ليبيا: أخبار وتقارير

وزير الخارجية الإيطالي في السعودية.. أوكرانيا وليبيا على الأجندة

ليبيا المستقبل | 2022/06/27 على الساعة 23:13

ليبيا المستقبل - (ديكود 39): توجه وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو، الأحد، إلى المملكة العربية السعودية في زيارة رسمية تستمر حتى الإثنين حيث من المقرر مناقشة ملفات دولية وإقليمية من بينها الأزمة الأوكرانية والليبية.

وتأتي الزيارة، مع حلول الذكرى التسعين لتأسيس العلاقات الدبلوماسية الثنائية مع تعزيز الحوار الاستراتيجي بين روما والرياض والذي جاء أيضاً بتوقيع مذكرة تفاهم ثنائية في العلا في يناير 2021.

ومن المقرر أن يجري دي مايو محادثات مع نظيره السعودي الأمير فيصل بن فرحان آل سعود حيث يناقش الطرفان العلاقات الثنائية وملفات السياسة الدولية والإقليمية الأساسية، بداية من تداعيات العدوان الروسي على أوكرانيا إلى اليمن، فضلاً عن العملية السياسية في ليبيا، وفقاً لموقع "ديكود 39" الإيطالي.

كما يشارك دي مايو في رئاسة أعمال اللجنة المشتركة الثانية عشرة مع وزير المالية السعودي محمد الجدعان وسيفتتح منتدى الاستثمار السعودي الإيطالي مع وزير الاستثمار السعودي خالد الفالح.

وسيشهد منتدى الاستثمار السعودي الإيطالي مشاركة مجموعة من ممثلي القطاع الخاص من كلا البلدين، بهدف استكشاف فرص الاستثمار ذات المنفعة المتبادلة.

وتسمح هذه اللقاءات بتعميق فرص التعاون الثنائي خاصة في مجالات الثقافة والفضاء والطاقة والسياحة والبنية التحتية، وأيضًا بفضل وجود الشركات الإيطالية التي لها مصالح كبيرة في البلاد.

ديكود 39

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل