مقالات

حسن محمد الأمين

تستشعر مصراته اليوم حجم المخاطر والتحديات

أرشيف الكاتب
2013/12/29 على الساعة 12:02

رغم كل ما حدث وكل ما قيل... كنت دائما علي ثقة بان مصراته لن تخذل ليبيا وانها لن تكون الا فاعلة بإيجابية في دعم التحول الديمقراطي كما كانت داعمة لجهود التحرير...

أعرف مصراته جيدا واعرف عقلائها وحكمائها وثوارها الصادقين وشبابها الخير الواعد... وجميع هولاء لن يقبلوا بغير دولة القانون والمؤسسات ولن يكونوا الا حامين ومدافعين عن حقوق الإنسان الليبي. واليوم تشهد مصراته حراكا إيجابيا نحو تصحيح المسار وقطع الطريق علي كل من يحاول الإساءة لهذه المدينة او تشويه سمعتها العطرة...

تستشعر مصراته اليوم حجم المخاطر والتحديات التي تواجه الوطن وتعقد العزم علي تحمل مسؤولياتها الوطنية وما تتطلبه هذه المسؤولية من مواقف جريئة وشجاعة. لقد بدأت مصراته تسعي لحسم ملفاتها الداخلية والخارجية من خلال حوار بناء يساهم فيه الجميع.

هاهم أبناء ثورة فبراير الحقيقيين يتنادوا علي كل المستويات: كتائب الثوار، مؤسسات المجتمع المدني، الشيوخ والحكماء، قيادات المدينة، فاتحين كل الملفات من أجل الإنتصار للوطن... ملف المصالحة الوطنية يطرح للنقاش بدون خوف او إستحياء او تردد... يشارك فيه الجميع مسترشدين بأراء الشيوخ والعلماء والعقلاء.

هاهي مصراته تعود الي دورها الريادي الحقيقي وتفتح حوارا وطنيا قد تتنوع فيه الأراء والأفكار ولكنه حوارا ديمقراطيا يحترم الإختلاف من أجل الوصول الي صيغة يتفق عليها الجميع من شأنها ان تخرج المدينة من الإنغلاق الي الإنفتاح والتواصل مع كل الأطراف.

أحي كل الخيرين الذين ساهموا ويساهمون في حلحلة هذه الملفات العالقة ويبذلون كل ما في وسعهم من أجل الوطن... أحي الثوار الحقيقيين الشرفاء علي موقفهم النبيل والداعم لمؤسسات الدولة بما فيها المؤسسات القضائية. كما احي علي وجه الخصوص السيد عيسي عيسي علي جهوده المضنية من أجل الدفع في اتجاه الحوار والمصالحة الوطنية. بارك الله في الخيرين الشرفاء من مدينة الصمود ونسأل الله ان يكلل مساعيهم بالتوفيق من أجل ليبيا الواحدة الموحدة والأمنة بإذن الله.

حسن الأمين

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل
جميع المقالات والأراء التي تنشر في هذا الموقع تعبر عن رأي أصحابها فقط، ولا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع