منصور بوشناف rss

فاجعة ما بعد الحلم الواعد، قراءة أولى في رواية ”الكلب الذهبي“

منذ البدء، وما أن تدخل عالم رواية "الكلب الذهبي“* للكاتب الليبي منصور بوشناف، حتى تجد نفسك في مواجهة حالة من الغرابة، لأن بطلها كما يعلن الروائي ليس له وجود حقيقي إلا في مخيلته، ثم نجده بعد استحضاره يعيش عالما حقيقيا، يحيلك الى حالة من الألفة تدركها

الجمعية الليبية للآداب والفنون تحتفي بروايات بوشناف

انتظمت مساء اليوم بمنتدى اصدقاء المسرح (زنقة باكير، الظهرة، طرابلس) ندوة حول روايتي الكاتب منصور أبوشناف؛ العلكة، والكلب الذهبي، نظمتها

علكة أبوشناف وكلبه الذهبي على طاولة الجمعية الليبية للآداب والفنون

ضمن مناشطه الثقافية تنظم الجمعية الليبية للآداب والفنون، ندوة حول روايتي الكاتب منصور أبوشناف؛ العلكة، والكلب الذهبي. برعاية مكتبة الفرجاني

ندوة ثقافية لمناقشة كتاب المسرح البوليفوني

ضمن فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب، أقيمت مساء اليوم ندوة ثقافية بعنوان: مداخلات فنّية، لمناقشة كتاب: المسرح البوليفوني؛ والذي هو دراسة نقدية عن مجموعة أعمال مسرحية؛ للفنان المسرحي التجريبيّ انتصار عبد الفتاح.

معرض القاهرة للكتاب: مناقشة "المسرح البوليفوني" بحضور منصور بوشناف

احتفاء بالمشاركة الليبية في معرض القاهرة الدولي للكتاب، برعاية وزارة الثقافة والتنمية المعرفية، تنتظم جلسة مناقشة حول "المسرح البوليفوني"، بمشاركة الأستاذ منصور بوشناف، يوم غد الأحد، 30 يناير 2022، على الساعة 18.00، بقاعة الفنون.

بينهم البوعيسى وبوشناف والعمامي.. أصوات روائية مغاربية جديدة في مطلع الألفية

إلى جانب رواية منصور بوشناف: "العلكة.. سراب الليل" (2007)، نشير أيضًا إلى روايات الروائي الليبي، محمد عقيلة العمامي، الذي جاء إلى الرواية متأخرًا نسبيًا (من مواليد عام 1943)، حيث صدرت أولى رواياته "ليلة عرس الجمل" عام 2005، تلتها رواية "كوامي أيايا"، فرواية "تمر سيوة ولبن قرقاش“.

علكة بوشناف والمشروع النهضوي العربي

اطلعت مؤخرا على رواية العلكة للكاتب الليبي منصور بوشناف ورغم أنى قرأت الرواية في زمن رحلة طائرة في حدود ثلات ساعات فكانت القراءة اقرب الى المسح منها إلى القراءة النقدية بعمق وذلك لسببين: أولا لجمال السرد عند بوشناف.. سرد مختزل بجمع التاريخ والفلسفة وعلم النفس..

ندوة عن دلالة النقش في ليبيا.. بدار حسن الفقيه حسن للفنون

نظم المركز الليبي للدراسات الثقافية، ضمن موسم (الإثنين الثقافي)، ندوة بعنوان (دلالة النقش) في دار حسن الفقيه حسن للفنون بالمدينة القديمة طرابلس مساء يوم الإثنين 25 من شهر أكتوبر الجاري، وذلك بمشاركة نخبة من الباحثين والمهتمين.

حواء القمودي/ مسرح أبوشناف: المباشرة.. صرخة وليست احتجاج

خمس مسرحيات كأنها نشيج متواصل، صراخ موجوع، ما أن ينتهي حتى يجد مبررات الشروع فيه مجددا، الأمكنة المغلقة والأجساد المتفسخة والأرواح المعطلة، هي مفردات هذا العالم، العالم الذي كما يقول عنه الكاتب نفسه:

جمعة عتيِّقة يحاضر عن ملامح الحياة السياسية الليبية

نظمت الجمعية الليبية للآداب والفنون مساء يوم الثلاثاء 5 أكتوبر 2021م في دار حسن الفقيه حسن للفنون بالمدينة القديمة طرابلس ضمن الموسم الثقافي الجديد محاضرة بعنوان (لمحات عن الحياة السياسية – ليبيا في ستينيات القرن الماضي)

آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل