متفرقات

فوزر مدينة مأدبا الأردنية بلقب عاصمة السياحة العربية لعام 2022

ليبيا المستقبل | 2021/09/13 على الساعة 21:45

ليبيا المستقبل: أعلنت وزارة السياحة والآثار الأردنية، اليوم الاثنين، فوز مدينة مأدبا بلقب عاصمة السياحة العربية لعام 2022، لتحقيقها المعايير التي وضعتها المنظمة العربية للسياحة.

وقال وزير السياحة والآثار الأردني نايف حميدي الفايز في بيان وفق ما ذكرت بعض وسائل الإعلام، إن اختيار مأدبا عاصمة للسياحة العربية سيساعد في تنشيط حركة السياحة في المدينة بشكل خاص وفي الأردن بشكل عام.

ورأى الوزير الأردني أن اختيار المدينة الأردنية سوف يؤدي كذلك إلى جذب المشاريع الاستثمارية الرائدة في كافة المجالات. بحسب بعض وسائل الإعلام الأردنية.

وأوضح  الفايز أن وزارته تسعى إلى أن تصبح مدينة "مأدبا" مركزا للتراث الحضاري والديني وموطنا للفسيفساء والحرف اليدوية في المملكة.

وأشار وزير السياحة الأردني إلى أن المدينة تتميز بأنها غنية بالتراث والعراقة والمعالم الأثرية والدينية، وتشتهر بالمعالم التاريخية، والطبيعية الخلابة مثل الوديان المميزة والإطلالات الجبلية الفريدة من نوعها. وفق تعبيره.

من جانبها ذكرت المنظمة العربية للسياحة في تهنئة موجهة إلى وزارة السياحة الأردنية أنها تبذل ما في وسعها بالتعاون مع الوزارة من أجل تنمية وتطوير السياحة بالأردن وتحويل المملكة إلى قبلة سياحية خاصة للعرب.

كلمات مفاتيح : الأردن،
لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
هل انت راض على قرار سحب الثقة من حكومة الدبيبة؟
نعم
لا
غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل