متفرقات

شهادة تحصين ليبية معتمدة للسفر

ليبيا المستقبل | 2021/11/23 على الساعة 16:44

ليبيا المستقبل (الكل): أعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض عن إنطلاق حملة إصدار شهادات التَّحصين ضِد فايروس كورونا المُستجد لكل المواطنين الليبيين، لتكون بمثابة الوثيقة الرسمية المعتمدة من المركز للمواطنين داخل وخارج البلاد وعند المنافذ الحدودية حول العالم.

وبحسب المركز فإن بطاقة التطعيم الجديدة مُرفقة بنتائج تحليل ال(PCR) لإثبات تلّقي جُرعتيّ التَّطعيم ضِد فايروس، حيثُ أنه يُمكن استخدامها عند السَّفر بمنحِ السَّادة المُسافرين شهادات مُعتمدة برمز (QR) خاص، ولتجنّب تزوير بطاقات التطعيم، وللمساهمة في رفع مُستوى الوعي، ولتسهيل الحياة ومواكبة التطور حول العالم.

وأوضح المركز أن هذه المنظومة يُمكن مِن خِلالها التسجيل وإرفاق البيانات، وإصّدار الشهدات الإلكترونية كمرحلةٍ أولى تسبق مرحلة إصدار البطاقات الفعليَّة لاحقا، وذلك بتعاون مشترك بين المركز الوطني لمكافحة الأمراض والشّركة الليبية القابِضة، وهيئة المعلومات، وبتنّفيذ من الشّركة الليبية للإتصالات والتّقنية.

تأتي هذه الخطوة بعد إصدار المركز لبطاقات تطعيم ورقية منذ بدءه في تقديم جرعات اللقاح للمواطنين، وبعد الشكوى المتكررة من المواطنين برفض بعض الدول الشهادة الورقية والخالية من رمز QR.

هل واجهت مشاكل متعلقة بكرت التطعيم في سفرك من قبل؟

* نقلا عن قناة (الكل)

 

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل