مقالات

إبراهيم محمد الهنقاري

انقلاب عسكري في مصراته!!

أرشيف الكاتب
2017/03/22 على الساعة 13:20

قرات في بعض وسائل الاعلام الليبية صباح اليوم ان انقلابا عسكريا قد حدث في مصراته يوم امس. قالت تلك الأنباء ان "المجلس العسكري" بمصراتة قرر حل المجلس البلدي المنتخب من الشعب المصراتي!! وكلف البيان الانقلابي مدراء الفروع البلدية وإدارات الخدمات بتسيير الأمور.!! تماماً كما يحدث في كل الانقلابات العسكرية.!! بعد الإطاحة بالقوة المسلحة بالسلطات المنتخبة من الشعب.!!

الشيئ الغريب الوحيد في بيان الانقلابيين الذي قيل انه اُذيع عبر "قناة التناصح" ذات التوجهات المعروفة عند اهل مصراته وعند كل الليبيين والليبيات، اقول ان الشيئ الغريب والوحيد في ذلك البيان هوالدعوة الى "الحفاظ على المسارالديموقراطي والتداول السلمي للسلطة"!!!!!!. اي ان الذين انقلبوا بالقوة العسكرية على "المسار الديموقراطي والتداول السلمي للسلطة" في مصراته يرون ان هذا المسار وهذا التداول لا يتحققان الا بالانقلابات العسكرية.!! اليوم وغدا يا هند.!! هكذا هم العسكر.!! لا يفهمون ولا يريدون ان يفهموا.!! لا يعرفون ولا يقبلون لا "المسار الديموقراطي" ولا "التداول السلمي للسلطة" الا عبر الانقلابات العسكرية.!! اي تداول العسكر فقط على السلطة!!. العسكري لا يعرف سوى تنفيذ الأوامر "أمامك سر. خلفك در. محلك قف". اما الديموقراطية والتداول السلمي للسلطة فهما امران لا علاقة لهما بالعسكر!!. الا يكفي الليبيين والليبيات ما عانوه من حكم العسكر لما يقرب من نصف قرن!!؟؟

باي قانون انتصب في كل مدينة مجلس عسكري.!؟ ومن الذي فوض هذه المجالس العسكرية بالقيام بالانقلاب العسكري على السلطات المحلية المنتخبة من الشعب.!؟ ام ان "١٧ فبراير" لم تكن اكثر من كذبة كبرى!!؟

لكل هذه الأسباب نقول لا للعسكر: لا لحكم العسكر... لا للانقلابات العسكرية.!

عجبي. !!

ابراهيم محمد الهنقاري

كلمات مفاتيح : مقالات ليبيا المستقبل،
هاله | 23/03/2017 على الساعة 12:22
اين ليبيا
سيدي الكاتب ليبيا انتقلت الي ديار الله و لا تجوز عليها الا الرحمه معش تفرق عسكر و لا أخوان ولا ثوار ولا احرار الخ من تسميات بعد هذه الثوره المباركه فقد أختلط الحابل بالنابل و اصبحنا أضحكوه العالم في بيع الوطن لي شعارات فارغه لم نجني منها سوي الموت و الدمار .
بشير خليل | 23/03/2017 على الساعة 06:41
الازدواجية
عندما نرى الازدواجية مع كثرة اللايكات فهذا يعنى ان الكراهية تفوح ، قانون : (اعمل نفسك مش شايف)
مواطن | 22/03/2017 على الساعة 16:54
المعايير الليبية
اليس ما قام به حفتر قي 2014 بانقلاب عسكري على سلطة شرعية، وانت ياسيد الكاتب من اكبر مؤيديه.
آخر الأخبار
إستفتاء
هل انت موافق على عملية الإفراج على الساعدي القذافي واخرين من عناصر النظام السابق
نعم
لا
غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل
جميع المقالات والأراء التي تنشر في هذا الموقع تعبر عن رأي أصحابها فقط، ولا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع