فنون وثقافة

كلية الآداب بالزاوية تحيي اليوم العالمي للفلسفة

ليبيا المستقبل | 2022/11/26 على الساعة 16:30

ليبيا المستقبل (المنصة الخاصة لقسم الفلسفة بكلية الآداب الزاوية): أحيا قسم الفلسفة أول أمس فعاليات اليوم العالمي للفلسفة في مكتبة القسم بحضور جمع غفير من الضيوف وأعضاء هيئة التدريس وطلاب الدراسات العليا لمرحلتي الماجستير والدكتوراه.

هذا وقد تم افتتاح الاحتفالية بقراءة آيات بيّنات من الذكر الحكيم، تلاه النشيد الوطني، ثم كلمة رئيس قسم الفلسفة الدكتورة جميلة البشتي، اعقبها كلمة السيد عميد كلية الآداب الدكتور حسين الشاوش، بعد ذلك تم إفساح المجال لإلقاء ورقتين علميتين بالمناسبة، كانت الأولى للدكتور سالم القريض عن الفلسفة وجزء من تاريخها، وأهميتها للفرد والمجتمع. أما الثانية فكانت للدكتور ناصر الشعلالي حول الخطاب المعاصر للفلسفة.

ولما كان تكريم بعض الأساتذة الأفاضل على رأسهم الأستاذ الدكتور "أبوبكر إبراهيم التلوع" من ضمن برنامج الاحتفالية فقد استمع الحاضرون لمداخلات مجموعة من أساتذة الفلسفة في الجامعات الليبية المختلفة عبر كلمات مسجلة، ومداخلات أخرى من أساتذة القسم عن قيمة الفلسفة قديماً وحاضراً، وأدلوا بشهاداتهم حول ما قدمه لها الدكتور أبوبكر بسيرته العلمية الطيبة لأقسامها بمختلف الجامعات.

وقد اختتم الحفل بتكريم الأستاذ الدكتور أبوبكر التلوع بتسليمه درع الفلسفة وشهادة شكر وتقدير وهدية رمزية تعبر عن عمق الاحترام لشخصه، كما تم منح شهادات شكر وتقدير للأساتذة :

الدكتور ميلود القمودي

الدكتور سالم القريض

الدكتور عبدالله الطاهر

الدكتورة مبروكة الشريف

الدكتور علي مروة

الدكتورة مريم الصادق المحجوب

ومن باب الوفاء أيضاً تم تكريم فقيدة القسم المرحومة الدكتورة سالمة الخبولي رحمها الله وغفر لها.

المنصة الخاصة لقسم الفلسفة بكلية الآداب الزاوية

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل