ليبيا: الصحة والمستشفيات rss

تسليم مرضى الأورام بالمنطقة الشرقية 226 رسالة موافقة للعلاج في تونس

كشف جهاز دعم وتطوير الخدمات العلاجية، مساء اليوم الأحد، عن تسليمه 226 رسالة موافقة لمرضى الأورام بالمنطقة الشرقية للعلاج في تونس.

"حصة الفاسدين" تعقّد علاج معوقين في ليبيا

في وقت خلّفت الحروب حالات إعاقة لدى الليبيين الذين ينتظر بعضهم منذ سنوات الحصول على أطراف صناعية لتعويض تلك المبتورة، لا توفّر الجهات الحكومية إحصاءات رسمية دقيقة لعددهم، بسبب التبعيات المختلفة لمعوقي هذه الحروب للأطراف المتصارعة، فيما كانت حكومة الوفاق الوطني قد قدّرت عام 2019 عدد المعوقين في صفوف قواته بـ 120 ألفاً، ثم أعلن الرئيس الحالي لحكومة الوحدة ال ...

اليونيسف تقدم لليبيا نصف مليون جرعة تطعيم ضد شلل الأطفال

قامت منظمة اليونيسف بشراء وتقديم 500000 جرعة من لقاحات شلل الأطفال لتوزيعها على المرافق الصحية في جميع أنحاء ليبيا. يأتي ذلك من خلال الشراكة الوثيقة مع المركز الوطني لمكافحة الأمراض والمجموعة الاستشارية الفنية للتحصين الوطني.

أبوجناح يبحث دعم وتحسين الخدمات الطبية للمواطنين بترهونة

أكد نائب رئيس حكومة الوحدة الوطنية وزير الصحة المكلف رمضان أبوجناح، علي دعمه لمطالب مسؤولي المرافق الصحية بمنطقة ترهونة، مشيرًا إلي حرص وزارة الصحة على تلبية احتياجات المرافق الصحية بالتعاون مع الجهات المختصة.

سبها: إصابة 18 شخصا من عائلة واحدة بتسمم جراء حليب ملوث بـ"الكلور"

أصيبت عائلة كاملة مكونة من 18 شخصا من بينهم 3 نساء حوامل و15 طفلا تتراوح أعمارهم من السنة إلى 10 سنوات بتسمم غذائي نتيجة تناولهم حليبا مختلطا بمادة الكلور، حسب ما أفاد به مركز سبها الطبي.

"طبرق الطبي" يودع ممرضين وفنيين من الفلبين بعد 37 سنة من العمل

نظم مركز طبرق الطبي، أمس الاثنين، حفل توديع لممرضين وفنيين من دولة الفلبين كانوا قد عملوا بالمركز لمدة 37 سنة.

"بلدي سرت" يقرر فصل كل طبيب يعمل بالعيادات الحكومية والخاصة في نفس الوقت

أعلن رئيس المجلس البلدي بسرت، مختار المعداني، اليوم الثلاثاء، أن أي طبيب يتحصل على مرتب نظير عمل بالعيادات الحكومية ويعمل بالعيادات الخاصة "سيتم فصله عن العمل".

وقف مخصصات علاج الكاتبة الليبية نهلة العربي بمصر

أوقفت السفارة الليبية في القاهرة مخصصات العلاج الخاصة بالكاتبة الليبية نهلة العربي والتي تواجه مرض السرطان، حيث أبلغتها إدارة مستشفى وادي النيل بالعاصمة المصرية أن السفارة الليبية سحبت الرصيد المالي المخصص لعلاجها ولكل المرضى الليبيين الذين يعالجون بذلك المستشفى...

سقوط قذيفة بمركز سبها الطبي دون أضرار بشرية

أعلن مركز سبها الطبي، تعرضه إلى الاستهداف بقذيفة في وقت متأخر من مساء أمس الخميس.

"فيروس الفساد" المسؤول الأول.. القطاع الصحي في ليبيا يدخل "الإنعاش"

يمر القطاع الصحي في ليبيا بمراحل كبيرة من العثرات تتمثل في العوائق التي حالت دون تطوره، بما في ذلك سرقة الميزانيات المخصصة للمستشفيات والمراكز الصحية العاملة في البلاد.

آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل