فنون وثقافة

عريضة تطالب بالتكفل بعلاج الشاعر مفتاح العماري، وحكومة الوحدة تتفاعل

ليبيا المستقبل | 2022/11/05 على الساعة 14:50

ليبيا المستقبل: وقّع عشرات الأدباء والفنانين والمثقفين من ليبيا وخارجها عريضة عن المحنة الصحية التي يمر بها الشاعر المبدع مفتاح العماري الذي تنتظر أسرته حلا لنقله إلى ألمانيا.

وقال الموقعون على العريضة: "يجب ألا نترك مفتاح وحيداً في محنته هذه، والحد الأدنى من الوفاء لهذا الرجل العظيم هو أن تبادر الدولة إلى التكفّل بالإنفاق على علاجه، وذلك بنقله إلى ألمانيا إلى حين عودته سالماً إلى أرض الوطن، وجميعنا معنيّون بذلك، بدءاً برئيس حكومة الوحدة الوطنية ووزارة الصحة ووزارة الثقافة وكل الأدباء والمثقفين والأكاديميين الليبيين".

وإثر صدور هذه العريضة بادرت حكومة الوحدة الوطنية إلى التكفل بنقل العماري إلى ألمانيا وعلاجه، ومتابعة حصوله على تأشيرة الدخول إلى الأراضي الألمانية، حيث وجه وزير الدولة لشؤون رئيس الحكومة ومجلس الوزراء كتابا في الغرض إلى مدير عام جهاز طب الدعم والطوارئ بتاريخ اليوم 5/11/2022.

يذكر أن زوجة العماري الشاعرة سميرة البوزيدي كانت قد عبرت، في تدوينة نشرتها منذ أيام، عن المرارة التي تشعر بها أسرة الأديب الكبير وهي تقف عاجزة أمام مصابها بلا حول ولا قوة، منتظرة الوصول إلى حل لنقله إلى ألمانيا.

السقيفة الليبية (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)

- راجع: مفتاح العماري.. حين يتنكر الوطن لمبدعيه

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل