ليبيا: أخبار وتقارير

مصدر بمجلس الدولة يكشف تفاصيل ما حدث في قصور الضيافة

ليبيا المستقبل | 2016/10/14 على الساعة 23:17

ليبيا المستقبل - علاء فاروق: كشف عضو بالمجلس الأعلى للدولة عن تفاصيل ما حدث اليوم حول عودة المؤتمر الوطني العام إلى مقره والاعلان عن بدء ممارسة مهامه من جديد بحجة حماية المؤسسات داخل العاصمة. وقال المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه حاليا، في تصريحات خاصة لـ"ليبيا المستقبل": من قاموا اليوم بالاستيلاء على مقر المجلس وقصور الضيافة هم نفس الأعضاء الذين رفضوا الانضمام إلى المجلس الأعلى للدولة بعد توقيع الاتفاق السياسي، وهم مجموعة محيطة بالسيد نوري بوسهمين وعددهم قليل جدا، حسب كلامه.

وأوضح المصدر أن المجموعة التي دخلت الى مقر المجلس وعلى رأسهم النائب الأول لرئيس المؤتمر عوض عبد الصادق ورئيس حكومة الانقاذ السابقة خليفة الغويل، دخلوا بمساعدة مسلحين استغلوا أن اليوم الجمعة إجازة رسمية. وأكد المصدر، وهو عضو سابق في المؤتمر الوطني، أن المجلس الأعلى للدولة سيعقد اجتماعا طارئا صباح الغد لرؤساء اللجان لبحث تداعيات هذا الحدث، مضيفا: "ومن المقرر أن نصدر بيانا لتوضيح موقفنا وردنا على ما حدث".

وكان نائب رئيس المؤتمر الوطني السابق عوض عبد الصادق قد دعا أعضاء المؤتمر، إضافة إلى وزراء حكومة الإنقاذ إلى ممارسة أعمالهم من داخل مقارهم في مدينة طرابلس، معتبرا أن المؤتمر عاد إلى مقره من أجل حماية المؤسسات داخل العاصمة. وقال عبد الصادق، في مؤتمر صحفي، في وقت متأخر الجمعة، إن المؤتمر أصبح في حل من أي أجسام انبثقت عن الاتفاق السياسي الموقع في مدينة الصخيرات المغربية، كاشفا أنه جرى التواصل مع المجتمع الدولي، وجرى إطلاعه بشكل دقيق على تطورات الأحداث في مدينة طرابلس.

مواضيع ذات علاقة:

- "المؤتمر الوطني العام" يعلن عودته إلى "مقاره الرسمية"
- "الانقاذ" تدعو لحكومة وحدة مع "المؤقتة"، وتعلن حالة الطوارئ
- لغويل وأعضاء من المؤتمر وأمنيون "يعودون" إلى قصور الضيافة

ليبي ولد عز | 15/10/2016 على الساعة 16:34
جدي قال لي كانو فجرة طلعو برة
هؤلاء كانو مصكر عليهم العز وتوا جايين طايحين فيها ماكلة لكن ياخوتي صدقوني انهم ياكلو في أكل مسموم وكل حد جايه يوم ويومهم مش بعيد . ليبيين ونعرفو بعضنا . نعرفو ولد العز ونعرفو اللي خنب زمان والله كل الورق مزال موجود ولما يجي وقته حيطلع
علي القمودي | 15/10/2016 على الساعة 11:55
المواطن يريد السيولة والخبز
المواطن االغلبان ضاقت به السبل ولم يهمه من يحكم ليبيا يريد فقط توفير لقمة العيش لأبنائه وعودتهم للمدارس .اين الجيش الوطني ؟ لماذا لايسارع بالهجوم علي طرابلس وتحريرها من هذه المافياتت المتصارعة علي السلطة .
الورفللي | 15/10/2016 على الساعة 11:21
بصراحة
بصراحة شديدة وبلا زعل لعب فروخ
عبدالسلام | 15/10/2016 على الساعة 09:33
لعبة
لعبة بين الغويل وعقيلة والثني وحفتر لدخول مدينة طرابلس
البهلول | 15/10/2016 على الساعة 06:46
اللعبة الاخيرة
اللعبة الاخوانية مكشوفة وجد مضحكة وترتكز على مفاهيم خاطئة مفادها ان الشعب الليبي تنطلي عليه الاعيبهم الخبيثة ، هذه اخر لعبة للاخوان التى تهدف إلى تمرير الحكومة الجديدة المشكلة ووضع مجلس النواب امام خيارين لاثالث لهم ام قبول الحكومة الجديدة للسراج او انقلاب المؤتمر وبروزه مجددا لاطالة الازمة لسنوات طويلة قادمة ،لقد قلنا ان الاخوان الذين اتخذوا من برنار ليفني مستشارا لهم اغبياء ، وهم لايدركون ان وحدات الجيش الليبي على مشارف طرابلس في انتظار صافرة البداية وعنده سيكون امامه ثلاثة خيارا (الموت أو السجن أو الهروب )
ابراهيم | 15/10/2016 على الساعة 06:35
اين التفاصيل
اين التفاصيل.. كلامه عبارة عن تحليل لخبر فقط
آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل