العراق rss

من العراق إلى ليبيا وسوريا..الغرب يستولون على النفط العربي وثروات الشعوب

منذ العام 2003 بدأت الولايات المتحدة الأمريكية في سرقة ونهب ثروات المنطقة العربية مع احتلال العراق وفي مقدمتها النفط.

العراق تؤكد عدم قبولها اعتداءات تركيا وإيران

 قال مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي اليوم الأحد إن القيادة العراقية لا تقبل بأي انتهاك لسيادة البلاد من قبل إيران وتركيا.

أردوغان يتحدث عن احتمال إطلاق تركيا عملية برية في سوريا

 تحدّث الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الاثنين، عن احتمال إطلاق "عملية برية" في سوريا؛ غداة سلسلة من الغارات الجوية على مواقع للأكراد في سوريا والعراق وعدة هجمات صاروخية على الأراضي التركية من سوريا.

الأمم المتحدة تطالب بوقف انتهاك سيادة العراق

شددت بعثة الأمم المتحدة في العراق على ضرورة توقف الهجمات المتكررة التي تنتهك السيادة العراقية

"يونيسف": الأطفال ضحايا العنف والنزاعات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

 أعرب صندوق الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف" عن قلق إزاء استمرار الأطفال في دفع ثمن باهظ للعنف والصراع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وقبيل يوم الطفل العالمي، دعت الوكالة الأممية إلى حماية الأطفال وحقوقهم في جميع أنحاء المنطقة، حسبما نقل عنها المكتب الإعلامي للأمم المتحدة.

"100 عام من الفلسفة".. الباحث العراقي حسين الهنداوي يربط التفلسف بازدهار الدولة

يربط الأكاديمي والباحث العراقي حسين الهنداوي في كتابه (مئة عام من الفلسفة في العراق) الذي صدر عن دار الشؤون الثقافية مؤخرا، نشوء وتطور النشاط الفلسفي العراقي المعاصر بولادة الدولة العراقية الحديثة معتبرا أن الفلسفة هي "بوصلة وحارس العقل العام

وكالة أوروبية: الهجرة غير الشرعية في تصاعد مرتفع

قالت وكالة الحدود التابعة للاتحاد الأوروبي، اليوم الإثنين، إن عدد المهاجرين غير الشرعيين الذين دخلوا البلاد ارتفع إلى أكثر من 275 ألفا في الفترة من يناير/ كانون الثاني إلى أكتوبر/ تشرين الأول هذا العام.

اختتام مهرجان بغداد الدولي للمسرح بمشاركة ليبية مميزة

اختتمت في العاصمة العراقية بغداد الدورة الثالثة من مهرجان بغداد الدولي للمسرح الذي يحمل شعار (لأن المسرح يضيء الحياة ) بمشاركة أكثر من(15)  دولة عربية وأجنبية حيث كانت ليبيا من ضمن المشاركين في المهرجان بالعمل المسرحي المركب للكاتب العراقي "سلام الصكر" والمخرج الليبي الراحل "شرح البال عبد الهادي" وبطولة الفنان ...

حكومة جديدة في العراق.. لكن هل تنتهي أزمات البلاد؟

حصلت حكومة محمد شياع السوداني الخميس على الثقة في مجلس النواب العراقي، بعد أسبوعين من تكليفه، لكن بعد أكثر من عام على الانتخابات البرلمانية المبكرة، في مرحلة طبعها التوتر والخلافات السياسية وحتى العنف.

مجلس النواب العراقي يمنح الثقة لحكومة محمد شياع السوداني

 قالت وكالة الأنباء العراقية الرسمية إن مجلس النواب وافق على الحكومة التي قدمها رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، الخميس، مما يؤذن بتشكيل حكومة جديدة بعد جمود تجاوز عاما.

آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل