مقالات

إبراهيم محمد الهنقاري

هل كسب جورج قرداحي المليون..!؟

أرشيف الكاتب
2021/12/05 على الساعة 20:37

الصحفي يظل دائما فوق السياسي.!! معظم السياسيين يصطادون في الماء العكر.! بينما معظم الصحفيين يصطادون أخطاء السياسيين في كل أنواع المياه.!! جورج قرداحي كان إعلاميا محبوبا من قبل ملايين المتابعين لبرامجه في محطة MBC الفضائية ولاسيما برنامجه الأشهر "من سيربح المليون" من اللبنانيين والعرب.! جورج قرداحي كان دخيلا عَلى المسرح السياسي اللبناني.!! فهو لا يتقن المناورات السياسية اللبنانية.!! وهو لا يعرف سياسة "هيك وهيك ".!! وهو لا يعرف كيف يأكل السياسيون اللبنانيون كل كتف وكل الأكتاف.!!

جورج قرداحي الصحفي والاعلامي كان فوق الساسة اللبنانيين.!! ولا أعرف كيف وجد نفسه بينهم.!! لا أتصور أنه كانت له يومًا طموحات سياسية خصوصا من النوع اللبناني.!! ربما عرضت عليه الوزارة وزارة الاعلام ولم يسع هو اليها.! وربما ظن بما عرف عنه من حبه لوطنه لبنان ولصدقه وأخذه كل أمر بما يملك من الحزم ومن الجدية ومن الإخلاص في العمل، ربما ظن أنه بقبوله للمنصب الوزاري في الحكومة اللبنانية يمكنه أن يساهم بجهده وخبرته في تطوير قطاع الاعلام اللبناني من جهة وفي المساهمة في تطوير الاداء الحكومي اللبناني الذي كانت تحكمه دائمًا عوامل الطائفية اللبنانية المعروفة التي لم يكن جورج قرداحي بالتأكيد من داعميها اًو من المدافعين عنها. وربما كان يحلم بلبنان مختلف.!!

قصته الان صارت معروفة. انتقد كمواطن عربي حرب "داحس والغبراء" التي تدور في اليمن.! حرب لا معنى ولا هدف لها سوى قتل العرب للعرب تماما كما كانت حروب عرب الجاهلية.!! وهو موقف يشاركه فيه الملايين من العقلاء العرب الذين يرون ان المستفيد الوحيد من تلك الحرب هي مصانع السلاح غير العربية التي يستورد منها العرب السلاح لقتل بعضهم البعض وليس من أجل تحرير الارض العربية المغتصبة في فلسطين.!

قال جورج قرداحي ذلك قبل أن يشغل المنصب الوزاري اللبناني. ولم تتذكر دول الخليج المشاركة في حرب اليمن ذلك التصريح إلا بعد أن أصبح جورج قرداحي وزيرا في الحكومة اللبنانية الاخيرة. فأعلنت الحرب عَلى لبنان الذي لم يبق شيء من ظهره غير مكسور.!! فتم طرد اللبنانيين المقيمين في دول الخليج. وتم وقف استيراد كل شيئ من لبنان. وتم طرد السفراء اللبنانيين.!!

تم كل ذلك بطريقة جاهلية كما كانت تفعل القبائل العربية خلال معارك "أيام العرب" في العصر الجاهلي!! وتم تحميل كل أوزار ذلك عَلى المواطن العربي جورج قرداحي.!! في البداية حدثت أزمة بين لبنان الرسمية ودول الخليج. ورفض جورج الاستقالة كما طلب منه ذلك رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي وكان مقتنعا بانه لم يرتكب اي خطأ سياسي وهو وزير وعضو في الحكومة اللبنانية يجبره عَلى تقديم استقالته. وحظي بسبب ذلك الموقف المبدئي باحترام وتقدير الملايين من محبيه اللبنانيين والعرب. فكسب المليون.!!

اليوم استقال جورج قرداحي تحت ضغوط شديدة لبنانية رسمية وعربية رسمية ودولية رسمية. قال في مؤتمره الصحفي إنه يستقيل من أجل لبنان.! وهو أول وزير لبناني يستقيل من اجل لبنان.!! لم يكن يريد ان يتضرر لبنان بسببه.! ولم يكن يريد ان يتضرر اي لبناني بسببه.! ذلك هو جورج قرداحي المواطن اللبناني المختلف. وذلك هو جورج قرداحي الوزير اللبناني المختلف.!!

معالي الوزير المحترم السيد جورج قرداحي أهنئكم اليوم لانكم كسبتم المليون.!! مليون تحية تقدير واحترام واجلال من ملايين العرب الذين عرفوك كمواطن وكوزير ولكنك ظللت في الحالتين انت جورج قرداحي الاعلامي البارز صاحب اكثر برنامجين شعبية في الاعلام العربي: "من سيربح المليون" و "المسامح كريم".

لقد قال جورج قرداحي اليوم لكل خصومه: المسامح كريم. لقد كسب جورج قرداحي اليوم قلوب ملايين العرب ولم يعد بحاجة الى المليون ريال،!! أجل لقد كسب جورج قرداحي المليون.!! تحية خاصة وكبيرة للاستاذ جورج.

ابراهيم محمد الهنقاري

سعيد رمضان | 06/12/2021 على الساعة 07:31
ياكل الغفلة ويلعن الملة
Mbc قناة سعودية ومن سيربح المليون سعودى وكان قرداحي يطبل ليل نهار للخليج والسعودية ونتساءل والذى غير جورج قرداحي حتى قال ما قال عن حرب اليمن وأعلن حربه على السعودية وبحكم وضع لبنان العاجز الذى يعيش على اقتصاد غيره أن يكون فاقد لمعنى السيادة وهذا ما فعلته السعودية بأن قفلت الصنبور حتى يستقيل وكان لها ما أرادت فلا تجعلوا من قرداحي بطل فقد استقال فلو كان من أجل لبنان كما يقول ما استقال لبنان لا يملك القرار القرداحة يعلم ذلك فأين كرامة لبنان حينما يستقيل قرداحي من أجل ريالات السعودية صدقنى كل الساسة فى لبنان صناعة سعودية وخليجية الفرنسية
آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل
جميع المقالات والأراء التي تنشر في هذا الموقع تعبر عن رأي أصحابها فقط، ولا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع