ليبيا: أخبار وتقارير

باشاغا يدعو لإخلاء العاصمة طرابلس من الأسلحة بإشراف أممي

ليبيا المستقبل | 2022/06/11 على الساعة 21:11

ليبيا المستقبل: دعا رئيس الحكومة المكلفة من قبل مجلس النواب فتحي باشاغا، إلى لحماية المدنيين والأبرياء من المواطنين العزل، ضرورة فرض ترتيبات أمنية بإشراف البعثة الأممية لإخلاء العاصمة من كافة أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

وأضاف باشاغا في تغريدة على حسابه بموقع "تويتر" اليوم السبت،تعليقا على أحداث اشتباكات "سوق الثلاثاء" في العاصمة طرابلس مساء أمس الجمعة: "لا يمكن للأمن أن يستتب، وللسلام أن يستقر، دون وجود دولة تحظى سلطاتها بالشرعية الدستورية والقانونية، وهذا يحثنا على المضي قدمًا نحو الانتخابات البرلمانية والرئاسية".

وشدد باشاغا في تغريدة أخري على أنه "لا يمكن الثقة في عصبة خارجة عن القانون، منتحلة للصفة، أن تضمن إجراء انتخابات وهي فاقدة للسيطرة على أمن وسلامة المواطنين"، مضيفًا " آثرنا السلام على القتال ومدت أيديها لكل الأطراف وظفرت بتوافق ليبي-ليبي بين مجلسي النواب والدولة... وتوجنا هذا التوافق بميلاد حكومة ليبية لكل الليبيين دون استثناء".

وتابع: "حريصون أشد الحرص على حماية المدنيين وحرمة الدم الليبي، أرواح الأبرياء صارت مهددة جراء الفوضى".

يذكر أن جزيرة سوق الثلاثاء وسط العاصمة طرابلس شهدت ليل الجمعة، اشتباكات عنيفة بين مجموعتين مسلحتين، بينما سمع دوي إطلاق نار وانفجارات.

وقامت قوات اللواء 444 قتال بإخراج العائلات والعالقين من محيط الاشتباكات في سوق الثلاثاء، كما قامت بفض الاشتباك بين المجموعات المسلحة وتأمين المنطقة، بينما لم تتوفر حتى الآن أية حصيلة لهذه الاشتباكات.

*راجع أيضا:

شهود عيان: اشتباكات مسلحة في جزيرة سوق الثلاثاء

باشاغا يتهم الدبيبة باستخدام المدنيين كدروع بشرية للابتزاز السياسي

المشري يدعو لفتح تحقيق في حادثة سوق الثلاثاء ومعاقبة المتورطين

البعثة الأممية تدعو إلى ضبط النفس عقب أحداث جزيرة سوق الثلاثاء

الدبيبة: لن نتهاون مع المخربين ودعاة الحرب مرة أخرى

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل