فنون وثقافة

الفنانة التشكيلية التونسية غادة بوزقندة تبدع في معرضها الفردي "خارج الموقع-داخل الموقع"

ليبيا المستقبل | 2022/01/13 على الساعة 17:20

ليبيا المستقبل: احتضن المركز الثقافي بالمدينة العتيقة بولاية صفاقس التونسية معرض الفنانة التشكيلية غادة بوزقندة، من 4 الى 6 يناير الجاري، تحت عنوان "خارج الموقع- داخل الموقع".

جمع المعرض بين اللوحات الفوتوغرافية وأشرطة الفيديو ومحامل الفنانة التي تشهد على أعمالها الفنية في مواقع مختلفة من داخل المدينة العتيقة والتي تمتد جذورها الى أواسط القرن التاسع ميلاديا وما تحمله من دلالات تاريخية وحضارية واجتماعية؛ أين قامت بتنصيباتها الفنية العرضية على امتداد سنوات خلت، فانتصبت في المعرض لوحات فنية تحكي مشاكل المدينة وشواغل متساكنيها وتطرح قضايا بيئية ورهانات اجتماعية وتحولات ثقافية صاغتها بنفس إبداعي معاصر.

ولئن انطلقت الفنانة من شواغل بيئتها المحلية فان أعمالها تحمل في أبعادها رؤية شمولية وطرحا إنسانيا ومرآة لحيرة مدننا العربية.

حضي هذا المعرض الشخصي للفنانة التشكيلية غادة بوزقندة بتغطية إعلامية واسعة ومواكبة دقيقة من الصحافة المكتوبة والمرئية وشهد اقبالا كثيفا من الأساتذة والنقاد والفنانين والمصممين وعموم المتساكنين، ولقي استحسانا كبيرا من مختلف الدوائر الثقافية توج بتكريم الفنانة من طرف وزارة الثقافة التونسية ممثلة في شخص المندوب الجهوي للشؤون الثقافية بولاية صفاقس.

غادة بوزقندة هي فنانة تشكيلية حاصلة على الدكتوراه في الفنون التشكيلية ولها العديد من المعارض الفردية والمشاركات الجماعية في معارض بتونس وخارجها.

السقيفة الليبية، الخميس 13 يناير 2022

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل