فنون وثقافة

اختتام مهرجان الخريف السياحي الدولي هون

ليبيا المستقبل | 2022/11/02 على الساعة 00:56

ليبيا المستقبل (هون - وال): اختتمت بمدينة هون الأحد، فعّاليات مهرجان الخريف السياحي الدولي فى دورته الـــ 26، والذي استمر لمدة أربعة أيام، بهدف إبراز الموروث الشعبي وإقامة عديد من البرامج الثقافية ومعرض للكتاب والصور.

وقال الإعلامي مصطفى فنوش -لمراسل وكالة الأنباء الليبية- إنه “في كل عام تتكاثف جهود أهالي مدينة هون؛ من كبار وشباب وأطفال لجعل المدينة في أبهى حلة وأجمل إطلالة، لإقتراب موعد إنطلاق الدورة الــ 26 لمهرجان الخريف السياحي الدولي بمدينة هون، حيث قام فريق العمل التطوعي وجمعية بيوت الشباب ومركز الشرطة بهون بإطلاق حملة نظافة لشارع البيئة”.

وأضاف فنوش أن إدارة مهرجان الخريف برئاسة مدير دورتها الـــ 26 أمحمد علي مازن، أقامت فعّاليات المهرجان بهدف تجسيد الحياة اليومية للمزارع بضاحية القصير، وقد تركزت هذه الفعّالية الجميلة على أهمية إبراز الموروث الشعبي الذي يتمثل في حياة المزارع القديم وأشغاله وطريقة معيشته.

وعن المعرض قال فنوش: “المعرض جاذبية خاصة؛ تعكس ثقافة المدينة، لأنه يجمع بين النخلة والفنون وهما أشهر ما يميز المدينة”.

وتابع فنوش: “تخلل المهرجان تنظيم أصبوحة خريفية من داخل أروقة، وملتقى شباب الخريف الثقافي ذات طابع شبابي يعكس الأفكار الثقافية في مدينة هُون بطابع شبابي، ويناقش أهم القضايا التي تهم الوطن، إلى جانب افتتاح فعّالية أفراح النجع، وهي إحدى فعّاليات التي تُمثل أفراح وحياة البادية، وأيضًا افتتاح معارض الكتاب والتصوير ببيت الثقافة في المجمعات الإدارية”.

(وال)، 30 أكتوبر 2022

 

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل