اقتصاد rss

قلق من التضخم في ليبيا وسط توجه لرفع الدعم عن المحروقات

اتخذت حكومة الوحدة الوطنية الليبية برئاسة عبد الحميد الدبيبة خطوات نحو رفع الدعم عن المحروقات واستبداله بِدَعْم نقدي في مسعى للقضاء على التهريب وتقليل فاتورة الإنفاق المتزايدة، فيما يتخوف اقتصاديون من زيادة في معدلات التضخم في حال اتخاذ قرارات فجائية برفع الدعم عن المحروقات

مؤسسة النفط تعلن حالة "القوة القاهرة" على مينائي السدرة ورأس لانوف

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط في بيان مساء اليوم الخميس، إنها أعلنت حالة القوة القاهرة على مينائي السدرة ورأس لانوف وحقل الفيل النفطي، مع استمرار حالة القوة القاهرة في مينائي البريقة والزويتينة، وذلك بعد انقضاء مهلة 72 ساعة وخسران أكثر من 16 مليار دينار ليبي.

وزارة النفط والغاز: صنع الله يريد "إثارة البلبلة" بشأن نفاد الوقود

 قالت وزارة النفط والغاز بحكومة الوحدة الوطنية، إن هدف بيان المؤسسة الوطنية للنفط بشأن المحروقات، هو إثارة البلبلة ووضع الشعب الليبي في وضع الخائف من نفاد الوقود.

عون يؤكد موافقة الدبيبة على إعادة تشكيل مجلس إدارة مؤسسة النفط

أكد وزير النفط والغاز بحكومة الوحدة الوطنية محمد عون، أن رئيس الحكومة، عبد الحميد الدبيبة، وافق على مقترح قدمه، لإعادة تشكيل مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، برئاسة مصطفى صنع الله.

الصراعات تزلزل قطاع النفط الليبي

تسعى حكومة الوحدة الوطنية إلى تغيير مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط في ظل تجدّد الصراع على النفط الذي ظهر واضحا في عودة إغلاق بعض الحقول

نورلاند: الجهود جارية لإنشاء آلية بقيادة ليبية لإدارة عائدات النفط

قال سفير الولايات المتحدة ومبعوثها إلى ليبيا، ريتشارد نورلاند، اليوم الثلاثاء، إن الجهود جارية بدعم دولي لإنشاء آلية بقيادة ليبية لتوفير الشفافية فيما يتعلق بكيفية إنفاق عائدات النفط.

صنع الله: ندرس إعلان حالة "القوة القاهرة" في منطقة خليج سرت

أكدت المؤسسة الوطنية للنفط، اليوم الاثنين، أنها تدرس إعلان "القوة القاهرة"، مالم يتم استئناف الإنتاج في المنشآت النفطية في منطقة خليج سرت خلال الـ 72 ساعة القادمة.

3 بدائل لاستبدال دعم الوقود في ليبيا

عاد اقتراح رفع الدعم عن الوقود في ليبيا، وذلك من أجل المساعدة في سد جانب من الفجوة المتزايدة بين الإنفاق والعائدات لدى الحكومة والحد من أزمة مالية خانقة تعني منها البلاد. وفي هذا السياق، وضعت وزارة الاقتصاد بحكومة الوحدة الوطنية 3 بدائل لاستبدال دعم الوقود بالدعم النقدي، الأول يشمل توفير دعم نقدي للمواطنين، والثاني ...

لجنة الطاقة بـ"النواب" تحذر من المساس بمجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط

حذرت لجنة الطاقة والموارد الطبيعية بمجلس النواب، من المساس بمجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط وعرقلة عملها، داعية إلى تحييدها من التجاذبات السياسية والنأي بها عن الصراعات، مؤكدة أن اتخاذ مثل هذه القرارات سيكون لها تأثير سلبي على استمرار تدفق النفط وتوقـف عجلة الإنتاج والإضرار بالمصالح العامة للدولة خاصة في ظل الانقسام السياسي الحالي.

نقابة الخبازين تحذر من نقص مادة الدقيق ووصول سعر القنطار لـ 310 دينار

 قال رئيس نقابة الخبازين في ليبيا  اخريص محمد، إن سعر قنطار الدقيق وصل في بعض الأنواع إلى 310 دينار، بينما وصل في منطقتي غات والعوينات إلى 460 دينارا للقنطار، مؤكدا بأن التسعيرة القانونية غير معمول بها.

قفزة قياسية في أسعار السماد في ليبيا

قفزت أسعار سماد اليوريا في ليبيا إلى 8 أضعاف عما كانت عليه العام الماضي. وقال عدد من المزارعين لـ"العربي الجديد" إن سعر القنطار وصل في السوق المحلي إلى 700 دينار أو ما يعادل 145.8 دولاراً. وأكد المزارع هاشم فضيلا من المنطقة الجنوبية في ليبيا أن سعر قنطار اليوريا ليس ف ...

ليبيا تتسلم رئاسة صندوق الأوبك للتنمية الدولية "أوفيد"

 تسلمت دولة ليبيا رئاسة صندوق الأوبك للتنمية الدولية "أوفيد" خلفا لدولة الكويت الشقيقة التي تولت الرئاسة السابقة، وفق أعلنت وزارة المالية بحكومة الوحدة الوطنية، اليوم الخميس، عبر صفحتها على "فيسبوك".

عرض المزيد
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل