم يكلف أحدًا بالحضور نيابة عنه  في اجتماع جنيف الذي ينظمه ويرعاه مركز الحوار الإنساني "HD".

آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل