ليبيا: أخبار وتقارير

«الرئاسي»: اقتحام «مجلس الدولة» عرقلة جديدة للاتفاق السياسي

ليبيا المستقبل | 2016/10/15 على الساعة 00:30

ليبيا المستقبل: أصدر المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني تعليماته لوزارة الداخلية والأجهزة الأمنية باالتواصل مع مكتب النائب العام لمباشرة إجراءات القبض «على من خطط ونفذ حادثة اقتحام مقر مجلس الدولة من السياسيين». وحذر المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني في بيان ليل الجمعة، أي مجموعة خارجة عن شرعية حكومة الوفاق الوطني من التعدي على مؤسسات الدولة، كما اعتبر فيه أن اقتحام مقر مجلس الدولة هو استمرار لمحاولات عرقلة تنفيذ الاتفاق السياسي. وأعلنت حكومة الانقاذ الوطني برئاسة خليفة الغويل، اليوم الجمعة، على مجمع قصور الضيافة مقر مجلس الدولة في طرابلس، وعقدت اجتماعا مع بقايا المؤتمر الوطني المنتهية ولايته بحضور النائب الأول لرئيس المؤتمر عوض عبدالصادق.

مواضيع ذات علاقة:

- "المؤتمر الوطني العام" يعلن عودته إلى "مقاره الرسمية"
- "الانقاذ" تدعو لحكومة وحدة مع "المؤقتة"، وتعلن حالة الطوارئ
- مصدر بمجلس الدولة يكشف تفاصيل ما حدث في قصور الضيافة

- لغويل وأعضاء من المؤتمر وأمنيون "يعودون" إلى قصور الضيافة

عبدالحق عبدالجبار | 15/10/2016 على الساعة 15:50
ممكن انك ناسي
الي الاستاذ المحترم زيدان زايد منكن انك ناسي ... و كذلك من المنطقة الغربية و الجنوبية... المحيشي و قشوطة و بوليفة و من معهم و في إللي هرب و في إللي استقال و ركن في البيت بحراسة
زيدان زايد | 15/10/2016 على الساعة 14:49
يا استاذه هدي القذافي
يا استاذه هدي القذافي بشر يخطي ويصيب لولا النرجسيه الزائده وتبجيل الذات منقطع النظير اللي عنده فلو تواضع قليلاً وعد للعشره او اكثر قبل الادلاء بأي حديث او تصريح او اتخاذ اي قرار لكان غير ذلك ماكانش علي عهده تذبح الناس في الاستقافات صحيح صفي رفاقته من المنطقه الشرقيه فردا فردا كتمثليه حركه الانقلاب المفبركه لاحمد مو والجواز وكحادث امحمد المقريف طلع علينا جلود طلعت صلاح علينا يعلن ان موانئ نفطنا جاها غزو افريقيا فلف جلود قارزا علي خده وقال كنت انا والمرحوم امحمد في سياره واحده عائدين من مناوره فانقلبت السياره واصيب امحمد ب15 كسر وانا جرحت في خدي لان جلود كرانديز لم ينكسر وامحمد وآخر نكته موت ابراهيم بكار كان عائد من تونس بصدد فضح اسباب سقوط الطائره وهي مسرحيه من مسرحيات معمر ولجانه الثوريه بالصدفه سياره شفط مجاري علي الطريق الرئيسي صدفه سياره ابراهيم كبدي زعمت ماعادش نقدر نواصل السرد
ولد زاوية الدهماني | 15/10/2016 على الساعة 13:57
الالتحام بالجيش الوطني
الحل هو الالتحام باليش الوطني و طرد المليشيات الارهابية من طرابلس الاسيرة و بعد ذلك ارسال الاخوانجية الى الناءب العام لكي يتم التحقيق معهم. نحن لا زلنا تحت البند السابع و لذلك علينا بالانباه و عدم ارتكاب الاخطاء السافهة. عاشت ليبيا و حفظ الله ليبيا من المفسدين في الارض ومن الاخونجية. ربما يلتحق السراج بالحكومة في الشرق لانقاض ليبيا من الاشرار. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.
Huda Safwat | 15/10/2016 على الساعة 13:27
الي الاخ زيدان زايد .معك حق
والله الذي لا اله هو ماانا بطحلوبه كما يقال وكما ينعت الفبراريون معارضي النكبة وانا للمعلومة تحدثت عن المعارضين الشرفاء والوطنيون الحقيقيون وليس هولاء الذي ياعو الوطن والمواطن للغرب الكافر..نعم لم نكن في الصورة كما هو المقريف وغيره ولكننا كانت موقفنا واصخة من سنة1971 بقدوم عبد الناصر الي ليبيا، ذالك اليوم الاسود الذي قال فيه ان معمر هو الامين علي القومية العربية وعلي كل حال انا والكثير من المعارضين الشرفاء رائنا وهذه حقيقة ان القذافي بطغيانه وجبروته اكثر منهم وطنية وولاء للبلاد ولو كان غير ذالك لاحرق كل شئ قبل ان ينتهي ولاتصدقوا انه لم يستيطع بالعكس كان بامكانه حرق الاخظر واليابس ولكنه لم يقعل ولقد اخبروني اصدقاء من مصراتة ان القذافي كان حقيقة من يومه ومن ايام دراستة قومي عربي،, انظر ماذا فعل صلاح بادي وجماعته احرق المطار وخزانات النفط وهو ليس الا شخص عادي، بينما لم يفعلها لا القذافي ولااتباعه,,,,,اليوم نعم الجميع يترحم علي معمر القذافي
مفهوم !؟ | 15/10/2016 على الساعة 11:08
شياطين تعلق!!!!
خير الكلام ماقل ودل ، فالمثل الشعبي يقول (عنز الحداد تموت جيفه ) كل شلة اللصوص والعملاء والخونة لايستطيعوا فعل شيء إلا بأمر من أسيادهم ، فعلى الشعب الليبي التخلص منهم بتكوين جيش ليبي سري إذا أراد وحدة ليبيا ومستقبل مشرق للأبنائه فلابد من أتمام الثورة بجهود شعبية وطنية مخلصة .
زيدان زايد | 15/10/2016 على الساعة 10:44
أخت هدي للعلم
يوم احتضنت بريطانيا وامريكا المعارضه ليست خدمه لليبيا بل لتتخذهم ورقة ضغط علي القذافي ففي البدايه شكلوا ضغط علي القذافي ووصلوا الي باب العزيزيه لكن بعدها تنبه القذافي للعبه بعدما عرف انهم تدربوا في السودان ومصر والمغرب ودخلوا من تونس ادرك القذافي ماكان لهم هذا لو معاداته لدول الجوار فعاود القذافي واشتري دول الجوار بالمال وبسخاء فقطع عليهم الطريق طريق التدرب او الدخول من اي دوله عربيه مجاوره وبعدها ارسل إليهم بعض مخابراته علي انهم معارضين للقذافي فشق بذلك صفهم وانقصموا مجموعات عده فاحتد الصراع بينهم وذهبت ريحهم وفقدوا ولاء الشارع الليبي لهم فسرب بعضهم خطط معمر للتسليح في محاوله لمسكه من يد موجوعه فاصبح في ورطه لكنه سارع للتفاوض مع امريكا ليسلمها برنامج التسليح فسحب البساط من تحت اقدام المعارضه البساط التي وقفت عليه تتحدث برنامج تسليح بلدهم فبيض معمر وجهه هو مع امريكا بتسليمه برنامجه وقام بتعويض لوكربي ففقدت المعارضه معناها لدي امريكا واصبحوا عبء زايد وهم ليسوا نزهاء فالمبدا عندهم حوّل يامعمر يا سارق لنسرق نحن فمصادر تمويلهم سرقوا ملايين أتمنهم القذافي عليها في الهند وباقي بلدان العالم
محمد بن زكري | 15/10/2016 على الساعة 10:13
إذا عُرف السبب
في كتاب مذكراته (ذكريات و خواطر) ، قال مصطفى السراج .. والد فائز ، ما اقتبس من نصه حرفيا : " حسب معلوماتي ، أن جدنا الأول المعروف في ليبيا هو محمد آغا ، من مدينة (مغنيسا) شمال مدينة إزمير بتركيا الأسيوية ، كان ضابطا في سلاح السواري (الفرسان) ، و قد نُقل حوالي سنة 1840 من تركيا إلى ولاية طرابلس الغرب ... و نقل الى مدينة نالوت بالذات ، و أُلحق بحاميتها .. و أثناء وجوده بنالوت ، تزوج من جدتي سعيدة بنت يحيى ، و هي من قبيلة (بن عسكر) .. و رُزق منها ولدين هما مصطفى جدي و أخوه قدري " . انتهى الاقتباس . فماذا يعني هذا ؟ إنه بكل بساطة يعني أن عائلة السراج ، هي تركية الأصل ، و أنها تنحدر من أحد ضباط الجيش الانكشاري العثماني ، الذي نقل حوالي سنة 1840 من وطنه تركيا ، للعمل في قمع التمرد ضد العثمانيين في جبل نفوسا . فوجود عائلة السراج في ليبيا ، لا يتجاوز 176 سنة ، و فائز السراج هو الجيل الربع - بعد جدهم الاول محمد آغا - لعائلة السراج التركية في ليبيا . هل فهمتم ؟
زيدان زايد | 15/10/2016 على الساعة 07:45
سؤال برئ
فبريطانيا يوم تجلي عن بلد ما تأخذ معها من خدموا معها ضباط في جيشها سوف اقرب الفكره ففي دوله العراق الجيم ينطق شين بحيث عندما يريد ان يقول جلب يقول شلب فالشلبي يراد بها الجلبي أي المؤتي به من الخارج فبعدما حكمت العراق قادمه اليه من ايران جلبت معها من خدموا معها هناك ووطنتهم بالعراق وعندما ارادت البحث عمن تنصبه حاكماً للعراق فتشت في ارشيفها ودفاترها القديمه عمن ينحدر من عائله ليس لديها انتماء حقيقي للعراق وذكرته بتاريخ عائلته المجيد في خدمه بريطانيا لكي يكون تحت السيطره مش فوقها وقبل كل شئ مش عيب ان تكون اوصول أي شخص لا تنبع من وطنه فامريكا سر قوتها في كونها خليط من الاعراق ولكن يآتي من يقول لنا اللافي أكثر وطنيه مننا فلا فبريطانيا يوم تركت فلسطين لليهود اخذت معها ضباط فلسطنيين ثم توزعوا في البلدان العربيه وهم مسجلين في ارشيف مخابراتها داستهم لوقت الحاجه ما يكونش حد ينحدر من هؤلاء بيننا جابته ليحكمنا او هي لازالت تفكر في جلبه سؤال برئ لان كل وطني شوش عليه الغرب يكونوش يطبخوا لنا في طبخه علي نار هادئه اما للتقسيم او لتولي علينا من لفي علينا لفو لم سجل جده في تاريخ جهاد الاجداد ضمن قوائمه
عبدالحق عبدالجبار | 15/10/2016 على الساعة 06:47
انهم يحبوني انا في قلوبهم هههههههه
المجلس الرئاسي يصدر تعليماته لوزارة الداخلية باالتواصل مع مكتب النائب العام لمباشرة إجراءات القبض على من نفذ اقتحام مجلس الدولة. هههههه اين هم و اين كانوا عندما قتل الراجل الطيب في الاحوال المدنية ؟ هم الان امام المصارف للاستيلاء عليها لآخر مرة ... كانوا يحرسون في القتلة.... لقد انتهاء امركم لا داخليه و لا خارجية لقد استقل السراج رحلته الاخيرة حول العالم كما فعل زيدان و هذه كانت هدية يذكرها ابنائه لأبنائنا و يفتخرون ان والدهم كان في الامم المتحدة كما يفعلون ابناء جماعة الملكية و ابناء جماعة الجماهيرية مسكينة ليبيا مسكينه كان الفريق الليبي يخسر 7 - 1 و يقولوا مشجعي احد لاعبي المنتخب الذي ينتسب الي فريقهم انه سجل هدف و لعب احسن من الاخرين
تقّــــــــــاز | 15/10/2016 على الساعة 05:17
السَّراج
وقلبي على بلدي ولو سجدت لغير الله لسجدت لوطني. مكة المكرمة ، أحبها الذي بعث رحمة للعالمين!!! فأين أنا وأين أنت وأين نحن منه، صلوات الله وسلامه عليه، وقد هجرها وهاجر وهجرها ، لظلم أهلها. ولكني أرى أهل بلدي مغلوبٌ على أمرهم. هنا أقول للسيد/ السَراج، أترك ما وقعت فيه وأنا أعرف آل السراج ، جيران وأصدقاء وأحبة. دعك يا أخي فهي منتنة. وقد نصحت وبلغت ولن ألتمس لك بعد هذا عذرا. ليبيا ولاّدة ، فارتقب وانتظر . وعلى الباغي تدور الدوائر. فلا يغرٌنْكَ ما يتراءى لك ما يقولون وابم الله إنه لبهتان. وقد جَفَّت الأقلام.... والوطن يبقى... وإنما هم لا بفهمون ولا يعقلون ودون الفعم أطماع.... هلاَ وعيتَ ما سطَّرت ...والله غالب على أمره ولست لك بناصج بعد هذا يا سيادة فائز السراج ... فعلى نفسها جنت براقش! أليس كذلك؟! (قولوا لخوكم يا أبناء مصطفى السراج !!! كفى)
Huda Safwat | 15/10/2016 على الساعة 03:42
35 عام غربة وفي الاخبر.
عشنا الغربة لاكثر من 35 عام، عارضنا فيها القذافي في السر وفي العلانية وكنا نشطين في توزيع منشورات الجبهة الوطنية لانقاذ ليبيا والتسجيلات الصونية و المرئية ونحن نحلم بيوم الخلاص من حكم الديكتاتور القذافي لنعود للوطن الغالي،كنا نتواصل مع الجبهة الوطنية باسماء حركية خوفا من ان تطال يد القذافي اهالينا في ليبيا، كنا نعيش بصراحة في خوف ورعب، لان القذافي قالها علانية وطبقها حرفيا سنىلاحق الكلاب الظالة اينما وجدوا وسنقظي عليهم، وفعلا بدات التصفيات الجسدية في كل مكان,اليوم نتسأل ماذا حققنا في غربتنا؟؟وصدقت توقعاتنا يومها بأن الجبهة الوطنية ليست لانقاذ ليبيا وانما تلهث وراء مصالحها ليس الا,,لقد كنا نحترق من اجل الوطن ونكتب في جريدة العرب عندما كان صالحين الهوني معارض ايظا قبل ان يرتمي في احظان القذافي,,واليوم,,اتحسر علي الوقت الذي قضيناه بعيدين عن الاهل والاحباب والاصحاب من اجل الوطن...وزي ما يقول المثل طلعنا من المولد من غير فول,,,هو حتي الفول حرموه االخوارج,,الخلاصة ان هولاء جميعا الامن رحم ربي منهم لا وطنية لهم وانهم يخدمون المصالح الغربية ولربما قصة حكومة الوفاق والمؤقتة تاتي اوكلها,,,نكبة
Huda Safwat | 15/10/2016 على الساعة 03:19
حسارة,عائلة السراج معروفه...!!
ياخسارة يا فائز السراج انتم من عائلة طرابلسية محترمة ولها مكانتها.ويعلم الله كما نكن للعائلة الاحترام ولكن يا سيد فائز دخلت في نفق مظلم ووزي ما يقول المثل الشعبي الليبي ,,,,,,,,,خلط روحك مع الدشيشة يبربشك الدجاج...لو تستقيل والله تنقذ نفسك وتنقذ البلاد ويدعوعليك الناس بالخير
عبدالحق عبدالجبار | 15/10/2016 على الساعة 01:58
منذ ايام قليلة يومين. هههههههه
ليبيا لمستقبل: قدم رئيس لجنة الترتيبات الأمنية، العميد عبدالرحمن الطويل، لرئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، فائز السراج، شرحًا مفصلاً حول إجراءات ضمان أمن العاصمة وعدد من المدن الليبية هههههههه
Huda Safwat | 15/10/2016 على الساعة 01:22
ما أبهاك يا راجل امي الاول
تسمعوا بالمثل القائل,,ماابهاك ياراجل امي الاول, والا القائل ماايهاك يامرة بوي لولي تضربني وتعطيني ما نأكل,,,,,,نشهد بالله ان هذا لم يحدث في خلال 42 عام من حكم القذافي الظالم ,,,اطلقوا عليه العبارات التي تريدونها،,,
سليمان الفيتورى | 15/10/2016 على الساعة 01:00
التعيس و خائب الرجاء
النائب العام يحب ان يصدر ايضا مذكرة قبض و توقيف بحقكم. انتم و العصابة المسمية نفسها المؤتمر الوطنى انتم و هم عصابات ﻻ فرق بينكم و الله العيال أعقل منكم خشمتونا يا رعاع
آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل