مقالات

إبراهيم محمد الهنقاري

نامت نواطير ليبيا عن ثعالبها..!

أرشيف الكاتب
2021/09/22 على الساعة 01:59

ربما كانت قصيدة ابي الطيب المتنبي الرائعة: عيد باية حال عدت يا عيد.. ربما كانت تلك القصيدة التي كانت تعبر عن خيبة امله وعن معاناته من كافور الاخشيدي ومن الحساد الظالمين له، ربما كانت تلك القصيدة هي التي تصور ايضا حال الليبيين والليبيات اليوم تماما كما كانت تصور حالة ابي الطيب رحمه الله قبل رحيله منذ ١٠٥٦ سنة تقريبا.!

قال في تلك القصيدة يشكو من الحالة التي وصلت اليها مصر في عهد "الاستاذ" كافور:

نامت نواطير مصر عن ثعالبها…

وقد بشمن وما تفنى العناقيد..!

أمسيت اروع مثر خازنا ويدا…

انا الغني وأموالي المواعيد…!

فما هو وجه المقارنة.!؟

النواطير هم حراس حقول العنب.

الثعالب هي تلك الحيوانات المخادعة التي تسرق العنب من حقوله.

هذا بالنسبة للمتنبي. اما بالنسبة لليبيا فان النواطير هم جماهير الشعب الليبي الذين كان عليهم حماية دستورهم وحقولهم المنتجة للنفط (عنب ليبيا). ولكن تلك الجماهير الليبية نامت ولا تزال في نوم عميق.! اما الثعالب الليبية فكلكم تعرفونها فردا فردا وجماعة جماعة وعصابة عصابة.!! اما عن البيت الاخر: أمسيت أروع مثر خازنا ويدا… أنا الغني وأموالي المواعيد.!

فقد قال عنه عميد الادب العربي المرحوم الدكتور طه حسين: "وهذا البيت من شعر المتنبي جميل كله رائع كله وكذب كله"!! ولكنه في الحالة الليبية قبيح كله مخجل كله وصدق كله.!!

فالشعب الليبي يملك في مصرفه المركزي في الداخل والخارج مليارات الدولارات ومليارات الدينارات فهو بذلك غني ومثير من الناحية الشكلية ولكنه فقير معدم يعاني من نقص السيولة في مصارفه ومن انقطاع الماء والكهرباء في بيوته ومن الهم والحزن في أيامه ولياليه.!!

الشعب الليبي هو الغني وامواله مجرد وهم.!! يسمع عنها ولا يراها.!.. كل أمواله انما هي مجرد وعود كاذبة ومواعيد كاذبة.!!

الثعالب الليبية التي تعرفونها تكذب كل يوم على الشعب الليبي.!.. الثعالب الليبية التي تعرفونها تسرق وتنهب كل يوم ما استطاعت من دخل حقول "العنب" الليبي.!.. الثعالب الليبية لا تريد ان يتغير حال الليبيين والليبيات الى الحال الدستوري والشرعي والصحيح.!.. الثعالب الليبية لا تريد اجراء اية انتخابات لا يوم ٢٤ ديسمبر القادم ولا في اي يوم اخر.!

وما دامت نواطير ليبيا وهي الشعب الليبي نائمة عن "ثعالبها" فسوف تفنى العناقيد ولكن الثعالب الليبية لن تتوقف عن اكل العنب الليبي ولن تبشم.!!

ايها الليبيون والليبيات افيقوا قبل ان تقوم الثعالب باكل كل العنب الذي في حقولكم.!! حتى اذا انتهى العنب ولم تجد الثعالب ما تاكل اكلتكم انتم.!! والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

ابراهيم محمد الهنقاري

نيتشه العرباوى | 22/09/2021 على الساعة 06:12
نواطير ليبيا
الشعب العربى شعب تم حقنه بفيروس الا معقول الف واربع مئة سنه مضت ومن اعراض مرض هذا الفيروس هو والجمود الفكرى الذى تجدة منتشر اليوم فى عقول شباب الامه العربيه من خليجها الى محيطها. ولهذا تجد كل الامم الكافره والملحده والمشركه سبقتنا فى جميع اصناف العلوم والاختراعات والاكتشافات ونحن مازلنا(فى محلك سر) مثل الانعام نجتر اساطير الاولين ونفكر بعقلية ما قبل الميلاد. وعليه استاذ ابراهيم لا تلوم النواطير فى علمنا لانهم مزالوا يعيشون فى حالة غيبوبه يقدسون الخرافه وتفاهة العلوم الدنيويه ويكرهون الحياة والعيش فى الحاضر مثل شعوب الامم المتقدمه.
آخر الأخبار
إستفتاء
هل انت راض على قرار سحب الثقة من حكومة الدبيبة؟
نعم
لا
غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل
جميع المقالات والأراء التي تنشر في هذا الموقع تعبر عن رأي أصحابها فقط، ولا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع