عيد الأضحى rss

طرابلس.. كلفة أضرار حوادث الطرق خلال أيام العيد تتجاوز 120 ألف دينار

أعلنت مديرية أمن طرابلس، اليوم الأربعاء، أن حوداث الطرق خلال أيام عيد الإضحى قد تسببت في أضرار مادية قيمتها 127 ألف دينار.

طرابلس: احتفالية للأطفال بمناسبة عيد الأضحى

يقيم مكتب ثقافة الطفل ورعاية المواهب بوزارة الثقافة والتنمية المعرفية احتفالية ثقافية فنية تحت شعار "العيد بعيون أطفال ليبيا منارة المستقبل" بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وذلك ضمن فعاليات وأنشطة المكتب المتنوعة.

العيد في قوافي الشعراء.. حلل الأدب التي تكسو مباهج الملوك

لم يكن الشعر العربي بمنأى عن تخليد الأعياد، وخصوصا تلك المرتبطة بالدين أو الوطن، وتتنوع مضامين شعرية العيد بين الفرح الذي يغمر قلوب العامة، وبين غربة ومأساة الأسير أو السجين، إلى ترانيم العابد وأذكار الأواه.

أكثر من 400 إصابة بطرابلس و200 بمصراتة جراء استعمال الأدوات الحادة يوم العيد

أفادت مصادر طبية، اليوم الأحد، أن عدد الإصابات جراء استعمال الأدوات الحادة قد بلغ أكثر من 400 بطرابلس وأكثر من 217 بمصراتة.

"التزوليقة".. طقوس تراثية من الجنوب الليبي

يوم التزوليقة من الموروثات الشعبية القديمة الذي يحييه أهالي الجنوب قبل أيام عيد الاضحى.

تراغن: ندوة علمية بعنوان (الأضاحي والأكياس المائية)

فى إطار الدور المناط بالجامعة في خدمة المجتمع والتواصل معه نظم قسم الأحياء بكلية التربية تراغن ندوة علمية بعنوان (الأضاحي والأكياس المائية)، وذلك صباح الاثنين الموافق 4 /يوليو /2022م بمدرج الكلية. وحضر هذه الندوة وكيل الشؤون العلمية بالجامعة د. إبراهيم المهدي أحمد ووكيل الشؤون العلمية بكلية التربية تراغن د. صفية حسين بشير وعددا من أعضاء هيئة التدريس بالجام ...

75 مليون دينار تصل بنغازي في إطار توفير السيولة لمصارف المنطقة الشرقية

أفاد فريق السيولة بمصرف ليبيا المركزي، اليوم الأربعاء، بوصول 75 مليون دينار إلى مطار بنينا بنغازي، وذلك في إطار توفير السيولة بالمنطقة الشرقية.

بلديات طرابلس، حي الأندلس وسوق الجمعة تحدد مواقع بيع الأضاحي

أعلنت بلديات طرابلس المركز، حي الأندلس وسوق الجمعة، الاثنين، أنه يمنع منعا باتا إقامة سوق بيع الأضاحي خلاف المواقع التي حددتها.

العطلات في ليبيا لسنة 2021

عدد العطلات الرسمية في ليبيا يُقدّر بـ 15 يومًا، 5 أيام منها تعتبر مناسبات وطنية كـ يوم الشهيد، عيد التحرير وذكرى ثورة 17 فبراير، و9 أيام للأعياد الدينية 

خطب صلاة العيد في المساجد الليبية تتحد في الدعوة لنبذ الفرقة

شهدت المساجد والساحات العامة في كل مدن ومناطق وربوع ليبيا شعائر صلاة العيد، وتميزت الخطب في أنها اشتركت في دعوة الليبيين إلى نبذ الفرقة ولم الشمل، ودعا المصلون الله بأن يجمع كلمتهم ويوحد صفهم وأن ينهي النزاع الدائر في البلاد.

آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل