فنون وثقافة

تنظيم أمسية ثقافية حول الشاعر الراحل نصرالدين القاضي

ليبيا المستقبل | 2022/09/23 على الساعة 09:30

ليبيا المستقبل: ضمن النشاط الثقافي للجمعية الليبية للآداب والفنون، أقيمت، أمس الخميس، بدار حسن الفقيه للفنون بالمدينة القديمة في طرابلس، أمسية ثقافية حول الشاعر الراحل نصرالدين القاضي، بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لرحيله، قدمت، خلالها، قراءات في تجربته الشعرية، إضافة إلى إلقاء نماذج من قصائده، بحضور عدد من الأدباء والكتاب والثقفين والمهتمين بالشأن الثقافي.

ولد الشاعر نصرالدين القاضي منتصف مارس من العام 1952 بمدينة طرابلس، وبها تلقى تعليمه فتحصل على دبلوم العلوم المالية، وعمل في الإدارة المالية بالشركة العامة للكهرباء، وهو عضو في الرابطة العامة للأدباء والكُتاب، وشارك في عديد المهرجانات الشعرية في الداخل والخارج.

نشر إنتاجه الشعري في عديد الصحف والمجلات، من بينها: الفصول الأربعة، مجلة لا، الفجر الجديد، كل الفنون، المؤتمر، الإذاعة، البيت وغيرها من المطبوعات.

صدر له ديوان بعنوان «من سيرة الصباح والمساء» عن مجلة المؤتمر، وكتب حول تجربته الشعرية عديد الأدباء والشعراء والنقاد، بينهم محمد أحمد الزوي، جميل حمادة، مفتاح العماري، بشير زعبية، إبراهيم حميدان، يونس الفنادي، أحمد الفيتوري، عبدالإله الصائغ

الصور/ الجمعية الليبية للآداب والفنون

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل