مقالات

حسن محمد الأمين

في الذكري الثانية لرحيل المناضل محمد بن حميده

أرشيف الكاتب
2014/11/08 على الساعة 21:22

 

يبدو ان الأحداث المفجعة التي يمر بها الوطن قد انستنا ذكري رحيل رجل رائع ومناضل من الطراز الأول... والذي حلت الذكري الثانية لرحيله منذ ايام. انه المناضل محمد بن حميده الذي غادرنا وهو يحلم بوطن يتسع للجميع... وطن يسوده الأمن والرخاء وينعم شعبه بالحرية... الي جنة الخلد يا محمد... ومشروع الوطن الذي عملت من أجله سيتحقق باذن الله (وان طالت المعاناة)....

المرحوم المناضل محمد علي محمد بن احميدة من مدينة مصراته هاجر الي المانيا في بداية السبعينات وسخر كل وقته وجهوده لخدمة القضية الليبية وفضح نظام القذافي وكشف انتهاكاته لحقوق الانسان في ليبيا. فضح عبر كتاباته العديد من رموز النظام وعلي راسهم المجرم مصطفي الزايدي وجرائمه ضد المعارضين الليبيين في المانيا مما ادي الس اسقاط عضويته من منظمة الأطباء في المانيا. لم يعرف محمد بن حميده المهادنة ورفض مشروع الإصلاح المزعوم وحاربه بكل قوة. قضية الوطن ومعاناته كانت دائما شغله الشاغل وكان دوما يعمل بجد من أجل ليبيا حرة كريمة. دفع بالملف الليبي في الكثير من المحافل الدولية والضغط علي الشركات العالمية من اجل مقاطعة نظام القذافي. حمل ملف حقوق الإنسان في ليبيا الي اروقة الامم المتحدة مع رفاقه... شارك بفاعالية في اعمال المؤتمر الأول للمعارضة الليبية بلندن عام 2005.

فجعت الساحة الليبية في وفاة ابنها المناضل محمد علي محمد بن حميدة صباح يوم 2/11/2012 بالمانيا بعد معاناة من مرض عضال الم به. نسال الله ان يتغمد الفقيد بواسع رحمته وان يسكنه فسيح جناته وان يلهم اهله وذويه جميل الصبر والسلوان. وان لله وانا اليه راجعون.

حسن الأمين

* أرشيف المناضل محمد بن احميدة بموقع ليبيا المستقبل (1)
* آرشيف المناضل محمد بن احميدة في موقع ليبيا المستقبل (2)

كلمات مفاتيح : مقالات ليبيا المستقبل،
لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل
جميع المقالات والأراء التي تنشر في هذا الموقع تعبر عن رأي أصحابها فقط، ولا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع