فنون وثقافة

ليبيا تشارك في لقاء للتعريف بالخطة الشاملة المحدثة للثقافة العربية

ليبيا المستقبل | 2022/11/23 على الساعة 11:45

ليبيا المستقبل (وزارة الثقافة والتنمية المعرفية): شاركت ليبيا ممثلة في وزارة الثقافة والتنمية المعرفية في اللقاء رفيع المستوى الذي تنظمه المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم في المغرب حول "مراجعة الخطة الشاملة للثقافة العربية وتحديثها"، والذي عقد بالتعاون مع وزارة الثقافة والشباب والتواصل بالمملكة المغربية في الفترة 21 إلى 22 نوفمبر في الرباط، بحضور عدد من الخبراء وممثلي وزارات الثقافة بمختلف الدول العربية، وممثلين عن جامعة الدول العربية ومجلس التعاون الخليجي ومنظمة اليونسكو.

وتناولت جلسات عمل اللقاء موضوعات مناقشة كل ما يرتبط بالخطة الشاملة للثقافة العربية، والسياسات الثقافية والحوكمة في ظل التحديات الراهنة، والثورة الرقمية والصناعات الإبداعية، إضافة إلى الهوية والموروث ومقتضيات الانخراط في مسار الحداثة، وتمويل العمل الثقافي وتنويع مصادره.

ويهدف الى إبراز قوة الثقافة في توحيد الشعوب، وأن تكون محور في بناء السياسات الحكومية، وتقديم الخطة المحدثة للفاعلين وصناع القرار في المجال الثقافي في الدول العربية.

مثل ليبيا في اللقاء، الدكتور ماهر دعوب الخبير بالوزارة، والسيد عبدالهادي المائل مدير إدارة التخطيط والتميز المؤسسي

ويشار إلى أن هذا اللقاء، يسعى للتعريف بالخطة الشاملة المحدثة للثقافة العربية، وأهدافها وبرامجها، التي تم إقرارها في مؤتمر وزراء الثقافة العرب بالأمارات في شهر ديسمبر 2021، والمشاريع التي تقترحها، وتبادل التجارب بين الدول العربية في المجال الثقافي.

وزارة الثقافة والتنمية المعرفية، 23/11/2022

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل