ليبيا: أخبار وتقارير

الدبيبة: سنغير مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط

ليبيا المستقبل | 2022/06/23 على الساعة 23:52

ليبيا المستقبل: قال رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، اليوم الخميس، إنه يتفق ومجلس الوزراء على طرح البند الخاص بطلب وزير النفط والغاز محمد عون ويريد تغيير مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط.

يأتي ذلك بعد شكوى وزير النفط حول منع رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله، لتقارير الإنتاج النفطي عنه. وقال وزير النفط محمد عون اليوم الخميس، إن مصطفى صنع الله رئيس المؤسسة الوطنية للنفط حجب عنه بيانات الإنتاج، عون: ويمنع عنه تقارير الإنتاج النفطي ولا يعتد بمراسلاته، مما يثير الشكوك حيال الأرقام التي أصدرها الأسبوع الماضي.

وقال الدبيبة خلال الاجتماع العادي السابع للحكومة في مدينة جادو: "أعتقد المجلس موافق على طرح هذا البند، والمسألة الآن هي مسألة طرح أسماء ودراسة السير الذاتية ومعرفة خبرات ومؤهلات المرشحين لتولي المناصب بمجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط".

وجاء حديث الدبيبة ردًا على كتاب وزير النفط رقم "159" المؤرخ في 8 فبراير 2022، بشأن طلب موافقة علي إصدار قرار من مجلس وزراء حكومة الوحدة بخصوص تغيير مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط.

وجدد عون طلبه من مجلس الوزراء سرعة اتخاذ قرار فوري خاصة مع استمرار حجب المعلومات المتعمد من قبل رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، وهو ما وافقه عليه الدبيبة.

يشار إلي أن قيادة المؤسسة الوطنية للنفط هي ضمن ما تسمى بالمناصب السيادية في ليبيا، مما يعني أنه بموجب الاتفاق السياسي المبرم عام 2015، لا يمكن تغييرها إلا بموافقة الهيئتين التشريعيتين الرئيسيتين واللتين تتخذان مواقف سياسية متعارضة في الصراع.

 

 

 

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل