عربي ودولي rss

رامي شعث يصف مصر بـ"الزنزانة الكبيرة" ويؤكد تعرض المعتقلين لانتهاكات

 بعد أسابيع على الإفراج عنه ووصوله إلى فرنسا عقب عامين ونصف عام من السجن، وصف الناشط المصري الفلسطيني رامي شعث مصر بأنها "زنزانة كبيرة" مؤكدا إصراره على مواصلة النضال على الرغم من تعرض عائلته للتهديد. ويعد شعث أحد وجوه ثورة كانون الثاني/يناير 2011 المصرية التي أطاحت بالرئيس السابق حسني مبارك.

مقتدى الصدر: لا تستهدفوا مصالح الشعب والوطن

حذر زعيم التيار الصدي في العراق مقتدى الصدر من استهداف مصالح الِشعب، معتبرا أن ذلك "خط أحمر". جاء ذلك في بيان مقتضب للصدر كتبه بخط يده، نشره مساء اليوم الجمعة، على حسابه الرسمي بموقع التواصل " تويتر".

الأمن التونسي يحبط عملية إرهابية كانت تستهدف مناطق سياحية

 أحبط الأمن التونسي، الجمعة، عملية إرهابية كانت تستهدف مناطق سياحية. وأعلنت وزارة الداخلية، القبض على شابة تونسية قادمة من سوريا عبر تركيا، بمطار تونس قرطاج كانت تعتزم تنفيذ عملية إرهابية، بحسب ما ذكرت وكالة "رويترز".

وليد جنبلاط: العرب تخلّوا عن لبنان لإيران!

قال الزعيم الدرزي وليد جنبلاط الخميس (27 كانون الثاني/يناير 2022) إن إيران كسبت المزيد من النفوذ في لبنان بسبب تخلي الدول العربية عن هذا البلد، وكثّف الانتقادات لحزب الله، وألمح إلى أن طهران تريد محو الدولة اللبنانية

المغرب يعيد فتح مجاله الجوي أمام الرحلات الدولية اعتبارًا من 7 فبراير

قررت الحكومة المغربية إعادة فتح المجال الجوي للبلاد أمام الرحلات من وإلى المملكة اعتبارا من 7 فبراير المقبل.

البرلمان التونسي يعقد أول جلسة عامة "افتراضية" بعد 6 أشهر من تجميده

عقد البرلمان التونسي المجمد، اليوم الخميس، جلسة عامة "عن بعد"، للاحتفاء بذكرى المصادقة على دستور 27 يناير 2014، في خطوة هي الأولى منذ تجميد أعمال البرلمان في الـ 25 من يوليو الماضي.

إيطاليا: البرلمان يفشل بانتخاب رئيس للجمهورية في رابع جولة اقتراع

فشل البرلمان الإيطالي في انتخاب رئيس جديد للجمهورية في ختام رابع جولة اقتراع، لتستمرّ بذلك حالة الغموض التي تكتنف مستقبل رئيس الوزراء ماريو دراغي وحكومته.

طائرات "الحوثيين" المسيرة تهديد منخفض التكلفة للإمارات

استخدم المتمردون اليمنيون في هجماتهم ضد الإمارات طائرات مسيرة صغيرة الحجم وقادرة على الطيران لمئات الكيلومترات وصواريخ باليسيتية. وهم يستخدمون هذه الأسلحة أيضا لاستهداف منشآت نفطية وغيرها في الأراضي السعودية، ردّاً على تدخل السعودية والإمارات، ضمن تحالف عسكري، في الحرب في اليمن دعما للقوات الحكومية في مواجهة الحوثيين

ستولتنبرج: الناتو يمد اليد مجددًا لروسيا لكنه مستعدًا أيضًا للأسوأ

أعلن الأمين العام لحلف شمال الأطلسي، ينس ستولتنبرج، اليوم الأربعاء، أن الحلف قدّم مقترحات من أجل حلّ دبلوماسي للتوترات التي تثيرها التعزيزات العسكرية الروسية قرب أوكرانيا، لكنه يبقى "مستعداً للأسوأ".

غوتيريش: أفغانستان باتت على حافة الانهيار

قال الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش أمام مجلس الأمن، اليوم الأربعاء، إن أفغانستان باتت "معلقة بخيط رفيع" مع معاناة الملايين هناك من الجوع واقتراب التعليم والخدمات الاجتماعية من حافة الانهيار ونقص السيولة الذي يحد من قدرة المنظمات الإنسانية على الوصول إلى المحتاجين.

بلينكن: الرد الأمريكي لروسيا حدد مسارًا دبلوماسيًا جادا للأزمة الأوكرانية

قال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بيلنكن، اليوم الأربعاء، إن الولايات المتحدة قدمت ردودا مكتوبة لروسيا على مطالبها بشأن الضمانات الأمنية في إطار المفاوضات لتجنب التصعيد العسكري ضد أوكرانيا.

رئيسي: لا حوار مع الولايات المتحدة قبل رفع العقوبات أولا عن إيران

 قال الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، الثلاثاء، إن رفع العقوبات المفروضة على بلاده جراء نشاطها النووي سيمهد أرضية للتوصل لاتفاق يتم بمقتضاه العودة للالتزام بالاتفاق النووي الذي انسحبت منه الولايات المتحدة قبل نحو 4 أعوام، مؤكدا ألا حوار مباشرا مع الأخيرة قبل رفع العقوبات التي فرضتها على بلاده.

عرض المزيد
آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل