متفرقات

البوسكو (بنغازي).. شن صاير فيه؟!

ليبيا المستقبل | 2021/09/11 على الساعة 16:27

ليبيا المستقبل (قناة الكل): يعتبر المنتزه السياحي (البوسكو) واحدا من معالم مدينة بنغازي وهو حديقة للحيوانات والترفيه ويعتبر من أكبر الحدائق مساحة في هذه المدينة، وهو وجهة للكثير من سكان بنغازي خاصة يوم الجمعة.

تأسس المنتزه في الخمسينات من القرن الماضي، ويشمل عدة حدائق شاسعة وأعداد مختلفة من الحيوانات والطيور، كما يكثر فيه أشجار الصنوبر، بالإضافة إلى احتواءه على مدينة ملاهي ودار عرض للسينما وعدد من البحيرات المائية.

 

 

أعلن مؤخرا  العديد من الناشطين ومحبين الحيوانات في ليبيا حملة تضامنية  عبر مواقع التواصل الاجتماعي يدعون فيها للالتفات للحيوانات الموجودة في منتزه بنغازي والتي تعاني الإهمال منذ فترة طويلة جداً.

ونشر النشطاء صورا قيل أنها تعود للحيوانات بالبوسكو تظهر فيها بشكل مأساوي بسبب الإهمال من جوع وانتشار الأمراض بينهم، مطالبين إدارة المنتزه والمسؤولين بالإهتمام بالحيوانات وانقاذها قبل نفوقها، موجهين دعوة لجمع التبرعات إن لزم الأمر لتوفير الحاجيات الأساسية للحيوانات.

يذكر أن الشهر الماضي قد تداول العديد من رواد التواصل الاجتماعي صورا تظهر فيها إشجار البوسكو مقطوعة مشيرين إلى تقسيم البوسكو من قبل ضعاف النفوس إلى أراضي ومقسمات، الأمر الذي نفاه جهاز تشغيل واستثمار منتزهات وحدائق بنغازي “البوسكو” موضحا بأن ما حدث ما هو إلا حملة تقليم وتهذيب وقص للأفرع القديمة المتهالكة التي ينخرها السوس والتي يقوم بها الجهاز دوريا كل بضعة أشهر.

امتي اخر مرة زرت فيها البوسكو ؟ وكيف كان وضعه ؟

* نقلا عن (قناة الكل)

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
هل انت راض على قرار سحب الثقة من حكومة الدبيبة؟
نعم
لا
غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل