متفرقات

الجزائر السابعة عالمياً بطبق "الرشتة".. فماذا عن الرشتة الليبية؟

ليبيا المستقبل | 2022/09/18 على الساعة 14:40

ليبيا المستقبل (الكل): صنفت الرشتة الجزائرية من قبل موقع TasteAtlas المتخصص في تقييم أفضل الأطباق في العالم بأنها من أفضل أطباق النودلز عالمياً.

فمن بين 50 دولة تم تقديمها في هذا الترتيب لأفضل أطباق النودلز، جاءت الجزائر في المرتبة 7 على مستوى العالم وكان طبق الرشتة الجزائري من بين أول أطباق العالم خارج آسيا، والأول إفريقيا وعربياً.

كما صُنف المطبخ الجزائري على أنه الافضل عربياً والثاني افريقياً و26 عالمياً وذلك حسب تقرير آخر لنفس الموقع في قائمة ضمت أفضل 50 مطبخاً في العالم.

ماذا عن المطبخ الليبي؟

للرشتة الليبية والجزائرية عدة فوارق، ففي الطبق الجزائري الرشتة تقدم بمرق دجاج ابيض مع خضروات مختلفة وحمص البيض المسلوق أما في ليبيا يستخدم مرق اللحم او الدجاج الأحمر مع البصلة والبهارات الليببة المميزة.

ليبيا كانت خارج قائمة أفضل الأطباق الأخيرة رغم وفرة وتنوع الأكل الليبي من أطباق مختلفة يمكنها أن تنافس على لقب افضل المطابخ عالميا، ولكن لماذا كانت خارج التصنيف؟

أوضح الموقع أن سبب عدم دخول بعض البلدان في قائمة أفضل المطابخ او الاطباق يرجع إلى قلة حصول بعض الأطباق على تقييم كاف للدخول الى القائمة حيث يعتمد ذلك على تقييمات الزوار عند الدخول إلى الموقع واختيار أفضل الأطباق.

يذكر أن تقريرا آخرا لنفس الموقع عام 2020 جاءت أربعة أكلات ليبية "الكسكسي والشربة والمحشي والسلاطة المشوية" ضمن أفضل الأكلات من بين 21 دولة عن أفضل نظام غذائي لدول البحر الأبيض المتوسط.

* نقلا عن قناة (الكل)

 

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل