فنون وثقافة

مكتبة طرابلس العلمية العالمية تحتفي بالشاعرة فاطمة الزهراء اعموم

ليبيا المستقبل | 2023/05/21 على الساعة 19:50

ليبيا المستقبل (محمد التليسي): في أمسية أثثها الشعراء والمثقفون والأدباء على أنغام الموسيقى، احتفلت مكتبة طرابلس العلمية العالمية بتكريم الشاعرة فاطمة الزهراء عموم، وذلك ضمن مناشطها الثقافية والعلمية ودورها في دعم الشباب، حيث يتنزل الاحتفاء بالشاعرة الشابة في سياق مشاركتها في مسابقة أمير الشعراء في دولة الإمارات العربية المتحدة، ووصولها إلى الأدوار النهائية.

بدأت مراسم الاحتفال بكلمة افتتاحية للأستاذة فاطمة حقيق عبرت فيها عن فخرها بتكريم قامة مبدعة مثل فاطمة الزهراء اعموم وعن سعادتها بالحضور النوعي للمثقفين. ومن ثمة انتقلت الكلمة للفنان ضيف الشرف باسط أبوقندة الذي أشاد بدور مكتبة طرابلس العلمية العالمية في إحياء الثقافة ودعم الشباب، تلاه الشاعر عمر عبدالدائم ليثري الأمسية بوصف جميل للشاعرة المحتفى بها ويقول فيها أجمل الأبيات وأعذب الكلمات. ثم جاء دور الشاعر محمد المزوغي الذي ألقى أبياتا تلامس القلب، ثم الشاعر محمد الدنقلي الذي أشاد بابنة مدينته زلة وقال فيها نظما لطيفا.

ولأن الأمسية كانت احتفاء بالشباب ودعما له، فقد قرأ الشاعر الشاب يوسف عفظ والشاعرة هنادي قرقاب قصائد بالمناسبة.

الشاعرة فاطمة الزهراء اعموم تأثرت للمشهد اللطيف وتساقطت دموعها وهي تسرد، على المنبر، ذكرياتها مع عائلتها، قائلة: "نبي نتكلم بالعامية ونبي نشكر بوي وأمي كيف ما قصو جناحي لما نويت نطير وكانوا يصفقو لشعري ويقولو حلو رغم أنه ما فهمنا ويضحكو وأختي صابرين يلي تستنى فيا بروحها وما في حد يستنى فيا قدام بوابة كل مطار"، متوجهة بالشكر لكل من ساعدها ووقف إلى جانبها خلال محطات مسيرتها الابداعية وآخرها المشاركة المميزة في مسابقة أمير الشعراء.

اختتم الحفل بالتقاط الصور وتوقيع ديوانها الجديد الذي فاجأها به الشاعر محمد المزوغي الذي أخرجه وأشرف على طباعته. وأعلنت الأستاذة فاطمة حقيق عن صدور الكتاب ووجوده داخل رواق الحفل لتتفاجأ اعموم مرة أخرى بهذا الدعم والاحتفاء الكبيرين من أسرة مكتبة طرابلس العلمية العالمية.

ابتسام | 14/07/2023 على الساعة 17:41
شكر
أحسنتي ابنه بلدي الغالية.الجسور
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل