فنون وثقافة

توغي تطلع المنفي على جهود وزارتها في دعم مشروع المصالحة الوطنية

ليبيا المستقبل | 2022/05/25 على الساعة 23:19

ليبيا المستقبل: بعد قرار إعادتها لسابق عملها، وزيرة الثقافة والتنمية المعرفية بحكومة الوحدة الوطنية مبروكة توغي عثمان، تطلع رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، على جهود وزارتها في دعم مشروع المصالحة الوطنية الذي يعمل المجلس الرئاسي على إنجازه ضمن استحقاقات المرحلة.

جاء ذلك خلال لقاء المنفي وتوغي، بمقر المجلس الرئاسي في العاصمة طرابلس، بحضور عدد من مديري الإدارات بالوزارة، لمناقشة عديد القضايا التي تهم قطاع الثقافة، وجهود الوزارة في الارتقاء بالمشهد الثقافي العام، وفق المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي.

وأضاف المكتب الإعلامي إن توغي "أطلعت رئيس المجلس الرئاسي، على سير العمل بوزارة الثقافة، ومكاتبها في كل البلديات والمناطق، والتنسيق المستمر بينها، للنهوض بالثقافة وتطوير مجالاتها وفنونها المختلفة، كما قدمت الوزيرة لمحة عن جهود الوزارة في دعم مشروع المصالحة الوطنية الذي يعمل المجلس الرئاسي على إنجازه خلال هذه المرحلة".

من جهته، أكد المنفي على أهمية دور وزارة الثقافة في نشر التوعية، وخطاب التسامح، ونبذ خطاب الكراهية، ودعم المصالحة الوطنية الشاملة، لتجاوز الأزمة الراهنة، مبدياً استعداد المجلس لدعم الثقافة والمبدعين في هذا المجال.

وشدد رئيس المجلس الرئاسي خلال اللقاء، على ضرورة مضاعفة الجهود بوزارة الثقافة، والعمل بروح الفريق الواحد في كل المكاتب الثقافية، لتطوير آلية العمل وفق رؤية مستقبلية لإنجاح العمل الثقافي.

يذكر أن رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة، كان قد أصدر قرارًا بإعادة مبروكة توغي عثمان لمنصبها كوزيرة للثقافة. وعلى خلفية إعادتها لسابق عملها تمت إقالة وكيل وزارة الثقافة خيري الراندي، الذي اعترض على قرار عودتها.

وعادت توغي إلى مباشرة عملها على رأس وزارة الثقافة والتنمية المعرفية مطلع الشهر الجاري، بناء على طلب رئيس الحكومة عبدالحميد الدبيبة، وذلك بعد توقيفها لأكثر من ثلاثة أشهر للتحقيق لدى مكتب النائب العام.

* راجع أيضا

النائب العام: حبس وزيرة الثقافة مبروكة توغي احتياطيا على ذمة التحقيق

الدبيبة يناشد النائب العام التعامل بـ"حنكة" في قضية وزيرة الثقافة

"الثقافة" تستنكر قرار حبس "توغي" وتطالب بالإفراج عنها

النائب العام: حبس وزيرة الثقافة مبروكة توغي احتياطيا على ذمة التحقيق

- وزارة الثقافة بحكومة الوحدة تصدر تعميما بعدم التعامل مع مبروكة توغي
النيابة العامة تطلق سراح وزيرة الثقافة مبروكة توغي

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل