العراق rss

الصدر يعلن انسحابه من العملية السياسية بالعراق.. بسبب "الفاسدين"

نقلت وكالة الأنباء العراقية عن رجل الدين الشيعي العراقي مقتدى الصدر قوله، اليوم الأربعاء، إنه قرر الانسحاب من العملية السياسية بالبلاد حتى لا يشترك مع الساسة "الفاسدين"، حسب تعبيره.

مقتدى الصدر يزيد مخاطر الصراع في العراق.. بتصعيد سياسي كبير

زاد زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، من مخاطر الصراع في العراق بتصعيد سياسي كبير، ربما يدخله في نزاع مع خصومه المدعومين من إيران أو إلى فرض تسوية فيما يتعلق بمساعي تشكيل الحكومة.

التيار الصدري... العراق على فوهة بركان

ثمانية اشهر مرت على الانتخابات البرلمانية العراقية ،لم يستطع الصدر صاحب اكبر كتلة ان يحشد ثلثي المجلس النيابي لانتخاب رئيس للبلاد، حاول جهده ان تكون هناك حكومة تمثل الاغلبية، وفي المقابل ان تكون هناك معارضة قوية تنتقد عمل الحكومة وتوجهها...

هجوم بطائرة مسيرة يستهدف القنصلية الأمريكية في أربيل بالعراق

 قال مصدر أمني إن هجوما بطائرة مسيرة استهدف القنصلية الأمريكية في مدينة أربيل شمال العراق، اليوم الأربعاء. ولم ترد على الفور أي تقارير عن سقوط ضحايا أو حدوث أضرار جسيمة، وفق وكالة " رويترز".

صدمة في العراق بعد وفاة لاعب المنتخب إثر تعرضه لاعتداء من مجهولين

توفي لاعب منتخب العراق السابق حيدر عبد الرزاق ونادي الطلبة  في الساعات الاولى من صباح اليوم، متأثرًا بجراح أصيب بها إثر اعتداء من مجهولين. حيدر كان ضمن تشكيلة العراق التي أحرزت كاس آسيا عام ٢٠٠٧.

سالم المساهلي: غَيمٌ عَلى وَجْهِ الفُرَاتِ

رَحَلَ المُسَافِرُ.. وانسَحَبْ/ مِن دُونِ إذْنٍ أو سَبَبْ/ غَيمٌ عَلى وَجْهِ الفُرَاتِ/ يَمُجُّ أمْوَاهَ الكَرَبْ/ مَا أسرَعَ الأنبَاءَ ../ في نَعي الرّجُولَة والنّجُبْ/ سَكَنَ العُرُوبَةَ عُمرَهُ ../ بَاعَتْهُ للمَنفَى الخَرِبْ

عاصفة رملية جديدة تجتاح عدة دول من الشرق الأوسط

غطت عاصفة رملية أجزاء من الشرق الأوسط، اليوم الإثنين، وشملت العراق وسوريا وإيران، ما دفع الناس للجوء لمستشفيات بسبب صعوبة التنفس وعرقلت رحلات الطيران في بعض الأنحاء.

في رحيل مظفّر النواب.. صنع اسمه.. ومضى

حيًا، أو ميتًا.. ليس هنالك فرقٌ حاسم وجوهري في حضور مظفر النواب. لقد صنع الشاعر اسمه وانتهى مبكرًا من تسجيله في وجدان القرّاء وذاكرتهم. لعلّ ذلك حدث منذ أن انتشرت التسجيلات الصوتية لقصيدته الأكثر شهرة "وتريّات ليلية"، التي لا يزال كثير منا يحفظ مقاطع كاملةَ منها، خصوصًا ذلك المقطع الذي يبدأ بسؤاله الاستنكاري المدوّي: "القدسُ عروسُ عروبتكم؟!&qu ...

العراق يودع الشاعر مظفر النواب بجنازة شعبية ورسمية

تقدم رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، اليوم السبت، مستقبلي جثمان الشاعر الكبير، مظفر النواب، حيث بدأت مراسيم الاستقبال الرسمي للجثمان بحضور شعبي ورسمي، وفق وكالات الأنباء.

وفاة الشاعر العراقي الكبيرمظفرالنواب بعد صراع مع المرض

فقدت الساحة الفنية والثقافية العراقية، اليوم الجمعة، شاعرها القدير مظفر النواب، وقد أكدت عائلته وفاته في مستشفى الجامعة بالشارقة بعد صراع مع المرض.

آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل