مقالات

المنتصر خلاصة

مالحكمة من اسقاط المجلس البلدي مصراتة؟؟

أرشيف الكاتب
2017/03/23 على الساعة 11:23

الانقلاب الذي يحدث في مصراتة على مجلسها البلدي اعتقد انه شأن مصراتي داخلي بحث انما سيكون له تداعيات وطنية وسيلقي بظلاله على الوضع الليبي المشتعل عموما.. وهذا السعي الحثيث من قبل بعض مصراتة لتغيير المنتخب بوجوه غير منتخبة يصطدم بمشتملات عقلية وصيغ عاطفية وكلها تصب في صالح الاعوجاج الليبي.. مالحكمة من وراء هذا التحرك او كما يسميه البعض الاستيقاظ في غير اوانه.

اذا كان هذا التحرك يهدف الى حل مشكلات الليبيين جذريا بحيث يعيد الوئام والسلام للوطن وتعود المياه الى مجاريها بين مكونات المجتمع الليبي فلا غالب ولامغلوب ويتم اعادة المهجرين واطلاق سراح الموقوفين من الوطنيين وانه سيدفع نحو قيام جيش وشرطة يكونون فيه احد اعمدته وليس عمودها الوحيد وسيعمل لاجل دفع النفط للتدفق دون خوف من التعطيل نحو موانيه وانهم سيمدون يد العون للشرق والجنوب الليبي لطرد نوازع التشفي والعمل على سيادة القانون بوضع ابنائهم اولا امام طائلته كبادرة حسن نية ليحذوا الجميع حذوهم واذا كان الغاية منه وضع الرجل المناسب في المكان المناسب بحيث سيوقفون أي مصراتي تبؤا مقعدا وظيفيا بقوة المليشيا لتسير البقية على نهجهم.

اذا المتحركين ومجلسهم العسكري المؤيد لهم سيباشرون بجمع السلاح وتفكيك المليشيات واخراج الشرعي منه للضواحي وانهم سيكونون معول بناء حيث السيادة للقانون.. اذا الهدف من هذا الانقلاب التفوق على المجلس البلدي في تقديم الخدمات للمواطن بحيث تنساب تلك الخدمات لتصب في صالح الوطن فيتم لم شمل الليبيين ليعود الوطن واحد بدلا من الاوطان التي انشئت فيه ويصير الشعب واحدا بدلا من هذه الشعوب التي تشعبت وتعددت.. وهل سيكونوا رصيدا وطنيا حقيقيا لدرء الفتن التي تنشئها اوروبا في الجبل الغربي على شكل اتفاقيات اقتصادية مع مناطق لايحق لها التصرف الا بإذن امني من السلطات المركزية ام هل سيلزمون ايطاليا وفرنسا على اقل تقدير بالعدالة في اقامة المشاريع الاقتصادية على امتداد الوطن دون تمييز حتى لاتكون تلك المشاريع ادوات تفريخ واباضة للخلافات وتدخل مقصود لزعزعة الاوضاع متى شاءت المصالح ذلك.

اذا كان هذا هو الهدف فعلينا ان نباركه عبر المطالبة بانتخابات بلدية مبكرة وتكون تلك الاهداف في صلب الوعود التي تضعها في برامجها الانتخابية ليتم اختيارها اذا اختارتها الجماهير على اساسها.. والا ماذا يريدون بهذا الحراك؟ اذا كان مجرد تنفيس ومنافسة ليس الا فاننا نبشرهم بان ليبيا ستكون بسببه العن واخزى.

اذا كان الهدف هو السياسة فلنترك السياسة لاصحابها ولنترك المجلس البلدي المنتخب في حاله وهو الذي قطع اشواطا في سبيل اعادة اللحمة والوفاق بين ابناء الوطن الواحد   فالتأليب والقفز عليه فيه تشريع للقفز المستقبلي على كل ما من شأنه لايتوافق معنا ومع اهدافنا وبالتالي زيادة للفوضى فوق ماهو موجود منها.

المجلس البلدي اتفقنا معه ام اختلفنا جاء عبر صناديق الانتخابات ولايضيره كما لايفيدكم تماما ما حصل في المنطقة الشرقية حيث تم تنصيب حكام من العسكر بدلا من المنتخبين فتلك التجاوزات لاتبرر هذه القفزات.. المجلس البلدي استطاع ان يضع الاساس لمصالحات حقيقية وان لم تكن كافية حتى الان الا انها قابلة للبناء عليها في رحلة التيه هذه.. اما هذه العشوائيات السياسية والخيم البدائية المنصوبة فهي تسيء لمصراتة المدينة ككل ولاتفيدها.

المنتصر خلاصة

خالد الكونى | 23/03/2017 على الساعة 12:36
شكر وتقدير
بارك الله فيك أخي المنتصر على هذه الكلمات ونسأل الله أن يلم شمل اليبيين ليعود الوطن وجميع مكونات المجتمع الليبي الواحد الى اللحمة والوفاق والمحبة بين ابناء هداالوطن الواحد....حفط الله ليبيا
آخر الأخبار
إستفتاء
ما رأيك في “مبادرة السراج” وخطة الطريق التي اعلن عنها؟
عملية وممكنة التحقيق
تستحق التفكير والمتابعة
غير واقعية وغامضة
لن يكون حولها توافق
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل
جميع المقالات والأراء التي تنشر في هذا الموقع تعبر عن رأي أصحابها فقط، ولا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع