فنون وثقافة

جامعة بيرزيت تطلق منحة وجائزة إعلامية باسم "أبو عاقلة"

ليبيا المستقبل | 2022/05/13 على الساعة 13:15

ليبيا المستقبل: أعلنت جامعة بيرزيت، أمس الخميس،عن اطلاقها جائزة "شيرين أبو عاقلة للتميز الإعلامي" وهي جائزة ستكون سنوية تستهدف الإعلاميين الفلسطينيين، وتهدف إلى تحفيز الإبداع والعمل الإعلامي النوعي الذي يتناول قصة فلسطين.

وتأتي هذه الجائزة التي سيعلن عنها في 11 أيار من كل عام، وهو تاريخ استشهاد مراسلة قناة "الجزيرة" الصحفية شيرين أبو عاقلة، كتكريم لدورها الوطني والإعلامي حيث ساهمت في إيصال الصوت الفلسطيني للعالم.

كما أكدت الجامعة، تخصيص منحة دراسية سنوية باسم شيرين أبو عاقلة لإحدى طالبات الاعلام المتميزات أكاديمياً كتشجيع للتميز الأكاديمي الإعلامي بعنوان "منحة الشهيدة شيرين أبو عاقلة للتميز الأكاديمي في مجال الصحافة والإعلام". وأشارت إلى أنّ تفاصيل كلّ من الجائزة والمنحة الدراسيّة وشروط الترشّح إليهما، ستعلن في المستقبل القريب.

ووصفت الجامعة في بيان لها، علاقتها بأبو عاقلة بالـ"خاصة"، حيث كانت من المدربين الإعلاميّين في مركز تطوير الإعلام التابع للجامعة، وأنّها "نقلت تجربتها لطلبة الجامعة عبر تدريسها مساقات في التقارير التلفزيونية لطلبة الإعلام".

وسبق لشيرين أبو عاقلة أن حصلت على دبلوم إذاعي من مركز تطوير الإعلام في "بيرزيت" عام 1997، ومن ثمّ على دبلوم الإعلام الرقمي لاحقاً عام 2020.

ومن المقرّر أن يوارى جثمانها الثرى، اليوم  الجمعة في مقبرة صهيون في القدس، لكن وحسب مانقلته "قناة الجزيرة" فقد عمدت قوات الاحتلال الصهيوني الغاصب لمنع  خروج النعش من المستشفى الفرنسي وأطلقوا النار على المشيعين وسط عمليات كر وفر بين المشيعين والقوات الصهيونية الغاصب.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل