متفرقات

أول مرأة ليبية تدخل سباق الانتخابات الرئاسية

ليبيا المستقبل | 2021/11/23 على الساعة 14:33

ليبيا المستقبل (الكل): من بين أكثر من 70 مواطنا تقدموا بملفاتهم للترشح لمنصب رئاسة الدولة، أكدت السيدة (ليلي بن خليفة) لـ"الكل" أنها استوفت طلبات الترشح للانتخابات الرئاسية وقدمت ملفها للمفوضية العليا للانتخابات صباح اليوم ولازالت في انتظار تأكيد قبول أوراقها بشكل نهائي لهذا المنصب، وبهذا تصبح السيدة ليلي أول ليبية تخوض تجربة الترشح للانتخابات الرئاسية.

"ليلي بن خليفة" هي سيدة ليبية نشأت في مدينة طرابلس، تعود أصولها إلى مدينة زوارة، تعمل في مجال القانون ومدربة في قوانين العدالة الإنتقالية.

وحتى الآن سجلت المفوضية العليا للإنتخابات ترشح مايزيد عن 70 مواطن/ة للانتخابات الرئاسية، كما أعلنت المفوضية عن تأجيل المؤتمر الصحفي بخصوص انتهاء مرحلة قبول طلبات الترشح للانتخابات الرئاسية نظراً لضيق الوقت مع تزايد أعداد المتقدمين للترشح للانتخابات الرئاسية، بحلول اليوم الأخير.

وعلى غرار أول مرأة ليبية تتقلد منصب وزير الخارجية، هل ستشهد ليبيا حدث تقلد أول امرأة ليبية لكرسي الرئاسة؟

* نقلا عن قناة (الكل)

 

نورالدين خليفة النمر | 23/11/2021 على الساعة 19:06
وازرة تز ر الوازرة أختها
إستمعت البارحة في برنامج عين على الأنتخابات في قناة الوسط لمشاركة المترشحة لرئاسة ليبيا ليلي بن خليفة ..أعتقد لو فازت بمعحزة ستكون أول قضية لها هي الأفراج عن أخيها فهمي سليم بن خليفة الملقب بـ"ملك التهريب" كما يشتهر في مدينة زوارة ،فهو يمتلك ناقلات يستعملها في تهريب المحروقات، كما نشط في إرسال قوارب الهجرة غير النظامية عبر شواطئ مدينتي زوارة وصبراتة غربي طرابلس. ويمتلك بن خليفة عقارات في كل من مالطا وتركيا، بسبب مادرّ عليه التهريب من أموال .
أحد الليبيين | 23/11/2021 على الساعة 13:35
جمع الليبيين علي صعيد واحد وتفكيك عصابات المفتي
وطرد جحافل الغزاة الأتراك أمر يعجز عنه الرجال فلا تستطيعه إمرأة إلا معجزه والمعجزه هي أن تنفض بريطانيا ايديها من الاخوان وتسحب أمريكا الضؤ الأخضر الذي منحته لأردوغان وعندما الأمر سيستقيم وتعود سيادة ليبيا الي ذاك الإقليم والمسألة معروفه ويدرها حتي من هو ليس بفهيم
صلاح المرغني | 23/11/2021 على الساعة 12:48
ليس فقط لانها إمرأة
استمعت للسيدة ليلى كمرشحة ووجدت لحديثنها بعد وعمق حقوقي شجاع ( اضافة لرؤيتها السياسية) يمكنها من التصدي لقضايا انتهاكات عانينا منها وعانينا من إنكارها ،نتمنى لها التوفيق
آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل