متفرقات

باحثون: الخفافيش محور أصل فيروس كورونا

ليبيا المستقبل | 2021/09/20 على الساعة 18:48

ليبيا المستقبل: أوضحت دراسة حديثة أن الخفافيش التي تعيش في كهوف الحجر الجيري في شمال لاوس تحمل فيروسات "كورونا" التي تتقاسم مع "سارس-كوف2" في سمة رئيسية، حيث كشفت الدراسة التي أجراها باحثون في معهد باستور الفرنسي وجامعة ولاس عن الاقتراب من فك لغز أصل وسبب فيروس "كوفيد-19".

وبحث العلماء عن فيروسات مماثلة لتلك التي تسبب "كوفيد" بين المئات من خفافيش حدوة الحصان، ووجدوا أن ثلاثة منها لديها مجال ربط مستقبلات مماثلة للغاية، وهي الجزء من بروتين السنبلة لفيروس "كورونا" الذي يستخدم للارتباط بإنزيم "ايه سي ايه - 2" البشري الذي يستهدفه الفيروس ليسبب عدوى.

وتظهر النتائج التي طرحت في ورقة بحثية مؤخرًا، ويجرى النظر في نشرها من جانب دورية نيتشر جورنال، أن الفيروسات المرتبطة بشكل وثيق بـ"سارس- كوف2"، موجودة في الطبيعة بما في ذلك في أنواع عديدة من خفافيش حدوة الحصان، بحسب وكالة "بلومبرج" للأنباء.

ويدعم البحث فرضية أن الجائحة بدأت من تفشي فيروس تحمله الخفافيش، ووجدت دراسة جديدة أجريت مؤخرًا أيضًا، اًن ألف من مثل تلك الإصابات ربما تحدث يوميًا في جنوب الصين وجنوب شرق آسيا في مناطق ذات كثافة عالية من الخفافيش من فصيلة حدوة الحصان.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
هل انت راض على قرار سحب الثقة من حكومة الدبيبة؟
نعم
لا
غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل