فنون وثقافة

بعنوان "روافد".. مركز الدراسات الحضارية البينية يصدر أولى مجلاته

ليبيا المستقبل | 2022/01/06 على الساعة 18:50

ليبيا المستقبل: أصدر مركز الدراسات الحضارية البينيّةCenter for Intercivilisational Studies  المعروف اختصاراً باسم CIS أولى مجلاته المحكّمة، وهي فصلية بعنوان "روافد"، تعنى بالعلوم الاجتماعية والإنسانية.

تصدر المجلة بنسختين ورقية ورقمية، وتُنشر موادها البحثية على موقعها الإلكتروني، وتتنوع موضوعاتها بحسب محاور النشر بين الفلسفة، والآداب، واللغويات، والدراسات الدينية المقارنة، والإيكولوجيا، والجغرافيا، والديموغرافيا، والأركيولوجيا، والأنثروبولوجيا، والعلوم السياسية، والدراسات الدولية، والاقتصاد، والحقوق والدراسات قانونية، والجندريات، وعلم نفس، والبيداغوجيا والدراسات التربوية، والمكتبات والمعلومات، والإعلام والاتصال والصحافة، والفنون والموسيقى، والموضوعات الأخرى ذات العلاقة، المؤكّدة أو المضافة، وفق مفهوم البينيّة العلميّة interdisciplinarity، حسب التعريف الذي نشره الموقع.

وتحتكم روافد إلى نخبة من المحكّمين المتخصصين، بالإضافة إلى لجنة علمية من الباحثين الأكاديميين يقومون بالإشراف على سياق المجلة التحريري، ومراجعة محتويات المجلة، وتشمل اللجنة العلمية مساهمين من أساتذة الجامعات في ليبيا وتونس والجزائر والمغرب وموريتانيا، ومستشارين من مصر والعراق وعمان واليمن وبلجيكا وفرنسا ومالطا وبولندا.

يرأس تحرير المجلة د. حافظ امحمد زكري، ويساعده مريم عبدالله في إدارة التحرير، وعصام العبيدي في التسيير والإدارة.

يُذكر أن مركز الدراسات الحضارية البينيّة بصدد إصدار دوريتين أخريين بعنوان "الترجمة والاصطلاح"، و"فلسفة". ومن المتوقع أن يُصدر كذلك فصلية ثقافية غير محكمة بعنوان "نوافذ"، يرأس تحريرها الأديب الليبي المعروف فتحي نصيب.

-  لزيارة الموقع الإلكتروني لمجلة "روافد"، اضغط هنا

 

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل