اقتصاد rss

العابد يشدد على إبعاد قطاع النفط عن التجاذبات السياسية

 شدد وزير النفط والغاز المكلف بحكومة الوحدة الوطنية علي العابد الرضا، على ضرورة الحفاظ على قطاع النفط وإبعاده عن أي صراعات وتجاذبات سياسية لما يمثله من أهمية لكونه الشريان الحيوي لدعم اقتصاد البلاد.

شحنات سيولة قيمتها 170 مليون دينار تصل مطار بنينا بنغازي

أفاد مصدر إعلامي، اليوم الخميس، بوصول شحنات سيولة إلى مطار بنينا بنغازي قادمة من مصرف ليبيا المركزي بطرابلس تقدر ب 170 مليون دينار.

الحويج يفتتح المنتدى الاقتصادي الأول لرائدات الأعمال

 افتتح وزير الاقتصاد والتجارة بحكومة الوحدة الوطنية محمد الحويج، اليوم الخميس، المنتدى الاقتصادي الأول لرائدات الأعمال والأنشطة التجارية الحرة والمهن الحرفية والمعرض المصاحب تحت شعار " صنع في ليبيا بأيد ليبية " بتنظيم المنظمة الليبية للمرأة المتخصصة ورعاية مكتب دعم وتمكين المرأة بالوزارة.

حرس المنشآت النفطية يطالب بتوفير الإمكانات لتسيير الدوريات البحرية والبرية

طالب رئيس جهاز حرس المنشآت النفطية، الجهات المعنية بالتعاون وتوفير الإمكانات والمعدات اللازمة لتسيير الدوريات البحرية والبرية، من أجل استمرار عمل الجهاز في جميع المواقع النفطية بنفس الوتيرة التي نجحت في إعادة الاستقرار والأمن لكل المنشآت النفطية.

صنع الله يطالب "توتال" الفرنسية المساهمة في برامج التنمية المستدامة

طالب رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله، إدارة شركة "توتال إينيرجي" الفرنسية المساهمة في تنفيذ برامج ومشاريع التنمية المستدامة بمناطق العمليات، خاصة "بمنطقة خليج السدرة، ومنطقة الواحات القريبة من عملياتها لتحريك عجلة التنمية بهما".

75% من إجمالي الباحثين عن عمل في ليبيا من الشباب

مايزيد على 340 ألف ليبي/ة باحثين عن عمل بحسب إحصائيات عام 2021 ..حيث نشرت وزارة العمل والتأهيل الليبية منذ أيام إحصائيات الباحثين عن عمل المسجلين في منظومة الوزارة

الحويج يناقش خطوات عودة عضوية ليبيا لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية

ناقش وزير الاقتصاد والتجارة بحكومة الوحدة الوطنية محمد الحويج، مع أمين عام مجلس الوحدة الاقتصادية العربية السفير محمدي الني، خطوات عودة عضوية دولة ليبيا بالمجلس وتعزيز دورها بمجالات الاقتصاد والاستثمار بالمنطقة.

الحبري يدعو إلى ضرورة إعادة النظر في الإنفاق العام وضبطه

قال نائب محافظ مصرف ليبيا المركزي علي الحبري، إن الاحتياطي النقدي منذ عام 2011 أنفق منه 50%، وهذا التآكل نتيجة للحروب والصراعات السياسية والعجز الحكومي في الميزانية العامة، ما يعني غياب التنمية لفترة أطول.

الحويج يشدد على مراقبة السوق المحلي ورصد الخدمات وجودة السلع

شدد وزير الاقتصاد والتجارة بحكومة الوحدة الوطنية محمد الحويج، على مراقبات الاقتصاد والتجارة بدورها في مراقبة السوق المحلي ورصد الخدمات وجودة السلع بالتنسيق مع جهاز الحرس البلدي.

صراع النفط الليبي: اتهامات بالفساد وإخفاء ضرائب الشركات

بلغت المستحقات والضرائب على الشركات الأجنبية النفطية العاملة في ليبيا 2.34 مليار دولار، وفقاً لرسائل وتقارير مؤسسة النفط الحكومية، فيما يؤكد مصرف ليبيا المركزي، عبر آخر بياناته، أن هناك إيرادات نفطية ومستحقات على الشركات النفطية لم تورد إلى حساب وزارة المالية لدى مصرف ليبيا المركزي، أما ديوان المحاسبة، فوصف تصرّف مؤسسة النفط بمستحقات شركا ...

"النفط الليبي" رهين التجاذبات السياسية و"الحسابات الجهوية"

تسعى السلطة التنفيذية في ليبيا ممثلة بالمجلس الرئاسي، وحكومة "الوحدة الوطنية" إلى فك الاشتباك المتكرر بين المؤسسة الوطنية للنفط، وباقي المؤسسات بالدولة، على خلفيات مالية أو إدارية، لكن المؤسسة

الكبير والحبري يعلنان "الانطلاق الفعلي لإعادة توحيد مصرف ليبيا المركزي"

أعلن مُحافظ مصرف ليبيا المركزي السيد الصديق عمر الكبير ونائب المحافظ علي سالم الحبري في لقائهما اليوم الخميس الموافق 2022/1/20 "الإنطلاق الفعلي لعملية إعادة توحيد مصرف ليبيا المركزي".

عرض المزيد
آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل