مقالات

إبراهيم محمد الهنقاري

شيرين أبو عاقلة.. شهيدة الحق في فلسطين

أرشيف الكاتب
2022/05/11 على الساعة 13:43

شيرين أبوعاقلة مواطنة فلسطينية.. مناضلة فلسطينية. صحفية فلسطينية.. شهيدة فلسطينية.. عملت لفترة طويلة مراسلة لقناة الجزيرة القطريه في فلسطين. وكانت تنقل للناس عبر قناة الجزيرة بالصوت والصورة نضال الشعب الفلسطيني البطل والمقاوم الدائم للاحتلال الصهيوني لفلسطين.

كانت في كل موقع. وفي عملية فدائية فلسطينية في الارض المحتلة. كان الجميع يتابعون الشهيدة شيرين أبو عاقلة ويتابعون وصفها الدقيق لما كان يجري في الوطن المحتل من المقاومة ومن التصدي لجنود العدو الصهيوني وكانت في كل حديثها وفي كل عملها الصحفي تمثل ضمير الشعب الفلسطيني الرافض للاحتلال والمصمم على تحرير وطنه المغتصب.

كانت في القدس وفي غزة وفي جنين وفي تل ابيب وفي كل مدن وقرى فلسطين المقاومة للاحتلال الصهيوني. كان صوتها هو صوت فلسطين.

كنت كغيري من ملايين المواطنين العرب اتابع النشاط الصحفي لشيرين آبو عاقلة عبر قناة الجزيرة وكنت احمل لها الكثير من التقدير والاحترام لشجاعتها ولصدق حديثها ولحماسها الدائم لقضية وطنها ووطننا جميعا فلسطين المجاهدة.

اشعر اليوم بالكثير من الالم لفقد هذه القامة الصحفية الفلسطينية الكبيرة ولكنني أعتز باستشهادها اليوم على يد قوات العدوان الصهيوني في مخيم جنين صباح اليوم. فهي شهيدة الحق الفلسطيني وهي شهيدة الواجب الصحفي وهي شهيدة النضال الفلسطيني المتواصل ضد الاحتلال.

ستفتقدها قناة الجزيرة. وسيفتقدها زملاؤها ومتابعوا تقاريرها الحية عبر قناة الجزيرة عن المقاومة وعن نضال ألشعب الفلسطيني. ولكنها ستظل دائما هي الرمز الحي لتضحيات الشعب الفلسطيني من اجل حريته ومن اجل كرامته ومن اجل تحرير ارضه المغتصبة. سينتقم المناضلون الفلسطينيون للشهيدة شيرين وسيعلم الذين اغتالوها اي منقلب ينقلبون.

نقدم احر التعازي والمواساة لاسرتها الصغيرة في فلسطين ولكل مواطن فلسطيني ولكل مواطن عربي عرف هذه القامة الصحفية الفلسطينية الكبيرة ولكل احرار العالم الذين يعرفون معنى النضال ومعنى التضحية من اجل الحق ومن اجل الوطن.

اختار الله شيرين الى جواره واتخذها من الشهداء فهنيئا لها جنات الفردوس جنات النعيم. هنيئا لها ان رفعها الله اليه وجعلها في مقعد صدق عند مليك مقتدر. وسلام على شيرين ابو عاقلة يوم ولدت ويوم استشهدت ويوم تبعث حية.

ولن تكون شيرين سوى واحدة من شهداء وشهيدات فلسطين. ولن يتوقف النضال الفلسطيني ولن تتوقف تضحيات الشعب الفلسطيني الى أن يحق الله الحق وتعود فلسطين ألى اهلها.

{ولينصرن الله من ينصره إن الله لقوي عزيز} صدق الله العظيم.

ابراهيم محمد الهنقاري

راجع:

- استشهاد شيرين أبو عاقلة برصاص الاحتلال الإسرائيلي

- دعوات للتحقيق في استشهاد ”أبوعاقلة"

 

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل
جميع المقالات والأراء التي تنشر في هذا الموقع تعبر عن رأي أصحابها فقط، ولا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع