مقالات

د. فتحي الفاضلي

وفاق.. أم.. شقاق

أرشيف الكاتب
2016/07/25 على الساعة 15:31

نترحم اليوم.. وكل يوم.. على أرواح شهداء الوطن.. في كل زمان ومكان.. في درنة.. في بنغازي.. في سرت.. وفي جميع انحاء الوطن. ونقول للذين يتحدثون عن وفاق واتفاق.. إن اصرار المجتمع الدولي على تسمية الاتفاق "اتفاقا"، بالرغم مما نشاهده من حروب وانشقاقات وانقسامات وخلافات وصراعات وتهميش للقوى الوطنية – هذا الاصرار – على هذه التسمية -  يؤكد بما لا يدع مجالا لذرة من الشك، أو اقل من ذلك، يؤكد ان الاتفاق هو فعلا "اتفاق" وان التوافق هو فعلا "توافق" لكنه اتفاق وتوافق بين دول هامعة طامعة غازية لبلادنا.
هو صحيح توافق لكن الليبيون  ليسوا طرفا فيه.. بل هو توافق ليبيا باكملها ليست طرفا فيه.. اتفاق او توافق لا يأبه لألآم المواطن والوطن.. اتفاق واضح انه يهمش قيم الليبيين وعاداتهم وعقائدهم وتقاليدهم واعرافهم.. اتفاق لا يأخذ الآم واحلام وطموحات الليبيين في الاعتبار.. اتفاق - شئنا ام أبينا - يصب في مصلحة قوى لاتطيق الاسلام ولا تطيق الوطنيين والملتزمين والاسلاميين والثوار الحقيقيين.
فأي اتفاق هذا.. وأي توافق.. هذا الذي.. يتغاضى عن قصف وتهجير وقمع بنغازي واهالي بنغازي وحرق بيوتهم واعتقالهم وموتهم تحت التعذيب ورمي جثثهم بالجملة في مكبات القمامة. واي  اتفاق وتوافق.. يتجاهل بل ربما يبارك قصف وحصار درنة واهل درنة.
اي اتفاق واي توافق لا يستنكر اعتقال وتعذيب وقتل الائمة والشيوخ والفقهاء والملتزمين وحملة كتاب الله والفقهاء والوطنيين... اي اتفاق واي توافق..  يغض الطرف عن استباحة الوطن .. ارضا وجوا.. من قبل فرنسا والامارات والاردن ومصر والعدالة والمساواة والتبو من غير الليبيين والمرتزقة من كل حدب وصوب... اي توافق يسمي الثوار بـ"مليشيات خارج الشرعية".. ويسمي عصابات القمع والتنكيل "أجهزة أمنية".. ويسمي  المغول والتتر والهمج الجدد من ميليشيات السيسي وفرنسا وحفتر.. ب"المؤسسة العسكرية".
اي توافق يصنف الثوار الحقيقيين بانهم خارج الشرعية ويصنف مجرمو الحرب داخل الشرعية... اي اتفاق او توافق يتغاضى  عن رشوة الإمارات لليون.. وأي اتفاق او توافق يتغاضى عن عبث واستهتار وتلاعب كوبلر بمصير المواطن والوطن... بل أي اتفاق.. وتوافق.. ينحاز.. الى .. مجرمي الحرب.. واعداء الوطن.
هذا الاتفاق اللاتفاق  لا تهمه على الاطلاق مصلحة ليبيا.. بل تهمه مصلحة عالم اخر لا ينتمي إلينا.. باي شكل.. عالم يريد ان يستولى ببرود على وطننا العزيز.. ويدير بلادنا.. حسب اهوائه.. عالم.. يريد ان يقسم وطننا.. ويشتت شملنا.. ويهمش عقائدنا.. ويسفه أحلامنا.. وطموحاتنا..  عالم.. يريد أن يقضي على ثوارنا لكي تذهب دماء شهدائنا هباء.
لذلك ادعو.. المجلس الرئاسي.. اليوم.. بعد هذا الكم الهائل من الاقنعة التي سقطت.. ادعوه الى وقفة.. وطنية.. تاريخية.. ادعوهم الى  رفض هذا اللاتفاق.. والتنصل منه.. وتقديم استقالاتهم.. والانحياز الى ابناء بلادهم.. الى الوطن.. ومصلحة الوطن..  بدلا من ان ينحازوا الى ليون.. او كوبلر.. او بعثة الامم المتحدة.. او الاتحاد الاوروبي.. أو المجتمع الدولي.. ومصالح المجتمع الدولي.. ومن العار ان توظف نخبة من ابناء الوطن - بعلمهم او بغير ذلك - بقصد اوعن غير قصد.. بغفلة او بوعي.. بنية حسنة او بغير ذلك.. باعتقاد او باجتهاد.. – من العار ان توظف في تحقيق مصالح اعداء الوطن.. وتهميش مصالح المواطن.. والأمه وازماته ومعاناته.
كما أدعو.. كافة القوى الوطنية.. والاحزاب.. والثوار.. والكتائب المسلحة.. ممن كانوا  يعتقدون ان الاتفاق.. هو فعلا اتفاق.. وانه يصب في مصلحة ليبيا.. ادعوهم جميعا الى انخاذ نفس الموقف ورفض ترهات وخزعبلات وعبث كوبلر ومن يمثلهم. وان ينحازوا الى الوطن وابناء الوطن.. حفظ الله ليبيا.. حفظ الله ليبيا.. حفظ الله ليبيا.. والله ولي التوفيق.
د. فتحي الفاضلي
طرابلس- ميدان الشهداء -22/7/ 2016م.

آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل
جميع المقالات والأراء التي تنشر في هذا الموقع تعبر عن رأي أصحابها فقط، ولا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع