ليبيا: أخبار وتقارير

السراج: سنوقف "عبث" الغويل قريبا

ليبيا المستقبل | 2016/10/23 على الساعة 16:14

ليبيا المستقبل: اعتبر رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فايز السراج أن دخول رئيس حكومة الانقاذ الوطني خليفة الغويل وعدد من أعضاء المؤتمر الوطني العام إلى قصور مقر المجلس الأعلى للدولة بقصور الضيافة "محاولة لإرباك المشهد وإدخال العاصمة في حرب". وتعهد السراج بـ"إيقاف هذا العبث قريبا"، مضيفا أنه "لن ينتظر طويلا". وأضاف السراج، في لقاء مع قناة ليبيا الرسمية، بعد ظهر اليوم الأحد، أنه "مستعد للقاء خليفة حفتر وأي قيادات عسكرية أخرى في سبيل حل الأزمة الليبية"، على حد تعبيره.

الوطني | 24/10/2016 على الساعة 08:10
من يوقف عبث من ..؟؟!!!
المواطن الليبي المغلوب علي امره يسأل من يوقف عبث من ؟؟ عبث الغويل ومفتيه ب ليبيا وأنقلب بمساعدة الميليشيات وبادي وغيره علي نتائج الصندوق و رغبات الشعب والآن يعبث المجلس الرئاسي بمكوناته العجيبة الغريبة بالمواطن المسكين الذي يحتاج الي ابسط احتياجات الانسان والتي توفرت حتي لسكان تشاد وبوروندي ومالي ..!!؟؟؟؟ من كهرباء ودواء ووقود وخبز وغاز وسيولة وووو....الي متي هذا اللعب بمصير الليبيين...أهذه هي الحياة التي أستشهد من اجلها الالاف ...؟؟؟أهذه هي الحياة التي نريدها الي ابنائنا واحفادنا ..؟؟؟ نهب وسرقة وقتل وخطف وذل وعار ....بالتاكيد لا..ولكن سطوة السلاح والعصابات والاحزاب المارقة والمنافقين كل هؤلاء يريدون هذا..
علي الترهوني | 24/10/2016 على الساعة 07:50
التوافق هو الحل..
مع احترامي للسادة المعلقين الا أنني أقول ان السيد فائز السراج قد تم الموافقة علي تكليفه في اتفاق الصخيرات من طرف الحاضرين من المؤتمر الوطني ومجلس النواب وبقية الحاضرين من منظمات المجتمع المدني وغيرهم ...المشكلة يااخوتي ليست هنا ..المشكلة ان بطريقة ما أعطيت صلاحيات للمجلس الرئاسي الذي هو أصلا اعضائه جاءوا بتركيبة معقدة وغير توافقية ..ولهذا فأن قرارتهم ستبقي متناقضة ولن يتفقوا ابدا وهذه لعبة اممية ساهم فيها المتآمرون علي ليبيا وهم كثيرين سواء من الداخل او من الخارج...عموما التوافق مطلب ولكن صعب المنال حاليا...عليه فِأنني أقترح بان يكون المجلس رئيس ونائبين فقط : رئيس من طرابلس ونائب اول من بنغازي ونائب ثاني من سبها...يتم تشكيل حكومة بعدها من الكفاءات وليس الولاءات والجهوية وتكون قيادة الجيش العليا بيد مجلس النواب ...أو علينا بتشكيل لجنة سريعة للنظر في كيفية تسيير الدول لشئونها من خلال مجالسها و حكوماتها وتقديم الحلول المفترحة خلال شهر فقط لدراسته ...اما بالطريقة الحالية سوف نبقي ندور في نفس الدائرة ..والمواطن من سيدفع الثمن..
عبدالحق عبدالجبار | 23/10/2016 على الساعة 22:36
الي الاستاذ مفهوم الذكي المحترم
الي الاستاذ مفهوم الذكي المحترم عليك قرأت حكاية التدخل كامله و يكون من امريكا فقط لهم الحدود و لنا الدولة و بموافقة الشعب ارجع و اقرأ جيداً و كانت في 2012 و لها معاير في اي شئ يتدخلون و اهم شئ الشعب له حق إعطاء الشرعية ... اما يا استاذ تقول وَيْل للمصلين و تسكت فهذا عمل شيطاني و عيب لا يقوم به الا أفراد الأحزاب المتأسلمة نرجوا لك الهداية و ان يمنحك حب الوطن و اهله
البهلول | 23/10/2016 على الساعة 22:12
انتهت المهمة
يا سيد سراج ارجو منك ان تقرأ كتاب لعبة الامم حتى تعرف كيف لعبوا بيك وخدعوك وجعلوا منك ارقوز مضكح تامل صورتك في المراة هل تعرف معنى الفوطه ، والله خذ نصيحتي قبل ان ترفع على الاكتاف الى مثواك الاخير القوم قلوبهم معك وسيوفهم عليك اهرب في جنح الظلام هكذا رجل الى الامام ورجل الى الخلف حتى تكون وراء الحدود قبل ان تكون في خبر كان واخواتها .اسمع كلام صديقي عبد الحق وارفع صباطك .
ساره 88 | 23/10/2016 على الساعة 21:03
اطلعوا من طرابلس يا اوباش !
ارحمونا انت والغويل و خلوا طرابلس لاهلها ,,, عيشتونا فى حياة ضنكة خليتوا حد طموحنا رواتب و غذاء حتى الدراسة مش حيصير منها من وراء حروبكم الجهنمية الله لا تربحكم كلكم و كل من ساهم فى ذل الطرابلسية
مفهوم !؟ | 23/10/2016 على الساعة 20:42
فريق أمرهم غريب وعجيب !!؟؟
فريق من المعلقين أمرهم غريب وعجيب من السيد فائز السراج ، فمنهم من يصفه بأنه ابن عائلة ويجب عليه أن يترك العمل السياسي ، سؤالي هل تريدوا ابن حرام فى مكانه !!؟؟ ومنهم من يشتم امريكيا وبريطانيا وفرنسا وفى نفس الوقت يريد التدخل الغربي على الخفيف أي من ( الفوق الفوق ) ومنهم من عنده عقدة ( الفرقاطة ) وهو على عمره ما شافها ، الغرب يافرقاطة ليس خائفآ بأستطاعته تغير حالت ليبيا فى خلال 24 ساعة ولا يهمهم زريط الليان اللي حاصل فى التعليقات واللي فى البلاد ،على كل حال المثل الليبي يقول ( الليبي من الأشارة يفهم ) وبالفلاقي يفهم على الطائر ولامزيد من تضيع الوقت على هذا الفريق ، نصحتي للسيد فائز السراج أن يربط علاقاته بامريكيا وبربطانبا وفرنسا ويقود القافلة ولايهتم بمن يزعجوا سيرها بتعليقهم والله الموفق .
Huda Safwat | 23/10/2016 على الساعة 20:28
خسارة حشمت اسرة السراج...
والله يا السراج فعلا من الذي اتي بك للسطلة والله امرا غريب فانت لست إلا مهندس وليس اكثر ولم تكن السياسين البارعين او حتي السياسين العادين...ياخسارة والله اوقعت اسرة السراج في مشكلة كبيرة، يا ليتك تستقيل وتعترف انك لن تستطع فعل اي شئ وتحفظ مائ وجهك
mustafa | 23/10/2016 على الساعة 19:46
اتحشم
اتحشم ياسراج على وجهك كفاك كدب انت مثلهم كداب وين النقود وين الناس تموت وانت فالح تصور مع كلوبر وغيره وحنا لا رواتب ولا نقود دورلك على بلاد تاني
زيدان زايد | 23/10/2016 على الساعة 17:23
يبدو ان الغرب قد
يبدو انه قد وصلت أملاءات جديده الي السراح عن طريق سفيره فرنسا او عن طريق كوبلر مفادها أن يتصالح مع حفتر وان يحارب حكومه الغويل ولكن من أين له الجيش الا تدخل ايطالي وهو مستبعد حتي وان كانت سياسة الغرب خطوطها وخطواتها ليس واضحة كما ينبغي وهي دائما تقبل التأويل الا ان خروج السراج عن هدوءه ويغلظ القول بأنه سيوقف الغويل عند حده دليل علي انه هناك طارئ جديد قد طرأ وجعل السراج يتكلم من مصدر قوه رغم ان السويحلي البارحه قد قال لا يمكن ان تنجر قواتنا الي حرب فما الذي قد طرأ علي حكومة الفرقاطه حتي تشيط كل هذه الشياطه
احم | 23/10/2016 على الساعة 16:49
المهم....
ليس المهم ان تصرح انت واتك على استعداد. المهم ان يقبل بك قائد عام الجيش الليبي.. حيا الله القيادة العامة للجيش الليبي وقيادتها .
عبدالحق عبدالجبار | 23/10/2016 على الساعة 16:37
والله لا تستطيع توقيف بعوضة
استاذ السراج انت جزي من اللعبة يعني بالمفضوح اللعبة مركبة و انت جزي يستعمل عند الحاجة و يركن عند الحاجة ... هل سالت نفسك يوم في الصباح الباكر قبل قيام الشياطين لماذا انا ؟ من انا؟ ماذا قدمت في الماضي و الحاضر؟ هل سالت نفسك ان كنت اهل لهذا الكرسي؟ خذ الكلام الذي يبكيك ولا تأخذ الكلام الذي يضحكك ... قيم صباطك و توكل علي الله و الله لا تستطيع توقيف جناح بعوضة .... كذلك قلت علي استعداد لمقابلة حفتر؟؟!! ههههه علي اي أساس من انت؟ يوم تتهمه بمجرم حرب و يوم تريد مقابلته ؟ ان شاء الله خير شن تبي تتدرب علي العسكرية في اخر العمر؟ شوف نحن قولنا مقابلة بين مفتي البلاد و حفتر و ليس بين قشواش و حفتر... الليبيين لا يريدونك ولا يريدون خيرات الصخيرات هل فهمت ...اما كوبلر و الامم المتشرتعة و امريكا و إيطاليا عليهم اعطاك كرسي عندهم نصيحة لك لا تكون فوطة السنفاز ارحل يا هو... سياسة الهروب الي الامام خطر
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل