ليبيا: أخبار وتقارير

البعثة الأممية تدعو إلى ضبط النفس عقب أحداث جزيرة سوق الثلاثاء

ليبيا المستقبل | 2022/06/11 على الساعة 13:45

ليبيا المســتقبل: أعربت البعثة الأممية لدى ليبيا عن قلقها إزاء الاشتباكات التي جدت أمس الجمعة، بجزيرة سوق الثلاثاء، مؤكدة تلقيها أنباء عن تحشيد من قبل جماعات مدججة بالأسلحة الثقيلة من المناطق المحيطة بطرابلس.

وناشدت البعثة الأممية جميع الأطراف المحلية الأمنية والسياسية إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس والتحلي بصفات القيادة المسؤولة وحل جميع الخلافات عبر الحوار، داعية جميع الليبيين بذل كل ما بوسعهم للحفاظ على استقرار البلاد الهش في هذا الوقت الحرج، ونشيد بجهود الأطراف التي عملت على نزع فتيل الاحتقان

وقالت في بيان لها، اليوم السبت، إنّ الأمم المتحدة والشركاء الدوليون والأطراف الليبية يبذلون جهوداً لوضع إطار دستوري يمكن من تنظيم انتخابات وطنية في أقرب فرصة ممكنة.

من جانبها، دعت المستشارة الأممية ستيفاني وليامز جميع الأطراف إلى الهدوء التام وحماية المدنيين في جميع ليبيا، قائلة: "طفحَ الكيل، كفى يعني كفى".

يذكر أن جزيرة سوق الثلاثاء وسط العاصمة طرابلس شهدت ليل الجمعة، اشتباكات عنيفة بين مجموعتين مسلحتين، بينما سمع دوي إطلاق نار وانفجارات.

وقامت قوات اللواء 444 قتال بإخراج العائلات والعالقين من محيط الاشتباكات في سوق الثلاثاء، كما قامت بفض الاشتباك بين المجموعات المسلحة وتأمين المنطقة، بينما لم تتوفر حتى الآن أية حصيلة لهذه الاشتباكات.

راجــع أيضا:

شهود عيان: اشتباكات مسلحة في جزيرة سوق الثلاثاء

باشاغا يتهم الدبيبة باستخدام المدنيين كدروع بشرية للابتزاز السياسي

المشري يدعو لفتح تحقيق في حادثة سوق الثلاثاء ومعاقبة المتورطين

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل